تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز تناوله لابن سيرين لاجتماع وجبتي هامتين في السلم الغذائي للانسان الأرز واللحم ، الأرز مصدر هام من المصادر النشوية ، ويعتبر وجبة رئيسية في أغلب المطابخ على مستوى العالم ، واللحم كما وصفه النبي صل الله وعليه وسلم سيد الطعام ، واجتماعهما معا وجبة غذائية متكاملة العناصر للفرد ، فكيف بهذا الجمع في المنام ؟ .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز  لابن سيرين بالمنام

– يقول لابن سيرين أن رؤية اللحم الناضج بالمنام لأي احد تحمل الخير لمن يراه والمنافع والخير والزق الوفير ، بل وقال فيه أموال كثيرة ، وصنف اللحم الممطبوخ إلى مقلي ومشوي ، وقال أن المشوي كله خير ماعدا اللحم البقري المشوي فهو رؤية غير مستحبة بالمنام

– كما أشار إلى أن لحم العجول المشوي يبشر  بالأخبار السارة إلى الرائي ، وقال في لحم الضأن أنه قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الأموال

– قال لابن سيرين أن اللحم النيئ في المنام غير محببة اطلاقا ، وتشير إلى كوارث قد يتعرض لها الرائي وشر الاقدار تصيبه

– اجتمع مع و في تفسير رؤية لحم الخروف ، حيث قالوا أنه إشارة على الحصول على الأموال بتعب ومشقة حتي ، وإن كان مال ميراث ، واللحم النيئ من الخروف مكروه بالمنام فهو إشارة على قدر صعب الموت أو الكوارث عامة .

– كما قالوا في لحم الغنم المطبوخ  الرؤية  إن كانت بالخير أو الشر ، هي إنذار أو بشرة لصاحب الرؤية ، ورؤية لحم  الغنم في المنام من الرؤي التي قد يراها  الناس وفق  رؤيتهم له بالواقع

 

تفسير رؤية اللحم لابن سيرين

– واللحم النيئ والمسلوخ تُنذر  الرائي باغتياب الناس ، وهذه  إنذار له بعدم الغيبة،  وذكر الناس بما يكرهون ، ، وقد تكون الرؤية تمهيد لخبر سيئ كموت قريب ، أو فشل وإخفاق في شهادة دراسية

– أما إذا كان  اللحم المطبوخ للمرأة ، دل علي الخير والسعادة والزواج والإنجاب  .

 – أما إذا كان الرائي للحم المطبوخ طالب علم ، دل على النجاح في الشهادات الدراسية.

تفسير لابن سيرين  لرؤية الأرز بالمنام

– ذهب لابن سيرين في تفسير رؤية الأرز في المنام  تشير إلى أن الرائي والله اعلم سينعم بالخير والبركة ،  والنعم  التي سنعم عليه بها الله سبحانه وتعالى  ، ولكن كل هذا بعد مدة من الضيق والكرب الشديد والصعاب ، واستند في ذلك للعناء الذي يحتاجه الأرز في زراعته ، فلا انتاج وفير بدون تعب وارهاق شديد .

– وإذا وجد الرائي الأرز نبات اخضر في أرضه فهو تبشير بالتوفيق في حياة رائي المنام ، وقال من قام بتقشير حبات الأرز ، ورمي القشرة من عليها فماله به اشتباه ، وهو يصفيه من هذا الحرام ، وإذا أصاب زرعة الارز خاصته الجفاف أصيب بالصعوبات في حياته وسيواجهها .

– إذا طبخ الرائي أرزا في منامه فهو بشارة بالخير الكثير والمال ، وإذا وجد الارز مطبوخا وآتيا إليه ، فهو يشير على مال يأتي الرائي دون تعب ولا ارهاق.

– وإذا وجد شخصا ما أنه ياكل أرز مطبوخ ، فسوف ينعم الله عليه بالخير ولكن بعد ضيق .

– وإذا طبخ الارز وحباته تالفة ويصيبها العفن فإن الرائي قد يصيبه المرض والعلة .

– وإذا اكل اللبن مع الارز أشار إلى تبدل حال الرائي ووضعه .

– وإذا اكله مع اللحم أشار هذا إلى الافراح والمسرات القادمة إلى الرائي .

تفسير رؤية لابن سيرين للارز بالمنام

تفسير اكل اللحم المطبوخ و الارز

رؤية اللحم المطبوخ والأرز تدل علي الرزق الخالص ، فإن كانت وليمة مجتمع فيها الناس من الأهل والاقارب  كان قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة ذلك علي مناسبة سعيدة كزواج ، أو ولادة مولود ، كما أن هذة الرؤية تدل علي فرج من  الهم ودخول السعادة ، والفرح على الرائي .

تفسير اكل اللحم المطبوخ والارز

 

اقرأ أيضاً  تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

تفسير رؤية اللحم المطبوخ والارز للشاب الأعزب

– إذا اكل الشاب لحما ومطبوخا في أرز واستطعم به واستلذ بالأكل وكان طالب علم أشارهذا على النجاح والتفوق .

– وإذا كان الشاب موظفاً أشار هذا على حصول على مال وفير من عمله هذا ، ويكون مالاً حلالاً.

– ولكن إذا وجد أن امرأة تطبخ له أرزاً مع اللحم ، أشار إلى الزواج من هذه المرأة التي قد رآها في منامه .

– إذا وجد نفسه يأكل أرزاً مطبوخا مع اللحم ، أشار هذا على تبشيره بقرب موعد الزواج له ، ومقابلته للمرأة الصالحة التي تكمل له نصف دينه .

تفسير رؤية  اكل اللحم والارز للمرأة الحامل

– إذا وجدت امرأة حامل نفسها تأكل اللحم المطبوخ مع الارز ، دل ذلك على سهولة ولادتها ، ويسرها ، وتخلصها من آلام الولادة ، وأيضاً قرب موعد الولادة .

– إذا اكلته المرأة الحامل مع التلذذ بطعم ما تاكل ، دل هذا انجاب الطفل التي  تتمناه ولداً كان أو بنتاً ، وزوال متاعب حملها عما قريب بالولادة .

تفسير رؤية اكل اللحم والارز للمرأة الحامل

تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز  للرجل المتزوج

– إذا وجد رجلاً متزوجاً زوجته ، وهي تقدم له الأرز مطبوخا مع لحم ، أشارهذا على قوة العلاقة بينه وبين زوجته وأنها علاقة متينة .

– إذا شاهد رجلاً متزوجاً نفسه يقوم بتخزين أرز مطبوخ مع لحم ، فهو بشارة بجمع الاموال الوفيرة ، وتحول حاله إلى الغني والثراء .

– إذا وجد الرجل نفسه في المنام يأكل اللحم من إناء كبير أشار على كثرة خير الرجل ، أو حصوله على المال الكثير من عمله ، وإن كان موظف  كانت بشارة بحصوله على الترقية ، أو حدوث حدث سعيد له

– إذا أكل الرجل أرزاً مخلوطاً بمكونات آخرى ، أشار هذا على سعة رزق الرائي .

– وذهب المفسرون إلى أن رؤية اللحم المطبوخ مع الارز للرجل المتزوج  ، تحمل له بشارة بالرزق الوفير دون عناء وتعب .

 

تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز للرجل المتزوج

تفسير رؤية اكل اللحم المطبوخ  والارز للفتاة العزباء

– إذا وجدت فتاة عزباء نفسها بالمنام تأكل بنهم شديد أرز مع لحم مطبوخ وكان طيب الطعم والمذاق متلذذه به أشار هذا على الخطبة أو الزواج من شخص محبوب من قلبها .

– إذا رات نفسها تقوم بإعداد الولائم في المنام  ، وكانت طالبة علم أشار هذا على نجاح الفتاة الرائية ، ونجاحها ، وإذا كانت غير ذلك كان هذا بشارة بقرب موعد الخطبة أو الزواج لها .

– إذا وجدت الفتاة العزباء نفسها تأكل قطعاً من اللحم مع الأرز ، كان هذا بشارة بالخير والاموال الآتية إليها دون مشقة منها أو عناء .

تفسير  اكل اللحم المطبوخ والارز للمرأة المتزوجة

– إذا شاهدت امرأة نفسها في المنام تعد وجبة أرز مطبوخ ولحم  ، وهي متزوجة لزوجها هي كان هذا قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة علاقتها القوية والمتينة بزوجها .

– وإذا وجدت امرأة متزوجة نفسها في المنام تطهو وليمة ، أو عزيمة باللحم المطبوخ والارز ، أشار هذا إلى أن المرأة سوف تشتري بيت جديد ، أو سيارة جديدة ، أو تمتلك أغلى ما في حياته وهو الزوج ، أو النجاح والتفوق لابنائها .

– إذا وجدت امرأة متزوجة أنها تاكل اللحم المطبوخ مع أرز أشار على سعة رزق زوجها ، والخيرات الكثيرة في بيتها ونعم الله المغدقة عليها.

– وقيل أن اللحم المطبوح بأرز في منام المرأة المتزوجة  اشارة على الحب والسعادة التي تشمل حياتها كلها من الجوانب الاقتصادية والمالية والعاطفية مع الزوج والعلاقة الجيدة بالابناء .

تفسير اكل اللحم المطبوخ والارز للمرأة المتزوجة

 

اقرأ أيضاً  المرأة في المنام

 

رؤية اكل الحم المطبوخ والارز بشكل عام

– قيل فيه اشارة للزواج أو المناسبات السارة بشكل عام القادمة للرائي ، خاصة في حال تلذذ الرائي بطعم ما يأكل.

– إذا كان الارز المصاحب للحم أبيض اللون فهو بشارة بالمال الكثير الوفير للرائي ن وربما يأتيه دون مشقة وعناء.

– قيل أيضاً أنه يشير إلى كثرة الخير عند الرائي في كل نواحي حياته.

– كما قيل أنه إشارة على سعة رزق الرائي والسعادة الغامرة التي ستملأ قلبه.

 

رؤية اكل الحم المطبوخ والارز بشكل عام

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )