تصاميم فلل دور واحد فخمة ،والتي تختلف كليا عن المخططات والتصاميم الخاصة بالشقق والبيوت ،حيث تعطي مساحة لمزيد من الأحلام والتخيلات في التصميم ،والتنوع في الأذواق لربة المنزل ،ونوضح ذلك في السطور التالية تابعوا القراءة.

تصاميم فلل دور واحد فخمة

تصاميم فلل دور واحد فخمة

تصاميم فلل دور واحد فخمة

– بداية يجب التنويه أن التصاميم الخاصة كليا عن التصميم الخاصة بالشقق أو البيوت، وهذا لأنها تعطي المزيد من المرونة في التصميم ،والقدرة على التنويع في استغلال المساحات ،وربما المزيد من التداخل بين تصميمات الديكورات المختلفة.

– تتيح تصميمات الفلل لربة المنزل أن تجمع بين الأثاث الكلاكسيكي والمودرن معا في تناغم مذهل ،مضيفا المزيد من الخروج عن التقليدي ،والتميز في الشكل الخارجي للبناء والتصميم الداخلي للديكور .

– وهذا ما يتضح في الصورة السابقة ،بداية من الدخل الرئيسي العريض ،والمضلع مرورا بغرفة المجلس الرجالي الأكثر من مذهلة في شكل التضلع في البناء، وهو أمر ربما يكون مستحيلا في بناء البيوت والشقق.

تصاميم فلل دور واحد

تصاميم فلل دور واحد

تصاميم فلل دور واحد

– من خلال المرونةالتي تعطيها الفلل في التصميم ،والتي تتميز بها بداية من الحديقة الصغيرة كانت أو الكبيرة ،تبعا لحجم مساحة الأرض.

– وأضف لذلك ادخال حمام سباحة، وهو أمر اختياري حيث ربما لا يفضله البعض في المجتمعات العربية الخليجية تحديدا ،مع تلك الحديقة باستراحة خارجية في الحديقة ،لاسيما لو أن الفيلا تنعم بالخصوصية من خلال سور كبير لصيانة الحرمة العربية.

– كما في الفلل يوجد جراج كبير لأكثر من سيارة تبعا لحجم ومساحة الأرض.

تصاميم فلل دور واحد فخمة ثري دي

تصاميم فلل دور واحد فخمة ثري دي

تصاميم فلل دور واحد فخمة ثري دي

–  يتم تحديد التقسيمات الداخلية في الفلل تبعا للمساحة الداخلية لأرض البناء ،وفي فيلا الدور الواحد يفضل أن تكون واسعة ،لتلبية كل  الغرف الضرورية مع الجمع في التصميم .

– ونسعرض معكم شكلين للتصميم الداخلي واحد لفيلا كبيرة في الصورة السابقة ،والتي بها غرفتين نوم وغرفة المعيشة والحمامات والمطبخ والسفرة.

– وفي الخارج يوجد تراس كبير ،يضم جلستين للعائلة واحد للطعام والفطور ،والأخرى للاسترخاء والسمر الليلي مع المزروعات الطبيعية الخلابة .

– وهذا التصميم غير شامل باقي مشتملات الفيلا من الجراجات والحديقة.

الشكل الثاني لتصميم الفلل ثري دي دور واحد 

تصاميم فلل دور واحد ثري دي

تصاميم فلل دور واحد ثري دي

– بالتصميم السابق صورة ثلاثية الابعاد لفيلا كاملة، ولكن المساحة الداخلية لها صغيرة.

– بالخراج جلسة بسيطة للعائلة وركن للسيارة بدون جراج ،وفي الداخل غرفة نوم واحد مع باقي المشتملات الطبيعية لشكل الفيلا المعتاد في الدور الواحد.

الشكل الخارجي لفلل دور واحد فخمة

الشكل الخارجي لفلل دور واحد فخمة

الشكل الخارجي لفلل دور واحد فخمة

– أهم ما تتمتع الفلل هو التصميمات الفردية ،والمتميزة للواجهات والتي لها مخطط خاص بها ،حيث تتميز الواجهات بالارتفاع عن الأرض والديكورات الجبسية المذهلة.

– النوافذ في الفلل عادة ما تكون كبيرة وعالية ومساحتها كبيرة.

– تتميز بالجلسات الخارجية العربية، كانت أو المودرن كما موضح بالصورة .

– السور المحيط بها لمزيد من الحرية والمساحة الشخصية مع الحديقة المبهجة ،والطبيعة المتفردة تبعا لذوق ربة المنزل.