تجربتي مع عصير البصل للشعر ، يحتوي البصل على الكثير من المواد الغذائية المقيدة لجسم الانسان، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة التي تحافظ على صحة الشعر أيضا، خاصة إن تم عصر البصل والاستفادة من عصيره عن طريق وضعه على الشعر.

تجربتي مع عصير البصل للشعر

عندما يتم استخدام ماء أو عصير البصل للشعر يكون له دور كبير في علاج تساقط الشعر وتكسره، حيث كانت هناك الكثير من التجارب الناجحة حول استخدام عصير البصل كعلاج للشعر، وكانت من بين هذه التجارب:

تجربتي كانت مميزة جدا في استخدام عصير البصل للشعر، فقد كنت اعاني من مشكلة تساقط الشعر بطريقة كثيرة جدا، خاصة في مقدمة الرأس وبدا في استخدام الوصفة عن طريق عصر البصل واضافة زيت الخروع اليها ثم اضعه على الشعر يوميا وبعد أول شهر من الاستعمال بدأ الشعر في النمو حيث ظهرت شعيرات صغيرة جدا في مقدمة الرأس والتي قد بدأ في التساقط من قبل وفي نفس الوقت قل التساقط كثيرا.

ولكن يجب عند استعمال هذه الوصفة أن يتم الاستمرار عليها لمدة لا تقل عن شهرين متتالين، حيث يبدأ مفعول الوصفة في وقف التساقط من أول أسبوع، ويبدأ مفعول الوصفة في ظهور الشعر الجديد من بعد أول شهر من الاستخدام بالاضافة إلى نعومة الشعر.

اوراق الكاري للشعر تجربتي في علاج الشيب

اوراق الكاري للشعر تجربتي، كنت أعاني من عدة مشكلات في شعري، حيث كنت أعاني من تساقط الشعر باستمرار وبغزارة، وكذلك من وجود القشرة، وتلف في خصلات شعري نتيجة التعرض للصبغات، وكنت قد حاولت استخدام عدة زيوت ووصفات طبيعية لعلاج شعري، ولكني لم أحصل على نتيجة.

وخلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية، كنت قد سمعت عن أوراق الكاري وفوائدها المتعددة للشعر، وبالفعل قمت بتجربة خلطة أوراق الكاري مع زيت جوز الهند، وخلال فترة من المداومة على استعمال الخليط كدهان للشعر، قد تخلصت من مشكلات شعري.

حيث أن أوراق الكاري تحتوي على عدة مواد ومكونات، تساعد على علاج الشعر، وكذلك زيت جوز الهند و الذي يعتبر من أفضل الوسائل المستخدمة في علاج مشكلات الشعر.

فوائد أوراق الكاري للشعر

1- يستخدم الكاري في علاج مشكلة تساقط الشعر
2- يعالج مشكلات تلف الشعر
3- يساعد في التخلص من الشيب أو الشعر الأبيض
4- يعزز ويقوي بصيلات الشعر
5- يعالج مشكلة قشرة الشعر
6- يساهم في تطويل و تغذية الشعر

خلطات ووصفات أوراق الكاري للشعر

 مسحوق الكاري للشعر

تستخدم هذه الخلطة للتخلص من الشعر الأبيض أو الشيب، حيث يتم عمل خليط من أوراق الكاري مع زيت جوز الهند، ثم يتم وضع الخليط على النار، لكى يحصل على اللون الأسود.

ثم يتم تصفية الخليط، و تركه حتى يتخلص من حرارته، ثم يوضع في زجاجة لاستعماله في دهان الشعر، و يكون ذلك من خلال تكرار الخليط مرتين في الأسبوع.

 أوراق الكاري مع الحليب

تساعد هذه الخلطة في الحد من مشكلة تساقط الشعر، حيث يتم عمل خليط سميك من الحليب مع أوراق الكاري.

ثم يتم وضع الخليط على الشعر أثناء الاستحمام، ويترك على الشعر لبعض الوقت، ثم يتم غسل الشعر و تنظيفه.

 أوراق الكاري مع زيت الزيتون

تعالج هذه الوصفة مشكلة تلف بصيلات الشعر، حيث يتم عمل خليط من أوراق الكاري المطحون مع زيت الزيتون، و استعمال الخليط على الشعر كدهان لتدليك الشعر.

أوراق الكاري مع خشب الصندل

تعمل هذه الوصفة على تطويل و تغذية الشعر، حيث يتم عمل مزيج من أوراق الكاري المطحون، مع مسحوق خشب الصندل، ثم إضافة الحليب الرائب للخليط، و وضع الخليط على الشعر.

فوائد عامة لأوراق الكاري

1- يستخدم ورق الكاري كمضاد حيوي طبيعي
2- يساهم في علاج احتقان الحلق
3- يعمل على تخليص الصدر من مشكلة البلغم
4- يستخدم في تخفيف الآثار السلبية، التي تنتج عن العلاج الإشعاعي و الكيميائي
5- يستخدم للتنحيف و التخلص من الوزن الزائد في الجسم
6- يساهم في تخليص الجسم من الكوليسترول
7- تستخدم أوراق الكاري في تحسين و ظائف الكبد
8- تساهم في تسهيل عمليات الهضم
9- يعمل على علاج مشكلة ضعف الذاكرة
10- يساهم في تخليص الجسم من السموم
11- يستخدم في تسريع و إلتئام الجروح بشكل سريع
12- يستخدم في تخفيف التقيؤ
13- يساهم في تخفيف المشكلات النفسية، و الحد من الاكتئاب لدى الأشخاص
14- يحمي الحامل من الغثيان و التقيؤ المستمر في فترة الحمل الأولى
15- يستخدم في مكافحة الإصابة بمرض السرطان
16- يساهم في التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي
17- يعالج الإسهال و عسر الهضم
18- يكافح الإصابة بمرض السكري