تفسير الخاتم في المنام للعزباء : ان وجود الخاتم في الحلم له العديد من الدلالات حيث يدل على الارتباط و الزينه للمرأة والاقبال على الزواج للرجل ، واختلف تفسير وجود الخاتم في المنام علي حسب حالة الرائي اعزب ام متزوج ام امرأة متزوجة أو حامل أو فتاة عزباء .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسيرحلم الخاتم في المنام

ان رؤية الخاتم في المنام يشير الي المال أو السلطة أو النفوذ الذي يملكه شخص ما ، اما عن فص الخاتم فانه يرمز الي قدوم الخير والنفع وان أبواب الرزق ستفتح له ، وقد والله اعلم قد يحتمل ان تكون اشارة على اقبال الرجل على الزواج ، او يدل على جمال زوجته ، واذا رأي شخصا ما في منامه ان الرسول عليه الصلاة والسلام قد اعطي له خاتم او وضعه بيده ، فهذة بشري لقدوم الخير والبركة في الحياة  .

وان هذا التفسير يتطابق تماما مع وجود الخاتم الفضة في الحلم لانه بشري سارة لصحاب الحلم وفال جميل ، عند رؤية الخاتم الذهب او خاتم مصنوع من الحديد فهذا يدل امر مكروة وسيء وبالأخص ظهور الخاتم الحديد بالمنام ، لانه يعتبر من الحلي الداله علي النار ، وعند رؤية الخاتم النحاس في المنام فانه امر مكروة لانها رمز للنحس وأيضا  قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على وجود الجن .

وأكد العالم الكبير لابن سيرين ان ظهور الخاتم الفضة بالمنام يدل على الولد أو المرأة ، او سيحدث تغير كبير في حياة الرائي ، ومن الممكن ان يشتري منزل جديد أو سيارة ، او ان هذا الشخص ينال وظيفه او منصب كبير او حصوله على الكثير من المال .

وعند رؤية شخصا ما لخاتم المصنوع من الدهب في حلمه ، فيشير الي ان الرجل يتعرض الي ذل ومهانه كبيرة ، ومن يري في منامه انه يرتدي خاتم مصنوع من الحديد فهذة بشري جميلة للخير وزوال المتاعب ، ولكن ان كان الخاتم مصنوع من الذهب ويوجد بفص فيشير ذلك الي التعب والارهاق  ورؤية المرأة الخاتم العاج في حلمها فانه أمر محمود .

وأكد العديد من العلماء ان ظهور الخاتم في المنام يشير الي السلطة والجاه ويرمز للسلطان ، وحلقة الخاتم تشير الي الملك ، والفص رمز للهيبه ، وقد يشير الخاتم أيضا الي ان هذا الشخص يريد ان يتاخذ قرار هام في حياته ، وعند رؤية الخاتم المنقوش في المنام فهي بشري سارة علي تحقيق امنيات الرائي ،  وعند رؤية شخص ما انه يضع خاتم فضه بيده فهذا يشير الي انه سوف يمتلك السلطة والنفوذ في المستقبل .

عند رؤية شخص ما انه عثر على خاتم في حلمه ، فانه سوف يحصل على المال أو سيرزق بمولود ذكر أو انه سوف يقبل على الزواج ، وعند رؤية شخص ما في منامه فص الخاتم يتحرك من موضعه فيشير الي الفصل وانتهاء العهد ، وعند رؤية شخص ما في المنام ان الخاتم الخاص به ضاع او سقط فصه فيشير الي ان ابنه سيموت او ضياع ماله .

وعند رؤية الرجل في حلمه انه خلع خاتمه من يده فيشير الي انه سيعزل من منصبه ، او انه سينفصل عن زوجته ، عند رؤية المرأة في منامها انها تخلع خاتم الخاص بها فيشير الي موت الزوج ، او موت شخص قريب منها ، وعند رؤية الشخص في المنام ان حلقة الخاتم كسرت وتبقي فص الخاتم فقط فهذا يرمز الي زوال السلطة والنفوذ له ،وعلى الرغم من ذلك تبقي السيرة الطيبه لهذا الشخص .

وعند رؤية الخاتم بفصين فيشير الي وجود السلطة معلن عنها والاخري في الخفاء ، وان كان الشخص الرائي للمنام تاجرا فهي بشري بالربح له ، وان كان الشخص من العلماء او الفقهاء فيرمز الي العديد من الناس الذي تنتفع بعلمه .

وعند ظهور الخاتم الضيق في الحلم فيدل على قدوم الفرج والاحساس بالراحة ، اما عند رؤية شخص ما انه يستعير خاتم فيدل على امتلاكه لشيء ليس له ، اما عند رؤية الخاتم المنقوش بالمنام فهي بشري بحصول الشخص على أشياء لا يستطيع امتلاكها قط ، مثل المنزل أو السيارة أو الاقبال على الزواج ، او يصبح له ولد .

وعند رؤية الخواتم الكثيرة في المنام فيشير الي ان هذا الشخص سيعرض املاكة للبيع لاصحاب ذو سيادة ، وعند رؤية شخص ما في منامه ان السماء تمطر خواتم فهي بشري بانه سيرزق بمولود ذكر في هذه السنه ، وعندما يري الرجل الخاتم في منامه فيشير الي المرأة ، ووجود الخاتم الدهب في المنام يشير الي ضياع المال .

وعند رؤية الرائي في الحلم انه يضع الخاتم في اصبع يده الصغير ثم قام بخلعه وارتدائه في اصبع اخر ، فهذا امر غير محمود للرائي ، وعند رؤية الرائي في منامه ان خاتم يوضع في اصبع اخر له بدون ان يضعه فيدل على انه سوف ينفصل عن زوجته أو صديقته أو حبيبته ، ومن راي في حلمه انه قد باع خاتمه بدرهم او حبوب غذائية كالسمسم او يقوم ببيع خاتمه للحصول علي الدقيق ، وبالتالي فيشير الي ان الزوج سينفصل عن زوجته ولكن بالمعروف .

ويشير فص الخام في المنام الي الولد ، وعندما يكون فص الخاتم مصنوع من الجواهر فيدل على سلطان صاحب جاه أو النفوذ و المال أو الأبناء ، وان هذا الشخص ذو مكانة كبيرة بين الاهل والاصحاب ، وعندما يري شخص ما في منامه ان الخاتم مصنوع من الزبرجد وهو نوع من الأحجار الكريمه فيرمز الي انه سلطان يتحلي بالشجاعة والقوة ويتحمل المسئولية ، وعند ظهور الخاتم المصنوع من الخرز في الحلم يشير الي ضعف الحكم ، وعند رؤية فص الخاتم المصنوع من الياقوت الأخضر او الماس فيدل على بشرة سارة بقدوم مولود ذكر مؤمن وذكي .

وعند رؤية الخاتم المصنوع من الخشب في المنام   يدل على المرأة المنافقة ، او الملك المنافق ، وعندما يعطي رجل خاتم للمرأة في المنام فيدل على الزواج او الحمل او الولادة .

 

تفسيرحلم الخاتم في المنام

 

اقرأ ايضا 

     تفسير حلم الباب الخشب في المنام بالتفصيل

 

رؤية الخاتم في منام العزباء

يدل الخاتم في منام العزباء على الحبيب او الخطيب ، وان كان الخاتم مصنوع من الذهب فيشير الي الفراق ، وان كان الخاتم مصنوع من الفضة فهذا رمز للزواج ، وان كان الخاتم مصنوع من الماس او الياقوت فهذة إشارة على الجاه والسلطة والنفوذ لصاحب الحلم .

وعندما تري العزباء في منامها ان خاتمها قد كسر فيشير الي ان خطبتها ستفسخ او تنتهي علاقتها ، ورؤية ضياع الخاتم في الحلم للعزباء يشير الي العدو والخصم والهجر ، وعند رؤية العزباء انها ترتدي خاتما في منامها ، او كان الخاتم هديه لها ، فبشري لها بانها ستقبل علي الزواج قريبا .

 

 

رؤية الخاتم في منام العزباء

 

رؤية المتزوجة للخاتم في المنام

عندما تري المتزوجه ان زوجها يقوم باهداء الخاتم لها او يلبسها إياه في الحلم فهي بشري بالحمل القريب لها ، وعند رؤية المتزوجة بان شخص ما غير الزوج يقوم بالباسها الخاتم فيشير الي انها سوف تنال الخير والمال من هذا الشخص  ، وعندما تري المتزوجة انها قامت بيبع الخاتم او فقدته ، فهذة دلاله على البعد عن الزوج والفراق .

 

رؤية المتزوجة للخاتم في المنام

 

اقرا ايضا   

  المحامي في المنام وتفسير رؤية المحكمة والقاضي

 

رؤية الحامل الخاتم في المنام

عندما تري المراة الحامل في منامها الخاتم فيدل على نوع وجنس المولود ان كان الخاتم من الدهب الخالص فهي بشري لقدوم مولود ذكر ، وان كان الخاتم مصنوع من الفضة فيشير الي ان المولود انثي ، اما ان كان الخاتم به فصوص من الألماس والياقوت فيدل علي حسن المولود والمستقبل الجميل له .

 

 

رؤية الحامل الخاتم في المنام

 

رؤية ضياع الخاتم في المنام

عند رؤية شخص ما في منامه ان خاتمه قد سرق فيشير الي موت شخص قريب له ، ومن شاهد في منامه انه أضاع خاتمه او فقده فيدل على فقدان المال ، ومن راي نفسه يسرق بمنامه شخص اخر فيدل على انه يقوم بالاستيلاء على أموال الاخرين ، او مال الزوجة ، والله اعلم .

 

 

رؤية ضياع الخاتم في المنام

 

رؤية شراء او لبس الخاتم بالمنام

عندما يري صاحب الحلم انه يشتري خاتما من محل المجوهرات وان كان الرائي غير متزوج او اعزب فانه سوف يقبل على الزواج ، وان كان متزوجا سوف يرزق بالابناء ، وان كان صاحب الحلم طالب فيشير الي النجاح المبهر ، وان كان صاحب الحلم مرض دال على الشفاء العاجل له .

وعند رؤية بيع الخاتم في المنام فتشير الي الخسارة ، وعند غسل الخاتم بالحلم فيدل على البداية الجميلة والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي ، وعندما يري شخص ما في منامه ان احد يدمر خاتمه فيشير الي الهزيمه ، والضرب بالخاتم فالمنام يدل على ان الرائي سيحصل علي المال الكثير وينال الجاة والسلطة والنفوذ ، وعند رؤية شخص ما انه يبتلع الخاتم فيدل على انه سوف يؤذي نفسه  وبشدة ، وعند رؤية الخاتم بنصهر ويذوب بالنار في المنام فيدل على قدوم المجد والخير وان الشخص سيصبح ذو مكانه عالية والله اعلم .

 

 

رؤية شراء او لبس الخاتم بالمنام

 

بقلم\مرح ابو النجا

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )