تحليل تساقط الشعر ينتهي من بعده عن سر هذا التساقط ، فبعد معرفة النتائج التي تظهر في هذا التحليل يتبن ما هي الخطوات الواجب السير عليها من اجل ايقاف هذا التساقط .

تحليل تساقط الشعر تجربتي

هل ذهبت إلى طبيب لفقدان شعرك وتلقيت إجابة لم تكن راضيًا عنها؟ هل سمعت هذه المقولات  “خذ هذا العلاج  وسأراك في غضون 6 أسابيع ،” أو “خذ هذا الدواء ولكن هناك آثار جانبية” ، كان الجواب المعتاد على معظم الرجال والنساء الذين تلقوا استشارة طبيب العناية بالشعر أو طبيب الأمراض الجلدية، اختبارات تحليل تساقط الشعر هي طريقة رائعة لتحديد السبب الكامن وراء قضيتك المتعلقة بالصحة بما في ذلك تساقط الشعر.

تؤخذ عينة من الشعر 1 بوصة من فروة الرأس ،وإذا لم يتوفر الشعر ، فهناك اختبارات مسمار لاخذ عينة من الجذور ، يتم اختبار العناصر المعدنية والسموم لأوجه القصور ويتم توفير برنامج موازنة التغذية الشخصية.

الهرمونات عامة وفقدان الشعر

الشعر والأظافر  علامات على نمط حياة صحية ووظيفة سليمة للهرمونات ، بعد انعقاد مؤتمر صحة حديث للنساء استضافته HonorHealth أدرك الكثير أن الجسم ككل يعمل معاً وعندما يكون هناك مكون أو هرمون غير متوازن فإن بقية الجسم تبدأ في الإفراز أو تخفض إنتاج الهرمونات.

بالنسبة للإناث فقد تلعب هذه الهرمونات الخمسة الرئيسية دورًا مهمًا للجسم والعقل. اعرف هرموناتك:

درقي

     – هرمون الغدة الدرقية

     – الغدة الدرقية و Hyperthyroid

– خلايا الدهون

     – هرمون الاستروجين

      – اللبتين

      – الجوع والوزن

– بنكرياس

      – الأنسولين

      – سكر الدم

– الغدد الكظرية

     – الكورتيزول

     – الرد على الإجهاد

– المبايض

     – هرمون الاستروجين

     – التستوستيرون ، البروجسترون

     – استنساخ

العوامل الأساسية التي تسبب فقدان الشعر لا يمكننا “رؤيتها” أو “الشعور بها”. فان معظم النساء يعتقدن أن فقدان شعرهن بسبب الإجهاد أو الهرمونات (الغدة الدرقية).

إن تساقط الشعر عند النساء ليس دائما بنفس الوضوح كما هو الحال في معظم الرجال، في الرجال حوالي 90 ٪ من جميع الحالات الناجمة عن صلع نمط وراثي للذكور عن النساء ، ومع ذلك ، يمكن أن تسبب فقدان الشعر من خلال العديد من الظروف والحالات.

يجب إجراء الاختبارات التشخيصية أدناه للمساعدة في تحديد سبب فقدان الشعر. حقيقة الأمر  عادة ما تعود هذه الاختبارات بقراءات النتائج التي سوف تحدد الامر ، ولكن هذه الاختبارات يمكنها على الأقل الحد من إمكانية حدوث اضطرابات معينة تسبب في تساقط شعرك.

اختبارات تحليل تساقط الشعر عند النساء

– مستويات هرمون ( DHEA ، هرمون التستوستيرون ، أندروستينديون ، البرولاكتين ، هرمون تحفيز الجريبي ، وهرمون يوتاتينج)

– تحليل الحديد (TIBC)

–  تحليل مستويات الغدة الدرقية (T3 ، T4 ، TSH)

– تحليل VDRL (اختبار فحص لمرض الزهري )

–  تعداد الدم الكامل او صورة الدم (CBC)

– خزعة فروة الرأس – يتم إزالة وفحص جزء صغير من فروة الرأس ، قطره عادة 4 مم ، وفحصه تحت المجهر للمساعدة في تحديد سبب تساقط الشعر .

– سحب الشعر و يقوم الطبيب بسحب كمية صغيرة من الشعر برفق (حوالي 100 شعرة ) لتحديد ما إذا كانت هناك خسارة مفرطة. إذا خرج أكثر من 3 شعرات ، فمن المرجح أن يعاني المريض من تساقط الشعر الزائد. المعدل الطبيعي هو واحد إلى ثلاثة شعر لكل سحبة .

– مقياس الكثافة و مقياس الكثافة هو جهاز تكبير يدوي محمول يستخدم للتحقق من تصغير عمود الشعر.

اختبار درجة تساقط الشعر للمرأة

هناك نوعان من مقاييس كثافة فقدان الشعر المعروفة على نطاق واسع من قبل معظم المتخصصين في فقدان الشعر: مقياس Ludwig و Savin Scale. وهي متطابقة باستثناء أن مقياس Savin يقيس الترقق الكلي.

في مقياس Savin ، الموضح هنا ، تعكس 8 صور لكثافة التاج نطاقًا من عدم سقوط الشعر إلى فقدان الشعر الشديد. نادرًا ما تشاهد الكثافة 8 في الممارسة السريرية. كما يتضح الركود الأمامي الأمامي (انظر الصف السفلي ، أقصى اليمين – مرة أخرى ، فإنه ليس من الشائع جدا).