تكثيف شعر اللحية بطرق ووصفات طبيعية وسهلة

تكثيف شعر اللحية هو هدف الكثير من الشباب، حيث يشتكي الكثير من الشباب، من عدم نمو شعر اللحية، بالطريقة الطبيعية لأي رجل، فالمعروف أن اللحية الكثيفة ، هي من أهم مظاهر الرجولة، وكذلك سر جاذبية لكل رجل، وتكثيف شعر اللحية يعتمد في المقام الأول،على العوامل الوراثية، واضطرابات في هرمونات الذكورة.

وفي نفس الوقت، فإن تكثيف شعر اللحية، يتطلب أولا زيارة الطبيب، لأنه وحده من يحدد السبب، وراء عدم ظهور اللحية بالشكل الطبيعي، من خلال عمل الفحوصات والتحليلات الكاملة، للتعرف على السبب، كالإصابة بمرض الثعلبة، أو العوامل العائلية والوراثية، فإن كان الأمر طبيعيا، فهذا يعني الاتجاه على مكثفات الشعر، الموجودة في الأسواق، ولكن يخشى الشباب الاعتماد عليها، تجنبا للآثار الجانبية لها، لذلك يبحث الشباب عن طرق طبيعية لتكثيف اللحية بدون أي آثار جانبية .

لذلك نقدم في هذا التقرير،  الوصفات الطبيعية التي من خلالها ، يمكن تكثيف شعر اللحية، بطرق آمنة وطبيعية ومن دون أي آثار جانبية، وهي كالتالي:

وصفات طبيعية لتكثيف شعر اللحية

1- عجينة عصير الليمون مع مسحوق القرفة
يمكن صنع عجينة بسيطة، في المنزل بلا أي تعب، من خلال عصير الليمون مع القرفة، ويتم استخدامها على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد، ثم وضع الكريم المرطب على البشرة، والتي تحميها من الجفاف، ويمكن تكرار هذه الوصفة، مرتين بالأسبوع، وينصح بتحمل الليمون على البشرة .

2- خليط زيت الأملا مع أوراق الخردل
وهي وصفة أخرى من وصفات تكثيف شعر اللحية، عن طريق أوراق الخردل، مع زيت الأملا، وعمل عجينة ووضعها على اللحية، وتركها لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع، وهي طريقة مجربة لتكثيف شعر اللحية في أسرع وقت .

3- زيت جوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند من أسرع الطرق، لتكثيف شعر اللحية، خاصة عند خلطه بالروزماري، وتطبيق الخليط على اللحية، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد، على أن تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على النتائج المرضية .

3- زيت الكافور:
يمكن استخدام زيت الكافور، في تكثيف شعر اللحية، عن طريق خلطه بزيت السمسم أو زيت الزيتون، ويطبق هذا الخليط على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف بالماء البارد، وتطبق هذه الوصفة ثلاث مرات، وهي طريقة سريعة أثبتت مفعولها، في تكثيف شعر اللحية.

4- الماء الدافئ:
يعتبر الماء الدافئ من أهم العوامل، التي تؤدي إلى تكثيف شعر اللحية، فيمكن الاعتماد عليها، عن طريق غسل الوجه، بالماء الدافئ، واستخدام منظف للوجه، يسرع من نمو الشعر، ويعمل على تكثيف شعر اللحية، بطريقة طبيعية وآمنة .

5- تدليك الوجه بالزيوت العطرية:
يمكن أيضا الاعتماد على التدليك، في تكثيف شعر اللحية، وذلك باستخدام الزيوت العطرية، والتي تحفز نمو الشعر، ولكن يفضل التدليك بحركات دائرية، لان ذلك يساعد بشكل أقوى، على تكثيف شعر اللحية.

تكثيف شعر اللحية

تكثيف شعر اللحية

نصائح أخرى لتكثيف شعر اللحية

1- ينصح أولا بتهذيب وقص شعر اللحية، بطريقة متقنة للتخلص من الشعر التالف، لأن ذلك يساعد بشكل أسرع على تكثيف شعر اللحية .
2- حلاقة الشعر من اليمين إلى اليسار والعكس، ومن الأعلى إلى الأسفل والعكس .
3- إتباع الطريقة الشعبية في حلاقة اللحية، وهي حلاقتها ثلاث مرات في الأسبوع .
4- تمشيط شعر اللحية، لأن ذلك ينشط الدورة الدموية، وينصح باستخدام المشط الخشن ذو الأسنان الواسعة.
5- تناول الفيتامينات المهمة لنمو الشعر، ر وتكثيف شعر اللحية، كفيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين أ .