تفسير المرحاض المتسخ في المنام من الاحلام التي تحمل قلاقل لمن يراها لما للمرحاض من استخدام هام في حياة البشر في قضاء حوائجهم ، والاهتمام بنظافات الشخصية ، فتثير رؤية في المنام الفضول لمن يراه ، ويبحث في تفسيرات لابن سيرين لذلك ، وإلى ما تشير رمزيته في المنام .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير المرحاض  ودخوله بشكل عام

– يقول لابن سيرين أن دخول الحمام بصفة عامة إشارة على تخلص الرائي من بعض المشاكل في الفترة القادمة ، استناد اً لاستخدام المرحاض في قضاء الحاجة ، كما قالوا أن من يري مرحاضه نظيفا ، هناك احتماليه انه قد يدل على على أن زوجته إن كان  رجلا امرأة صالحة ، وإن كانت امرأة دل على أن زوجها رجلاً صالحاً ، وذهب البعض أن رؤية المرحاض في المنام تشير على قضاء حاجة له هامة في الواقع كان بها تعطيل ما .

– ومن يرى نفسه في مرحاض مغلق عليه ، فلاخير فيه إذ تشير على مشاكل قادمة للرائي ، ومثلها إذا رأى مجار مرحاضه مسدودة ، فقد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة ذلك حسد واقع على الرائي ممن حوله .

– وقالوا أن من يدخل المرحاض ويخرج دون قضاء حاجته فإن كان الرائي شابا أعزبا أشار هذا على أن الشاب سو ف يتزوج ، وإذا كان رجلا متزوج كان قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة هذا أن له سراً سوف ينكشف ، وإن كانت الرئية امرأة فهو فرح قادم إليها  وفرج بعد ضيق بامر الله .

– وإذا دخل الرجل الحما م لغرض الطهارة أو الوضوء ، دل ذلك على بحث الشخص عن طريق التوبة ، ونيله بأمر الله ومغفرة ، والبعد عن الذنوب

 

تفسير المرحاض ودخوله بشكل عام

 

اقرأ ايضا    تفسير الارقام في المنام فهد العصيمي 

– ولكن إذا رأى شابا لم يتزوج أن ثمة رائحة كريهة تخرج من المرحاض ، أشار هذا إلى المرأة السيئة السمعة ، وسليطة اللسان في محيط معارفه ، أو أنه سوف يقابلها ويتعامل معها .

– وإذا وجد الشاب الذي لم يتزوج مرحاضا ينبعث منه رائحة طيبة ، فيدل هذا أنه سوف يقابل فتاة ذات قلب طيب وسمعة طيبة وجميلة المنظر والملامح ، ولكن إذا وجد المرحاض تخرج منه القاذورات ، فسوف يقدم الحب والمشاعر للأشخاص الذين لا يلقون بالا بها ، ولا يعيروها أي اهتمام ، وعليه مراجعة نفسه فيهم .

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للرجل

– ذهب غالبية المفسرين أن رؤية المرحاض المتسخ للرجل المتزوج ، تشير إلي مشاكل تفرق بينه وبين زوجته  ، وعليه مراجعة علاقته به حتى لا تسوء الأمور منه ، والتعامل بعقلانية ورشد في ذلك ، أو الفتنة بشكل عام من أغراءات الدنيا ، وقيل أن على الشخص مراجعة علاقته بالمحيطين به ، والتحلي بخلق الصبر في التعاملات ،  وحسن التصرف بحكمة ورجاحة عقل .

 – كما قيل إذا وجد رجلا متزوج نفسه في المنام أحد الاشخاص ، دخل مرحاض متسخ في بيته الشخص الرائي فيكون من رأى في منامه يدخل هذا المرحاض ، سبباً  في فتنة ومشاكل تحدث في بيت الرائي ، أو أن الشخص الذي رآه يكون طرفا في خلاف واضح ، ومشاكل بينه وبين الرائي وتكون خلافات كبيرة .

– كما قيل ان إذا وجد الرائي أن امرأة جميل تدخل مرحاضا متسخ  وغير نظيف ، فهو يتعرض لاغراء الدنيا التي تغريه بما يراه من سطحه جميل ورائع وحسن ، ولكن باطنه يحمل السوء ، وعدم الخير له ، وعليه مراجعه نفسه ، لان الأمر خلاف توقعه ، بل سئ للغاية .

 

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للرجل

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للشاب الأعزب

– إذا وجد الشاب الأعزب في منامه مرحاضا متسخ ، فلاخير فيه بل قد يتزوج شخص غير كفء له ، وقد يؤل زواجه لفشل قريب ، لذلك عليه مراجعة اختياراته في شريكةحياته قبل فوات الأوان ، لأن الزوجة الصالحة هي نعيم الدنيا للرجل ، والسند القوي له فيها .

– وفي رؤية المرحاض المتسخ قد يشير إلى أن الشاب الرائي يقع في فتنة كبيرة تسبب له مشاكل وخلافات كبيرة جدا ، فلا يتهاون بها ويستسلم لما يسمع من القيل والقال ، والادعاءات الكثيرة  والغير حسنة في هذه الفتنة ، والتعامل بحكمة ورجاحة عقل فيها

 

اقرأ أيضا    الملابس في المنام الجديدة منها والقديمة

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للفتاة العزباء

– إذا وجدت الفتاة العزباء التي لم يسبق لها الزواج أن شخصا ما في حلمها يدخل المرحاض المتسخ ، فيكون ذلك قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على مشاكل تقع بين الفتاة الرائية ، وبين من رآته يدخل المرحاض المتسخ في منامها ، وتعاملها معها ينهيا فورا دون استطالة بذلك .

– إذا وجدت نفسها في المنام هي من تدخل المرحاض المتسخ  ، فقد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة ذلك أنها ليس على الطريق الصحيح في علاقتها بالله عزوجل ، وأنها تقوم بأمر غير صحيح ، ولكن سرعان ما تعود منه بطلب الرحمة ، والغفران من الله .

– وقيل أن دخول الفتاة العزباء المرحاض المتسخ ، قد يكون أقاويل غير سليم وكلام غير حقيقي يقال عن الفتاة ، ولكنها إذا قامت بالرد على هذه الادعاءات سوف تظهر حقيقة الأمر ، وتوضح الامر للشخص الذي تكلم في هذه الأقاويل .

– وقيل أن انبعاث روائح غير مستحبة وكريهة من المرحاض المتسخ في منام الفتاة العزباء ،  هي نميمة والحديث بالغيب عن شخص غير موجود ، ولكن إذا دخل أحد الاشخاص مرحاضا ً متسخاً  ، واشتم رائحة كريهة منه فهو كلام غير حسن ، يقال على أشخاص غير متواجدين .

– وإذا وجدت أحد الاقارب يدخل مرحاضا ً متسخاً  في منامها ، أشار هذا على وقوع الخلافات ، والمشاكل مع من رأته من الاقارب في المنام .

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للفتاة العزباء

 

اقرأ ايضاً   الكوافير في المنام  

تفسير رؤية المرحاض المتسخ  في المنام للمرأة المتزوجة

– إذا وجدت المرأة المتزوجة المرحاض المتسخ في منامها ،  تقوم بالدخول فيه إشارة ذلك مشاكل زوجية بينها وبين الزوج ، ولكنها سوف تقدر على حل الأمر فورا ، وانهاء الخلاف برجاحتها ، حتي لا يسوء الأمر بالتفرقة بينها وبين الزوج .

– إذا رأت المرأة المتزوجة أن أحد الاشخا ص في المنام يدخل إلي المرحاض المتسخ ، وكانت لى معرفة بهذا الشخص ، دل ذلك على أن فتنة قد تحدث في بيتها ، ولكن يمكن أن يكون لا ارتباط بينها وبين الشخص الذي رأته في منامه ، ربما يكون سببها شخص آخر تماما .

–  لكن إذا رأت المرأة المتزوجة أنها داخل المرحاض المتسخ ، دل ذلك على أنه وجب عليها مراجعة نفسها فورا  في علاقتها بربها ، لأن هذا قد تكون رسالة تحذيرية بما تفعل من أخطاء ، ووجب عليها العدول عنها ، وطلب المغفرة من الله والتوبة ، وعدم الرجوع إلى هذا الذنب حتي يرزقها الله الهدوء في حياتها .

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للمرأة المتزوجة

تفسير المرحاض المتسخ  في المنام للمرأة الحامل

– ذهب غالبية المفسرين أن رؤية المرأة الحامل للمرحاض المتسخ في منامها غير مستحبة ، ولكن قد تحمل إليها إشارات غير جيدة  ، وعليها توخي الحذر في صحتها حتى تتم ولادتها دونما أي مخاطر عليها وعلى مولوها ، كما ذهبوا أنها قد تكون إشارة على  أن المرأة يحيط بها بعض المقربون يحملون إليها الحقد الحسد دون أن تدري .

– وذهب آخرون أن المرحاض المتسخ في منام المرأة الحامل ، يشير إلى كثر الغيبة والنميمة التي تقال إليها فلا تسمع كثيراً للقيل والقال.

تفسير رؤية المرحاض المتسخ به طفح

ذهب غالبية المفسرين أن الامر غير محمود ، ويشير إلي المشاكل والخلافات في بيت الرائي للمرحاض الذي به طفح في منامه ، وقيل أنه ربما دل على الفرج .

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )