تجربتي مع forcapil ، مشكلة تساقط الشعر وتقصفه تعد من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء والفتيات مما يعرضهن لمشكلة نفسية كبيرة لأن الشعر هو تاج على راس كل امرأة لذلك تحرص كل الحرص على أن تهتم بصحة شعرها عن طريق امداده بالعناصر الغذائية المهمة.

تجربتي مع forcapil  

بخاخ فوركابيل للشعر هو من افضل منتجات العناية بالشعر والذي يمد الشعر بكافة العناصر الغذائية المهمة التي تساعد في علاج من مشكلة التقصف والتساقط ومن ثم الحصول على شعر صحي لامع وطويل حيث تعمل تركيبة البخاخ على تحفيز بصيلات الشعر وتنظيم الدورة الدموية بها مما يساعد في الحصول على شعر طويل وكثيف.

يحتوي بخاخ فوركابيل على مادة الكيرياتين والتي تساعد على فرد الشعر بشكل طبيعي وتزيد من لمعانه بشكل طبيعي بدون أن تؤثر عليه بالسلب.

يتم استخدام بخاخ فوركابيل عن طريق غسل الشعر بالطريقة العادية ثم وضع البخاخ عليها والشعر مبلل مع الاهتمام بتدليك فروة الرأس لمدة عشر دقائق للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية.

حبوب فوركابيل هي منتج من افضل منتجات شركة فوركابيل والتي تساعد في نمو الشعر والاظافر وحماية البشرة من العوامل البيئية المحيطة به لأنها تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة كمادة البيوتين وفيتامين د وفيتامين ب والزنك والسيستين وغيرها من الفيتامينات المهمة.

أهم فيتامينات للشعر من الصيدلية

1_ أقراص فاست جرو

تعتبر فاست جرو من الحبوب الاكثر شيوعا في امريكا والتي تعالج تساقط الشعر وتحافظ على بصيلاته وزيادة نمو الشعر وتقلل من تقصف الشعر بعد شهر من استخدام , تعتبر علاج ممتاز للشعر الاسود الداكن والشعر الافريقي وهي تستعمل لعلاج نقص الفيتامينات للجسم بشكل عام وللأظافر والجلد والبشرة , وتعالج الشعر بشكل خاص فتعالج تلفه وتقصفه وتساقطه والتلف الناتج عن استعمال أجهزة فرد الشعر وتأثير الصبغات .

تتناول منه ثلاثة أقراص يوميا بعد الأكل , ويفضل الاستعمال لمدة لاتقل عن 3 أشهر متواصلة لتحصلي علي شعر صحي طبيعي , ولاينصح الاطباء باستعماله للسيدات الحوامل و المرضعات

أقراص فاست جرو

2_ أقراص برايورين ان

هو احد فيتامينات للشعر من الصيدلية ويقوم برايورين ان بتنشيط الدورة الدموية للفروة فيزيد من انبات شعيرات جديدة فهو من أفضل الأنواع في أقراص تطويل الشعر وهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على معالجة تساقط الشعر وتقوي بصيلاته وتعطيها كثافة طبيعية , وهو يحتوي أيضا على مكونات طبيعية خالية تماما من أي مواد كيمائية ,ويتكون من حبوب الدخن وزيت جنين القمح و مادة السيستين والفانيلين .

يتم تناول من كبسيولتين الى 3 في اليوم بعد الأكل وتستعمل لمدة لا تقل عن ثلاثة أو اربعة اشهر حتى ترى النتيجة المطلوبة .

برايورين ان

3- أقراص البيوتين

– يساعد بيوتين على تحفيز الدورة الدموdة للجسم , ونظرا لمادة الكرياتين الموجودة بداخله يعيد نمو الشعر وزيادة الكثافة ,ويساعد على تقليل تساقط الشعر نظرا لاحتوائه على فيتامينات ومعادن غنية لأنه من أنواع فيتامين ب .

– تستعمل أقراص بيوتين غسول للشعر , وأيضا كزيت للشعر لأنها تتكون من فيتامين هـ ويعطي الشعر لمعانا ونعومة كبيرة ويمنع تقصف الشعر , وتستعمل كمكمل غذائي .

أقراص البيوتين

4- أقراص بانتوجار

– تحتوي أقراص بانتوجار على مادة الثيامين التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وتقويته ومن الممكن للسيدات استخدامه في فترة الحمل فليست له أي أعراض جانبية .

– يتكون من مادة السيستين التي تعتبر مكونة من الكرياتين الطبيعي ,وعلي نمو الشعر فهو يتكون من مواد فعالة وغير مضرة لبصيلات الشعر .

– يتكون أيضا من مادة بانتوثينات الكالسيوم التي تعتبر مادة محفزة لنمو الشعر وعملية الأيض , وتستعمل أيضا في زيادة نمو الأظافر , ويعالج سقوط الشعر الناتج عن سوء التغذية فكبسولة واحدة من البانتوجار تساوي فائدة كوب لبن كامل الدسم .

-يعالج الشعر المتضرر من أشعة الشمس وكثرة استعمال السشوار للشعر ويقلل من ظهور شيب الشعر

-يجب استخدام أقراص بانتوجار لمدة لا تقل عن 6 شهور لتستمتعي بالنتيجة المطلوبة , ويتم تناول ثلاثة أقراص يوميا للبالغين والكبار , أما الأطفال فحبيتين فقط , واذا نسينا قرص فلا مانع من أخذ قرصين معا في الميعاد الاحق فليس لديه أعراض جانبية مضرة .

أقراص بانتوجار

5- أقراص هيرفنتي هيلثي هير

هو واحد من فيتامينات للشعر من الصيدلية التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في تطويل الشعر وتزيد نموه , وأيضا تعالج مشكلة التقصف والشعر التالف من أطرافه وتجعل الشعر صحيا نظرا لتعزيز مادة الكولاجين بداخله , وهي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر من الجذور , وتحافظ على حيوية الشعر وترطيبه واعطائه منظر جذاب فهي من أشهر المكملات الغذائية والفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر وتناسب جميع أنواع الشعر, وهي تتميز بأنها أكثر شهرة على امازون وذلك بسبب استخدام المشاهير لها فهي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل طبيعي وصحي ويستخدمه الرجال والسيدات ، يتم تناول 2 كبسولة على الريق يوميا مع كوب ماء .

أقراص هيرفنتي هيلثي هير

6- أقراص هير سكين آند نايلز

تعتبر أقراص هير سكين آند نيلز من أفضل المكملات الغذائية الازمة التي يحتاجها الجسم وهي تعتبر العلاج الاهم في مشاكل الشعر فهو يحتوي على فيتامين سي وفيتامين   ه فهما مضادين للأكسدة , وهو مصنع خصيصا للعناية بالبشرة والشعر والأظافر .
-يحتوي على مادة البيتين التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر , وايضا يحفز الكولاجين الذي يحافظ على مظهر الشعر الصحي , وهو يتكون من زيت الأرز , وزيت الصويا , وخميرة بيا , وزيت الجزر , وزيت جنين القمح , وسيليكا , ووزيت دوار الشمس , والجلسرين والزنك , وفيتامين سي , وخميرة بروور ,وهو موجود على هيئة لبان وأقراص, أنتجته شركة ناتشرز باونتي الشهيرة بمنتجاتها الطبيعية .

أقراص هير سكين آند نايلز

– يتم تناول كبسولة من لبان هير سكين آند نيلزثلاث مرات يوميا بعد الأكل واذا ظهرت أي أعراض جانبية مثل االصداع فيتم خفض الجرعة الى قرص واحد يوميا أو استشارة الطبيب .

7- أقراص فيفيسكال اكسترا ستريث

هذه الأقراص تعالج الشعر التالف وتقصف الشعر وزيادة كثافته لأنه يحتوي على المستخلصات الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تفذى الشعر من جذوره, ويعتبر فيفيسكال اكسترا من الأقراص التي تستعمل لجميع أنواع الشعر ويستعمله السيدات والرجال أيضا وهو يعطي أفضل النتائج الطبيعية في فترة مابين ال3-4 شهور التي تظهر الشعر صحيا ولامعا .

أقراص فيفيسكال اكسترا ستريث

فيديوهات توضح المكملات الغذائية لتغذية الشعر

 

ماهي دواعي استعمال أقراص الفيتامين للشعر

– لأنها تستعمل كعلاج فعال لازالة التجاعيد حول العين والجبهة وتصغير الشكل بشكل واضح
– تستعمل لتقوية الأظافر ونضارة الوجه وتساعد على الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام لأنها تحتوي على معادن هامة .

– تستعمل لتقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته وسمكه واطالته بشكل ملحوظ .
– تستعمل للقضاء على هيشان الشعر وتعالج تلفه وتعالج تقصفه
– ليست لها أي أعراض جانبية فهي تحتوي على مواد طبيعية تامة .

اسعار أقراص الفيتامين وأقل سعر فيهما 

تعتبر أقراص بيوتين هي الأوفر في السعر من ضمن الأقراص وهي الأكثر انتشار فهي حوالي 15 دولار, وتتراوح أسعار أقراص الشعر ما بين 5 دولار أمريكي الى 80 دولار أمريكي , وهي متوفرة في أغلب الصيدليات العربية في المملكة وجميع الدول العربية باختلاف السعر والنوع .

مكملات فيتامينات من الصيدلية ومن المـأكولات

يجب علينا أن نتناول الفيتامينات بشكل يومي حتى نحصل على النسبة الازمة لنا منها , لنحافظ على الشعر والبشرة والجسم بشكل كامل,  وهناك أطعمة أيضا تمد جسمنا بالفيتامينات المطلوبة والمعادن في الخضروات والفاكهة, فالقضاء على كافة المشاكل التى تواجهنا للشعر يجب علينا أن نبدأ بالغذاء المحتوي على الفيتامينات ثم نلجأ للأقراص للحصول على نتيجة أفضل أسرع وقت ممكن .

فيتامين د (D )

– يساعد فيتامين د (D )  في تقوية الشعر والعظام والجهاز المناعي بشكل عام وللشعر بشكل خاص فهو من أهم الفيتامينات المعالجة للشعر، ونحصل عليه من ثعبان السمك السلمون , وزيت السمك , وسمك البياض , وسمك أبو يوسف , والماكريل , وزيت السمك القد , وفطر مايتاكي , وفطر بورتابيلد , ويجب علينا الجلوس في الشمس يوميا لمدة ربع ساعة فأشعة الشمس تمدنا بفيتامين د بشكل صحي وسليم .

فيتامين سي C

فيتامين سي C  من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم والتي يساعد في نضارة الشعر والوجه , فهو يسعمل في مستحضرات التجميل فتستخدمه أكبر الشركات,  وهو يساعد علي مقاومة ذرات الأكسيجين المضرة بالشعر فهي توجد في الهواء وتؤدي الي دمار البروتين الطبيعي الذي يوجد في الشعر , ويعالج أيضا تلف البنية الخلوية للشعروالحمض النووي نظرا لأه أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دورا كبيرا في محاربة الاجهاد التأكسدي الذي يساعد في تأخير شيب الشعر ومنع تساقطه
ونحصل عليه في البرتقال والليمون و البروكلي والفراولة والجريب فروت والفلفل الأحمر واللفت.

المغنيسيوم

– يساعد المغنيسيوم على تعزيز صحة البصيلات ونمو الشعر بشكل طبيعي وصحي , ونحصل عليه من الأرز والجوز وسمك السلمون .

النياسين B3

يساعد النياسين B3  على لمعان الشعر وتقويته وتقليل تلفه وتقصفه, وهو يعتبر من عائلة فيتامين ب , ونحصل عليه من الديك الرومي والأفوكادو وصدور الدجاج .

حمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك على زيادة صحة الشعر وتقويته , وهو موجود في حبوب القمح الكاملة وفي المكملات الغذائية التي توجد في المعادن والفيتامينات المختلفة , فنحصل عليه من خلال الفيتامينات .

فيتامين  هـ

يعتبر من أهم الفيتامينات الموجودة في الصيدلية لأنه يحتوي على تركيبات من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تستخدمها شركات مستحضرات التجميل في منتجاتهم فهو يساعد على اطالة الشعر في أقصر وقت , ونحصل عليه من الأفوكادو وعباد الشمس والسبانخ واللوز .

فيتامين B 6

يستعمل فيتامين B6 في حماية الشعر من الضعف ويمنع تساقطه وتقصفه بشكل صحي , فهو يساعد على انتاج الميلانين التي تحافظ على لون الشعر وتعطيه اللمعان المطلوب , وتساعد في اطالة الشعر ويأخر شيبته وتغذيته نظرا لتحفيز مادة الميلانين بداخل الجسم .
ونحصل على فيتامين B6  من المأكولات مثل الخضروات واللحوم والبيض والأفوكادو والموز مع تناول الأقراص .

الحديد

يعتبر الحديد من العناصر الأساسية التي تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء فينمو الشعر بشكل صحي وطبيعي , والسبب في ضعف الشعر وتلفه هو نقص كمية الحديد في الجسم .

فيتامين A

يحفز فيتامين A نمو البصيلات وتنبيت الشعر فينمو الشعر ويزيد كثافته بشكل ملحوظ وسليم , وهو موجود في القرع , واللفت , والبطاطا الحلوة , والزبادي , وزيت كبد الحوت , والجزر , والسبانخ , ويساعد على تحفيز الغدد الدهنية في فروة الرأس التي تعالج تلف الشعر وترطبه , وقد يؤدي نقص فيتامين A في الجسم على تساقط الشعر واضعافه, وأيضا زيادة فيتامين A في الجسم قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتسقط الشعر .

الزنك

يساعد الزنك على علاج تساقط الشعر , ويجعل الشعر رطب وصحي نظرا لتوازن الغدد الزيتية التي تساعد في نمو أنسجة الشعر , ونحصل على الزنك من اللحوم والعدس والسبانخ وجنين القمح واليقطين والمحار .

فيتامين B12

يساعد فيتامين B12 على اطالة الشعر وزيادة كثافته ونمو الشعر على شكل صحي وطبيعي عن طريق حمل الأكسجين والمغذيات الى بصيلات الشعر, ولكي نحصل عليه من الأطعمة يجب علينا أكل البيض ولحوم الأبقار والعجول والدواجن والحليب والأسماك وخاصة الرنجة والسلمون والسردين والتونة , وحليب جوز الهند وفول الصويا وحليب اللوز .

وصفات للشعر من المنتجات الطبيعية

وصفة لفرد وتنعيم الشعر

ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق عشبة الياسمين – معلقة كبيرة من فوار فيتامين سي – كوب من زيت اللوز المر -عصير ثلاث ليمونات ، نضع الزيت يدفئ قليلا علي نار هادئة ثم نضف عليه باقي المكونات ونضعها على شعر مغسول ومجفف ,لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو أو البلسم .

وصفة لتنعيم الشعر وزيادة كثافته ونموه

6 حبات ثوم – معلقة كبيرة من زيت فيتامينE – ومعلقتان من زيت الزيتون , نقوم بوضع زيت الزيتون على نار متوسطة حتي يصير لون الثوم فاتحا , نقوم باضافة زيت فيتامين  E ونقوم بترك الخليط حتى يبرد ونقوم بوضعه على الشعر مع تدليك فروة الرأس قبل النوم ونقوم بتركه لليوم التالي , نقوم بغسله واستمتعي بشعر ناعم .

ماسك الجزر لمنع تساقط الشعر وتلفه

عصير ثمرتين من الجزر – معلقتين كبيرتين من العسل – معلقة صغيرة من زيت فيتامين E – معلقة كبيرة من زيت الزيتون البكر
قومي بوضع زيت الزيتون زالعسل على نار هادئة وسخنيه قليلا , قومي بخلط عصير الجزر وزيت فيتامين E مع الخليط الذي اعددتيه سابقا , قومي بغسل شعرك وتجفيفه ووضع الخليط عليه , اتركيه نصف ساعة ثم قومي بغسله بالشامبو أو البلسم.