تفسير حلم الميت في المنام هو موضوع يشغل العديد من الناس، فمن منا لا يرى أحلاماً عن معارفه أو أقربائه المتوفين في المنام و يعتريه بسبب هذا الكثير من القلق و الحيرة بسبب عدم فهمه لقد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة هذا الحلم، بل و يعتريه العجز و الضيق لجهله عن التصرف الواجب إزاء هذا، لذا سوف نسرد لكم في هذا المقال جميع حالات الحلم بالميت في المنام و تفسير معناها و دلالاتها.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير حلم الميت في المنام

تفسير حلم الميت في المنام من حيث الحالة المزاجية

رؤية الميت في المنام سعيداً و مبتهجاً

فهذا يعني أنه بخير و أن هذه حاله في الحقيقة، و إذا كان الميت سعيداً و يرتدي ملابس فاخرة يختال بها فهذا يعني أن أهله الأحياء سيرون خيراً و يعرفون سعة في الرزق.

رؤية الميت في المنام تعيساً باكياً

يعني أن أحد أفراد عائلته المقربين يعاني بؤساً و ضيقاً، أما إذا كان الميت امرأة و هي والدة النائم، فهذا يدل على شدة حبها و تعلقها به، و اذا كان النائم في المنام يخفف عنها و يكفكف دموعها فهي قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على رضاها عنه.

رؤية الزوجة المتوفاة أو الزوج الميت في المنام في حالة غضب أو بكاء.

هو قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على عدم رضا الزوج أو الزوجة عن شيء يفعله النائم الآن.

الحلم بالميت في المنام و هو في حالة فرح تعقبها حالة بكاء أو حزن واكفهرار الوجه

تدل على أن الميت كان بعيداً عن الله قبيل وفاته، و قد يبلغ هذا البعد مرحلة الكفر أو الموت على معصية.

تفسير حلم الميت في المنام من حيث الصحة و المرض

حلم الميت في المنام يتألم من وجع في يده

هذا يعني أن مال الميت به شبهة المال الحرام أو أنه مدين لأخوته بحقوق مادية.

حلم الميت في المنام و هو يتألم من وجع في بطنه

يدل هذا على أن الميت كان عاصياً لأهله أو غير بار بهم أو أنه ألحق بهم شيئاً من الظلم.

حلم الميت في المنام يعاني من مرض السرطان

رؤية الميت في المنام يعاني من السرطان تحتمل العديد من التفسيرات فهي قد تعني أنه كان طموحاً رحالة محب للتجوال و جني المال، كما قد تعني كذلك أنه كان يشكو العديد من العيوب و لم يستطع إصلاحها.

تفسير حلم الميت في المنام من حيث الأفعال

حلم الميت في المنام يزور الحالم

هذا يعني أن الحالم يعاني من الحيرة أو بعض المشاكل و يحتاج الى من يوجهه و يساعده و يطمئنه، و قد تعني أيضاً أن الميت يطلب إخراج صدقة على روحه أو الاستغفار من أجله خاصة إن كان والد الحالم أو والدته.

حلم الميت في المنام يتحدث مع الحالم بعد الزيارة

الحلم بأن الميت في المنام يتحدث مع الحالم خلال زيارة يعني أن الحالم قد بدأ عملاً أو مهمة ما و لم يكملها، و أن عليه إكمالها.

حلم إعطائك شيء الى الميت في المنام أو تلقي شيء منه

إعطائك الميت في المنام طعام أو شراب يعني أن هناك ضرر سيلحق بأموالك، أما تلقي الطعام من الميت فيعني قرب حصولك على خير كثير.

حلم إعطائك ملابس الى الميت

الحلم بخلع الملابس و إلباسها للميت يعني أن الحالم لاحق بالميت.

حلم إعطائك قبعة الى الميت في المنام

إعطاء الميت شيء في المنام عموماً أمر غير مبشر بالخير، لكن إعطاء الميت قبعة دليل على مرور الحالم عموماً بضائقة مادية أو صحية مؤقتة، أما إذا كان العطاء لعم أو عمة متوفاة في الحلم فهو قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تلقي الحالم قريباً لنصيب في إرث.

حلم بيع شيء للميت في المنام

الشيء المباع للميت في الحلم سوف يغلو ثمنه.

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )