تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة الذي خصصته وزارة التجارة، وهو واحد من أهم الخدمات التي يتم من خلالها تقديم البلاغات التجارية من خلال الاجهزة الذكية، والذي عرف باسم البلاغ التجاري، وهو واحد من الامور الرائعة التي تجعلنا نشعر بأننا قادرين على التواصل السهل والبسيط مع الوزارة بشكل سريع. 

وزارة التجارة تسعى الى تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين، والتعاون مع أي بلاغات يمكن أن يشاهدها المستهلك في الأسواق أيضا المحلات التجارية، وأي مكان يمكن أن يكون فيه غش تجاري، كما أن تلك الخدمة مجانية، سعيا من الوزارة الى التصدي الى تلك الظاهرة والعمل على المحافظة على صحة المستهلك. 

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة 

يقول صاحب التجربة أنه عند استخدام الخدمة لأول مرة والتي من خلالها اتصلت برقم الشكوى، فقد لاحظت منذ فترة كبيرة أن هناك بعض السلع التي يزيد ثمنها من مكان الى اخر، فمثلا الحفاضات الخاصة بالأطفال سعرها مختلف في الصيدليات عن السوبر ماركت، كما أن هناك بعض انواع الحفاضات مختلفة عن السعر المكتوب على العبوة الكبيرة والتي يكتب فيها كلمة توفير، كما انني اقوم بشراء تلك الحفاظات بشكل مستمر نظرا لوجود طفلين في اعمار مختلفة، الأمر الذي كان مرهق للغاية لي. 

لذا قمت بتصوير ذلك المنتج وارسلته الى الشكوى عن طريق تطبيق بلاغ تجاري، وقمت بتقديم الشكوى بالفعل قمت بتقديم تلك الشكوى واستطعت ان اتواصل مع الوزارة بشكل سهل وبسيط يجعلك تشعر أن هناك اهتمام كبير بالمستهلك والخدمات التي يتم تقديمها لنا، كما أنه واحد من الأشياء الرائعة التي وجدتها في تلك الخدمة هو أن وزارة التجارة تقوم بإرسال العديد من الرسائل النصية التي تقوم بتوعية الأشخاص بشكل دوري ومستمر، وأنها تتعامل بشكل جدي مع كل تلك الخدمات الرائعة التي تساعد كل المواطنين في اخذ حقوقهم. 

منظومة الشكاوى الحكومية 

تعتبر منظومة شكاوي الحكومة هي واجهة عصرية للحكومة، كما ان الحكومة تسعى الى تحقيق التواصل المباشر بينها وبين المواطنين عن طريق افضل الوسائل المتاحة من خلال التكنولوجيا الحديثة،  والهدف من تلك الخدمة هو التخفيف من حدة المعاناة التي يعاني منها العديد من المستهلكين، والهدف منه هو السعي بالارتقاء بالمستوى الخدمات التي يتم تقدمها، وهي من خلال تلك البوابة الحكومية الوحيدة.  

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة 

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة

اقرأ ايضا كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي

أهم الخدمات الالكترونية

اليوم سنتعرف على اهم وافضل الخدمات الالكترونية الحكومية التي يتم تقديمها للأفراد والتي تساعد في زياده تسهيل الأمور الخدمية على المواطنين  من أهم تلك الخدمات.

خدمة التوظيف جدارة

تلك الخدمة من افضل الخدمات الحكومية التي تسعى الى تقديم افضل خدمات التوظيف للمواطنين السعوديين، وذلك عن طريق تسجيل بيناتهم الخاصة، من المؤهلات وايضا الخدمات العملية وارفاق اي وثيقة إلزامية، بالاضافة الى تقديم افضل الخدمات الإلكترونية على اي وظيفة شاغرة توجد داخل المملكة، وخاصة من قبل الجهات الحكومية والتي تتوافق مع تخصصاتهم وخبراتهم ايضا.

خدمة التوظيف ساعد

وهي واحدة من الخدمات التي تمكن طالبي العمل من بعض الطوائف، وخاصة لوظائف المستخدمين وبند الأجور، يقوم أيضا على طريق تسجيل البيانات الشخصية بطريقة الكترونية، وارفاق ايضا الوثائق اللازمة، والهدف من ذلك هو اتاحة بعض المعلومات للمتخصصين في الجهات الحكومية وايضا في وزارة الخدمة المدنية، وذلك لترشيح الأجدر على الوظيفة المتاحة من قبل الجهات الحكومية.

خدمة توثيق

تلك الخدمة تقوم بادارة الموارد البشرية في الجهات الحكومية، عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية، من خلال تسجيل طلب توثيق وقوعات موظفي الحكومة بطريقة الكترونية، حتى يتم التدقيق من قبل المتخصصين في وزارة الخدمة المدنية، وبعدها يتم تحديث بيانات الموظفين في أنظمة الوزارة.

خدمة تسجيل الاحتياج للوظائف

تلك الخدمة تمكن الجهات الحكومية من خلال تسجيل الاحتياجات السنوية من خلال بعض الوظائف الشاغرة، وذلك لاتاحة الفرصة لوزارة الخدمة المدنية من قبل الإعلان عن تلك الوظيفة لطالبي العمل بها من المواطنين السعوديين.

خدمة دليل التصنيف

تصنيف بعض الوظائف للجهات الحكومية داخل منظومة متكاملة عن طريق تشكيل البناء النظامي لقطاع الخدمة المدنية داخل المملكة العربية، وهي توفر محرك البحث للمتقدمين والمستفيدين حتى تحصل على بعض المعلومات بشكل سهل وسريع للغاية.

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة 

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة

اقرأ ايضا : جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

أهمية الخدمات الالكترونية

1_ زيادة الفاعلية عن طريق تنفيذ العديد من الاعمال بشكل نسبي.

2_ تساعد في تحسين الاتصالات الداخلية بشكل كبير.

3_ تقوم بتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين منها.

4_ تقوم تلك الخدمات بالوفاء بمتطلبات المواطنين وايضا توقعاتهم.

5_ تسهل عملية الإعلام والترويج لكل الانجازات التي يقومون بها.