تفسير حلم الدورة الشهرية للحامل و للعزباء والمتزوجة الدورة الشهرية هي تعتبر علامة البلوغ الأساسية عند المرأة وهي تغيرات طبيعية تحدث في الرحم والمبيض و الجهاز التناسلي الأنثوي لتمكين عملية التكاثر لبلوغ مراحل الجسم ،وتحدث ايضا تمكين عمليه تكاثر منها ينتج البويضات التي تجهز رحم المرأة للمتزوجه للحمل.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير حلم الدورة الشهرية للحامل و للعزباء والمتزوجة

تعتبر رؤية الدرة الشهرية بُشرى طيبه تنبئ في العموم على الخيرللرائي ، فهو والله اعلم قد يشير الى بداية طيبة مليئة بالراحة والاسترخاء وبداية طيبة للتخلص من المشاكل والمصاعب والمتاعب والتوتر النفسي والعصبي، ويدل على قدوم الرزق والخير الوفير، وايضًا يشبر بتحقق الامنيات والامال والأحلام المنتظرة.

تفسير حلم الدورة الشهرية للمتزوجة غير الحامل

رؤية المتزوجة لدم الحيض في الحلم قد يدل لها علي خيرقادم وبشرى طيبة سعيدة لها، فقد تبشرأيضا  برزق واسع لها ولعائلتها، واذا كانت ليس لها أولاد فإنها سوف ترزق بأطفال بإذن الله تعالى، اما اذا رأته له سلبي وكان الحلم له شعور سئ بالنسبة لها فيشير ذلك الى نكد ومشاكل قادمة لها ويكون من الواجب عليها التعامل معها بصورة حكيمة وتجاهلها.

اذا كانت صاحبة الرؤية بالغة لسن اليأس فذلك معناه انها ستتمتع بالنشاط والحيوية في أيامها المقبلة.

اما عند رؤيتها بالانتهاء من الحيض فإن ذلك يشيرإلى أنها في حاجة للمزيد من الاهتمام والمشاعر.

تفسير حلم الدورة الشهرية للعزباء

اما رؤية دم الحيض للبنت العزباء  في المنام قد يكون احيانا بسبب تأخرميعاد دورتها الشهرية وقلقها الدائم بشأن ذلك مما يتأثر به عقلها الباطن، اما اذا لم تكن مشغولة بسببه ولم يكن وقته قريب الحدوث فإن رؤيتها للحيض يبشرها بزواج أو خطوبة او نحو ذلك ويكون سبب في سعادتها وفرحها و كلما زاد مقدار الدم يدل على زيادة مقدار الخير و المال.

وفي تفسير قد يكون ذلك تحذير لها من معصية تقوم بها باستمرار.

اما رؤيتها انها تغتسل من دم الحيض فمعناه انها تتوب وتتطهر من الذنوب والآثام.

تفسير رؤية الدورة الشهرية في المنام للمرأة المطلقة

حلم المطلقة دم الحيض في الحلم فإن ذلك يبشرها بتفريج همها، تنبؤ لها بسعادة قريبة لها قد تكون زواج من رجل يقدرها أو يكون بالحصول على المال أو وظيفة مناسبة لها.

لو رأت المطلقة دم الحيض و كان طليقها معها في المنام فإنه هناك احتماليه انه قد يدل علىرجوعها له.

اما عند وجود ألم و رؤيتها بزوال هذا الألم بعد نزول الدم فإن ذلك يبشرها بتفريج همها و تفريج الله لكربها في القريب العاجل.

تفسير رؤية الدورة الشهرية للحامل في المنام

حلم المرأة الحامل بالدورة الشهرية في المنام ، فهذا يشير لها ويعطي لها تحذيرا أن تحاول الابتعاد عن كل ما فيه خطورة وقد تؤثر على ثبوت وصحة الجنين، اما اذا رأت المرأة الحامل في منامها نزول دم الدورة الشهرية بسهولة ويسر فإن لذلك قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على سهولة الولادة  واكتمال مراحل الحمل من متاعب ومشاكل صحية تابعة له، وقال أن رؤية المرأة الحامل لدم الحيض إشارة لها انها على أن المولود ذكر ويكون صالحًا ومطيعًا وبارًا بها بأهله بإذن الله تعالى، واذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تنزف دمًا لونه أسود، فهذا تحذير لها أن تتوغى الحيطة والحذر للحفاظ على صحة جنينها وثباته وعلى صحتها.

تفسير رؤية الدورة الشهرية للشاب الأعزب في المنام

رؤية الشاب الاعزب في الحلم لملابسه الخاصة وهي غارقة في دم الحيض الغزير الكثير من دم الحيض فهذا يعطي اشارة له انه سيقع في فراغ شديد يجب أن يتخلص منه مما يسبب له القلق والتوتر الشديد الذي سيؤرقه في حياته و يجب عليه أن يحطاط ويكون حذر في كثير من الأمور في حياته، أما عند رؤية الشاب في دم الحيض في منامه فإن ذلك له قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة كبيرة على خوفه من النضج و تحمله للمسئولية في شتى أمور حياته فإن ذلك له أثر على وقوعه في كثير من التوتر والقلق.

تفسير رؤية الدورة الشهرة للرجل في المنام

رؤية الرجل لدم الحيض يخرج منه في المنام فإنه يدل أن هذا الرجل يرتكب الكثير من المعاصي والذنوب وهذه الرؤية تكون بمثابة رسالة تحذيرية موجهة له

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )