تجربتي مع سبليمنال ، ظهر في الأونة الأخيرة لفظ سبليمنال وهو جعل الكثير من الناس يبحثون عن معناه وفوائده واضراره وهل حقا هو حقيقة أم خيال، لأن أغلب البشر يشككون في قوة العقل الباطن في تغيير ما هو ظاهر في حياتنا على الرغم أنه يمكن تحسين العقل الباطن للوصول إلى تحقيق أهداف كثيرة.

تجربتي مع سبليمنال

السبليمنال هو الادراك الخفي الموجود في اللاوعي بالعقل الباطن والذي يؤثر فيما بعد على سلوك الانسان وهو ما يعني تحفيز سلوك معين مما يجعل الانسان يتذكرها بدون أن يكون للوعي أو العقل دور في ذلك، فيمكن ان يؤثر هذا السلوك على الصور المرئية والمعنوية أيضا.

يمكن الاعتماد على سبليمنال في تحفيز النفس على التنحيف وانقاص الوزن أو حتى لتغيير لون البشرة أو لون الشعر أو لون العينين وهي حقيقة وليست خيال نهائيا لأن معظم التجارب التي قامت بهذا الفعل تفاجئت بردود فعل جسمها في تنفيذ رغبة وتحكم العقل الباطن.

من بين هذه التجارب تجربة شخص كان يريد التنحيف وانقاص وزن جسمه ولذلك قام بتجربة سبليمنال والذي بدأ في عمل جلسات يومية على موسيقي السبليمنال على اليوتيوب ويغلق عينيه ويتخيل جسمه الرشيق وخلال مدة قصيرة نجح جسمه في حرق الدهون الزائدة وانقاص وزنه بشكل ملحوظ.

كيف اعرف اني مريض نفسي؟

كيف اعرف اني مريض نفسي ؟ كل شخص منا عرضة لتحديات الحياة ، لأنها مليئة بالكثير من الأحزان والآلام ، التي يمكن أن تؤثر على طاقة الإنسان وعواطفه ، كما تسبب الإصابة ببعض الأزمات النفسية ، وقد تتحول هذه الأزمات إلى مرض نفسي مزمن يصعب علاجه ويؤدي لتطور الحالة ، ويؤثر على جميع جوانب حياته سواء العلمية  ، العملية، الدراسية والاجتماعية ، كل هذا من اجل الوصول للاجابة عن السؤال الاهم كيف اعرف اني مريض نفسي ؟.

لذا ينبغي الوعي بهذه التقلبات المزاجية التي يمكن أن نعاني منها ، ونتعرف على الآثار السلبية الناتجة عنها ، حتى لا ندعها تسيطر على حياتنا ونفسيتنا ، وتسبب الإصابة الأمراض النفسية التي نحاول أن نتفاداها دائما .

توجد العديد من العوامل والأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الأمراض النفسية ومنها المرور بصدمة عاطفية أو نفسية ، حدوث حالة وفاة ، الطلاق أو الانفصال ، الكوارث والحروب ، فقدان الوظيفة والبطالة ، إصابة أحج أعضاء الجسم بمرض مزمن أو الإعاقة الناتجة عن الجينات الوراثية .

للوصول للاجابة على  كيف اعرف اني مريض نفسي هناك أعراض تدل على الإصابة بأحد الأمراض النفسية :

أولا : الأعراض الجسدية

تشمل بعض الأعراض التي لم يمر بها الأشخاص من قبل مثل الصداع المستمر ، الأرق المزمن ، اضطرابات النوم ، رؤية الكوابيس والأحلام المزعجة باستمرار ، والتي تكون ناتجة عن أفكار العقل الباطن السلبية والمرض النفسي ، فقدان الشهية الذي يسبب فقدان الوزن واصفرار البشرة وشعور المريض بآلام مختلفة في الجسم بدون أسباب عضوية .

ثانيا : الأعراض الانفعالية

حيث يشعر المريض النفسي بالهم والحزن بدون أسباب واضحة ، كما يكون لديه خوف مستمر من الأشياء والأشخاص والمستقبل ، الشعور بالقلق والتوتر بصورة مبالغ فيها ، الرغبة في الانطواء والابتعاد عن المجالس التي يسودها الضحك ، الحوارات والهزل ، البكاء دون سبب بعينه ، الشعور بالكراهية تجاه الآخرين ، ومحاولة إلحاق الأذى بنفسه وبالآخرين أيضا .

ثالثا : الأعراض المعرفية

وتشمل عدم القدرة على التفكير بأسلوب منطقي ، فقدان القدرة على التركيز ، اضطرابات الذاكرة ، النسيان بصورة مستمرة ، التفكير الشاذ والتحليل الغريب للأشياء والمواقف ، سيطرة الأفكار العدوانية ، الشعور بالظلم دائما ، كثرة لوم النفس والشعور بالندم .

اقرأ ايضا

عشبة الناردين والجرعة المسموح بها لعلاج الضغط النفسي والتوتر

رابعا : أعراض خاصة بالسلوك

وتشمل عدم القدرة على القيام بالأنشطة والأعمال اليومية المعتاد عليها الشخص ضمن روتينه اليومي ، التعامل بعنف مع الأشخاص والأشياء ، الحاجة والرغبة الملحة لتناول المشروبات الكحولية ، المخدرات ، الأدوية المسكنة للألم ، والتعرض لحالات حادة من الانفعال والغضب الشديد .

خامسا : الأعراض الإدراكية

تعتبر الأعراض الخاصة بالإدراك من أكثر الأنواع خطورة ، فالشخص المصاب بمرض نفسي يتوقع أشياء لم تحدث من قبل ، أو يتخيل سماع أصوات غريبة وغير مألوفة بالنسبة له ، أو يرى أشياء غير ظاهرة إلا بالنسبة له ، كما يوجه اتهامات للآخرين بأعمال وسلوكيات لم يقوموا بها من قبل .