تحليل الشخصية من التوقيع  ، فالتوقيع هو شكل نصي ورمزي لتمثيل اسم الشخص ، وانه اجراء فريد من شخص لآخر ، هذا التوقيع لا يقتصر فقط على تفويض السلطة أو توثيق الوثائق ، لكنه يكشف عن السمات الشخصية لشخص ما، اكتسب تحليل Signature Analysis أهمية كبيرة في الوقت الحالي ، كما أنه يستخدم لتحليل شخصية الباحث عن عمل أو طالب الالتحاق أو إجراء دراسة مستقلة أيضًا.

العناصر التي تم تحليلها مبدئيًا في توقيع الشخص هي: استخدام التسطير ، استخدام الأبجدية الاساسية غير المربوطة ، استخدام النقاط ، نوع الخطوط الأساسية إلخ.

إن خط اليد هو لغة الجسد ، ومثلما ستظهر لغة جسدك الأخرى ما إذا كان المرء عدوانيًا أم حازمًا أم سلبيًا ، فستتم كتابة المرء.

وسوف تتضح من تحليل التوقيع كل الاسرار المتعلقة بالشخص .

الاختلافات الواضحة في تحليل الشخصية من التوقيع

عندما تمتد الحروف مثل g ، y etc إلى الأسفل وتشكل زاوية حادة ، فإنها تعكس العدوان ، وهي ليست سلبية دائماً ، بل هي ضرورية للغاية في بعض الأحيان ، وبالتالي فهي تعتمد على الشخص الذي يدرك مدى إدراكه لهذا العدوان، نفس الامر ذاته على ما يتم في توقيع اللغة العربية بنفس  الحروف العربية المشابهة مثل حرف اللام او الواو او الراء 

مثال 2 لـ تحليل الشخصية من التوقيع

يعتبر الشخص القادر على الحفاظ على الهدوء والتوقيع بتشويه اقل فهو بالفعل هادئًا ومتماسكًا ،فبذلك تستنتج من وراء هذا الشخص انه بالفعل رومانسي وقادر على التحكم العقلي والعاطفي 

مثال 3 لـ تحليل الشخصية من التوقيع

عندما يقوم الشخص في التوقيع باداء  قصير بسيط ، فإنه يظهر بشكل عام بالاعتماد على الذات والبساطة ، ومع ذلك فإن المزيد من الميلان والمنحنيات أكثر يعتقد أن الشخص يطالب بالاهتمام.

مثال 4 لـ تحليل الشخصية من التوقيع

على نفس الجبهات ، يظهر الخط المتعرج الطابع السرور للشخص الذي يتم تحليل توقيعه، و إذا كان التوقيع مائلًا إلى الأعلى ، مما يدل على الطبيعة الطموحة ،اما التوقيع الثابت ، فإنه يظهر متوازنًا يقترب من الصبر والجلد .

اقرأ ايضا

كيف ترسم وتتعلم اصول الرسم في وقت قصير