تفسير حلم الماء الجاري

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير حلم الماء الجاري كأحد عناصر البيئة،  التي يحتاجها الانسان بشكل دائم ،فلا أحد يقدر على الاستغناء عن الماء ،وتفسير رؤية الماء الجاري سواء كان الماء على نهر جاري، أو بحر أو شلال فهو جزء لا يتجزأ من الحياة، لقوله تعالى (وجعلنا من الماء كل شئ حي)صدق الله العظيم

تفسير حلم الماء الجاري لابن سيرين

يجد علامة التفسير لابن سيرين أن يتم تفسير رؤية الماء الجاري في منام الرائي، بناءا على استقرار الماء وهياجه حيث أن ،في حال كانت الماء الجاري صافية وبحركة هادئة، دل المنام على الهدوء والاستقرار في حياة الرائي ،وأنها متصفة بالطيبة ،ولكن في حال الماء عكرا وغير مستقر الحركة ،فلا خير فيه ربما يشير إلى قلق في حياة الرائي ،وشر الاقدار قد تصيبه مستقبلا ،ولكن في حال كان الرائي يتغسل من الماء الجاري ،أو يستحم فيه دل هذا على زوال الهم والخوف والمتاعب من حياة الرائي ، وفي حال راي الماء يجري على أرض يابسة ،دل على تبدل حال الارض وزيادة الخير والزرع بها والله أعلم.

تفسير حلم الماء الجاري لابن سيرين

تفسير حلم الماء الجاري لابن سيرين

اقرأ أيضا

تفسير رؤية التوأم في المنام للمتزوجة

تفسير الماء الجاري للفتاة العذراء

يدل الماء الجاري في حياة الفتاة التي لم يسبق لها الزواج بعد ، في حال كانت الفتاة تشرب منه كان في ذلك بشارة على الامن والامان ،التي سوف تعيش فيه تلك الفتاة ،ولكن إذا وجدت الفتاة انها تستحم في الماء الجاري ،دل ذلك على عفاف الفتاة وطهارتها ،وفي حال كانت الفتاة في المنام تسبح في ماء جاري ،كان في هذا البشارة للفتاة الرائية باقتراب موعد الزفاف ،في حال كانت مخطوبة وفي حال كانت طالبة وتدرس، دل هذا على نجاح الفتاة وتغلبها على الصعاب.

تفسير رؤية الماء الجاري للسيدة المتزوجة

في حال رأت السيدة المتزوجة أنها تغتسل ،أو تستحم في الماء الجاري كان ذلك ،دليلا على أن السيدة الرائية سوف ترزق بالذرية الصالحة في القريب العاجل، وربما تشير إلى صلاح الزوج للسيدة ،أو أنه مخلص له ولحبها ،أو يشير إلى الامن والامان التي تعيش في السيدة في حياتها الزوجية، أي أن الماء الجاري بشكل عام للسيدة المتزوجة يحمل خيرا لها .

في حال كانت السيدة الرائية حاملا، كان الماء الجاري بشارة لها على الولادة الطبيعية السهلة، وانها سوف ترزق بطفل معافي، وتقوم من ولادتها بخير وصحة والعافية ،وإن رأت الماء الجاري سريعا في حركته ،دل على ان جنس الجنين الحامل به ذكرا.

اقرأ أيضا

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت للمتزوجة والحامل والعزباء و الرجل

 

تفسير رؤية الماء الجاري الصافي

– في حالة رؤية الشخص للماء الجاري ،هو صافي دل ذلك على الحياة الطيبة للرائي، وحصوله على المنافع الكثيرة التي تعود عليه بالخير، وإذا كان الماء الجاري صافيا ،ويجري نحو الارض الجافة والقاحلة، دل هذا على أن الارض الذي يجري بنحوها، الماء سوف يتبدل الحال لها ،ويعم بها الخير وهذا الخير يعم على البشر الذين يعيشون في تلك الارض.

– ومن يرى في المنام أن الماء الجاري صافيا، ويرى وجهه في هذا الماء ،فهو بشارة بانعكاس الخير والبركة على الرائي والحسن ،الذي يعيش فيه هو وأهل البيت، كما أن اسرته مترابطة وحسنة السيرة ،والخلق وتحفظه في غيبته عنهم .

– ومن يرى أنه يصب من الماء الجاري الصافي ،دل على انفاقه لماله في أوجه الخير خاصة، ان كان يصب في الارض أو زرع ،وإن كان يرى أنه يصب الماء الجاري، على شئ مكروه دل على أن انفاقه هباء منثورا لا فائدة أو خير فيه.

تفسير رؤية الماء الجاري الصافي

تفسير رؤية الماء الجاري الصافي

اقرأ أيضا

تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الميم

تفسير الماء الجاري العكر

– يشير الماء الجاري العكر في المنام على احتمالية والله اعلم على ضيق الحال ،والشدة لمن يرى المنام ،ولكن إذا كانت الرائية سيدة وتجد نفسها تسق الناس من الماء الجاري، فلا خير فيه وربما يدل على أن السيدة  تمشي بين الناس بالغيبة ،والنميمة والتضليل وتغيير الحقائق.

– في حال كان الماء الجاري العكر، له رائحة غير محبوبة ،دل على ان مال الرائي، به شبه من الحرام أو يدل على الفجور أو فساد في العمل، لمن يرى المنام أو أنه يغير دينه ،وربما يشير إلى تعرض الرائي للمرض، واعتلال الصحة والله أعلم .

تفسير رؤية الماء الجاري في المنزل للرائي

يقول العلامة لابن سيرين ،أن في حال رأى أحدهم أن الماء الجاري، في منزله أو يجري فوق رأسه في بيته، فالمنام لا خير فيه لمن رأه سواء رجلا أو امراءة، لأنه يشير على قدر صعب أعاذكم الله ،تقع على رأس الرائي من الحاكم الظالم، ولا تنقشع القدر صعب، إلا إن قام الرائي بملاطفة الحاكم ،لتزول عنه القدر صعب التي وقعت فوق رأسه ،ولكن في حال رأي الشخص أن الماء الجاري، ينفجر في جدارن بيته ويخرج منها ،دل هذا المنام أعاذكم  الله على موت أحدهم، سواء كان أخا أو صهرا أو صديق والله أعلم.

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )