تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس ، مغسلة الملابس هي من أكثر المشاريع الناجحة والذي يعتمد نجاحه على عدة عوامل مختلفة يجب على صاحب المشروع توفيرها والعمل عليها من قبل البدء في المشروع، كما يتميز هذا المشروع بأنه أقل تكلفة عند مقارنته بالمشاريع الأخرى فهو لا يحتاج إلى الكثير من المال والجهد.

تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس

تعتمد الكثير من الأسر على خدمات مشروع مغسلة الملابس والتي تقوم بخدمات الغسيل والتنظيف الجاف، كما تقدم مغسلة الملابس خدماتها أيضا للفنادق والمنتجعات الصحة والفنادق والمستشفيات وغيرها من المؤسسات.

توفر مغسلة الملابس للعملاء الوقت والجهد فيمكن من خلالها غسل الملابس بكافة الأنواع بجودة عالية بدون الحاجة إلى شراء غسالات باهظة الثمن في المنزل، وهناك الكثير من التجارب الناجحة التي تؤكد على نجاح مشروع مغسلة الملابس ومن بين هذه التجارب التجربة التالية:

يقول صاحب التجربة أنه فكر في انشاء مغسلة ملابس ووجد أنه مشروع مربح حيث اختار موقع مميز يخدم جميع المؤسسات حوله كما اعتمد على عدد عمالة متمكنة من هذا المجال اضافة إلى توفير المعدات والأجهزة من الغسالات والمجففات وأيضا مواد التنظيف العالية الجودة فكانت الارباح عالية مما وفر له الكثير من الدخل وهو ما ساعده على انشاء أكثر من فرع بنفس المواصفات.

تجربتي مع قرض جنى

هناك الكثير من التجارب الناجحة من السيدات الاتي قد اعتمدن على قرض جنى للقيام بمشاريعهم الصغيرة، ومن تلك التجارب:

التجربة الأولى

هي تجربة سيدة كانت تحلم منذ صغرها بمشروع صغير وبالفعل بدأت في القيام باعلان صغير لنفسها لاعداد وصناعة القهوة في المدارس والمحافل النسائية، إلى أن عرفت بقرض جنى من خلال قراءة البروشور الاعلاني الخاص بالمركز وتواصلت مع الادارة وبدأت في تنفيذ المشروع، واعتمدت على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أخذ القرض وفتح الكوفي على أرض الواقع وبعد أن أنتهت من تسديده تفكر في القيام بمرحلة ثانية للكوفي.

التجربة الثانية

هي تجربة سيدة أرملة كانت تعمل بحياكة بيوت الشعر ومستلزمات الابل ولكنها كانت تعاني من الارهاق بسبب الوقت الطويل التي كانت تقضيه في العمل مما أدى إلى تأخر العمل، ولكنها سمعت عن قرض جنى وقررت أن تطور نفسها من خلال شراء ماكينات خاصة بالحياكة تساعدها على انجاز عملها على أكمل وجه وبالفعل نجحت في ذلك.

تجربتي مع القرض المدعوم

من خلال هذا المقال سوف اوضح ماهو القرض المدعوم و والتجارب الايجابية و الاراء السلبيه الخاصة به من خلال السطور التالية .

ماهو القرض المدعوم

القرض المدعوم ناتج عن شراكة صندوق الدعم مع البنوك والشركات التمويلية وتحقق هذة الشراكة الحصول على القرض المدعوم بشكل مباشر من الصندوق و هذا الدعم لا يسترد .

كما صرح الصندوق العقاري من خلال حسابه الرسمي عبر تويتر ، ان القرض المدعوم ماهو الا تمويل سكني من خلال التعاون مع الجهات المموله والذي يتماشي مع احكام الشريعة الاسلامية ، ويحصل الشخص على القرض المدعوم من البنوك والهيئات الممولة المساهمه .

اشار صندوق التنمية العقارية انه قام بايداع حوالي نصف مليار ريال سعودي داخل حسابات المشتركين في مارس الماضي ، وكان الاقبال كبيرا على فروع صندوق الدعم لمواصله الاجراءات اللازمة من اجل الحصول على القرض المدعوم .

تجربتي مع القرض المدعوم التجربة الاولي

كان الاقبال كبيرا من المواطنين على مكاتب صندوق التنمية العقارية من اجل التقديم ، للحصول على خدمة المستشار العقاري المجانية ، والتي توضح الحالة المادية للمواطن ويجري البحث عن وضعه المالي ويقوم صندوق الدعم بمنح المواطن شهادات معتمده وهل المواطن يمكن ان يستفاد من القرض الحسن .

وهنا قام احد المواطنين بشرح تجربته مع القرض المدعوم عند ذهابه لاحد مكاتب صندوق الدعم ، واضاف ان الموظفين متعاونون و المعامله اكثر من رائعه وسلسه ، وعبر عن احساسه بالفخر من الحكومه السعوديه وبالاخص خادم الحرمين الشريفين .

تجربتي مع القرض المدعوم التجربة الثانية

روت زوجة انها اتفقت مع زوجها بالتقديم لصندوق الدعم من اجل الحصوول على القرض المدعوم ويطلق عليه التضامن حيث يسمح للزوجين او الاسرة بشكل عام بالاستفادة من التمويل واخذ سيولة نقدية اكبر ، والحصول على منتجات وزارة الاسكان بصورة احسن ، حيث تمكنهم من شراء وحده سكنية جاهزة وتسمح لهم بالبيع على الخارطه .

وتقول الزوجة انها دخلت براتبها لاخذ القرض المدعوم من صندوق الدعم التابع للجهات التمويلية ، كما يسمح لها برفع مبلغ التمويل ، والتخفيف من الاقساط ، عادة يتم تسجيل العقار باسم الزوج والزوجة معا ، وهنا قد تحققت شروط الصندوق واهدافه من اجل تسهيل اعطاء مساكن مناسبة للاسرة السعودية بمبلغ مبسط الي جانب القروض الحسنة التي يتم تسديدها بسهولة ويسر .

تجربتي مع القرض المدعوم التجربة الثالثة

قال احدي السيدات عن تجربتها مع القرض المدعوم انها قامت بالتواصل متع بنك الرياض والبنك العربي ولم تحصل على ايه معلومات ، واشارت الي انهم ليس لديهم المعلومات الكافية عن القرض المدعوم ، ويقولون اعطنا بطاقتك ودفتر العائلة وسوف نرسلها لادارة ونبلغك بالرد ، وهنا قامت السيدة بطلب التوضيح من البنكين بشان التمويل هل هناك ارض متوفرة وهل تحتاج الي بناء وكان الرد ان الدعم لا يسمح بهذا فهو مصرح فقد للوحدات الجاهزة ،واعربت عن استياءها من تلك التجربة .

صندوق التنمية العقارية

قد ادالي صندوق التنمية العقارية في الايام السابقة انه تم ايداع بمبلغ يقدر 590 مليون ريال في حسابات المشتركين ببرنامج (سكني) والمسئولة عنه وزارة الاسكان وصندوق التنمية والدعم في مارس 2019 ، حيث تقدر عقود دعم العسكرين التمويل العقاري حوالي 90 مليون ريال .

طرح صندوق التنمية العقارية العديد من الحلول التمويلية عده مبادرات التي من شانها تيسر حصول المواطن على القرض المدعوم والتي تشمل البناء الذاتي بالاضافة الي الشراء الجاهز من الاسواق او مشاريع الخاصه التي تتطرحها وزارة التنمية والاسكان ، الي جانب الوحدات السكنية التي تحت التعمير، كما يقدر ثمنها مابين 250 الف و 750 الف ريال ، وتقدر الارباح بنسبة 100% للدخل الذي يقل عن 14 الف ريال سعودي .