تجربتي مع خطوط الرقبه ، الرقبة هي أحد أبرز علامات الجمال لدى المرأة لذلك تحرص المرأة على الاهتمام ببشرة الرقبة حيث تصاب بالتجاعيد أكثر من أي منطقة أخرى ومن ثم تحتاج إلى عناية فائقة حتى لا تصاب بالتجاعيد والخطوط الرفيعة إما بالطرق الطبيعية أو الأدوية الطبية.

تجربتي مع خطوط الرقبه

يجب العناية بالرقبة عن تدليكها براحة اليد من الأسفل إلى الأعلى وبحركات رأسية مما يمنع من تكون الترهلات في هذه المنطقة، كما يجب استعمال الزيوت الطبيعية للعناية في منطقة الرقبة مثل زيت اللوز الحلو وزيت البابونج، على أن تكون مدة التدليك لا تزيد عن 15 دقيقة حتى لا تصاب البشرة بالارهاق.

يمكن استخدام الماسكات المقشرة للبشرة في منطقة الرقبة وتديلكها بالماسك لمدة خمس دقائق ولا يجب استخدام انواع قاسية من الصابون وازالة بقايا المكياج حتى لا تسبب انسداد المسام بالاضافة الى ترطيبها وزيادة مرونتها مع استخدام واقي الشمس أيضا حتى لا تتأثر الرقبة بظهور علامات التقدم بالعمر.

يمكن استخدام ماسك النشا بماء الورد عن طريق خلط ملعقتين من النشا مع ربع فنجان ماء ورد وملعقة من الحليب ووضعها على البشرة ثم غسلها بالماء الفاتر بعد ربع ساعة ثم وضع الكريم المرطب مع تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعيا.

علاج الام الرقبة بالقران الكريم

القرآن الكريم يساعد في تحسين الحالة الصحية للجسم بشكل كبير ويتم استخدامه في العديد من العلاجات ومنها آلام الرقبة عن طريق قراءة بعض الايات القرانية على المنطقة المصابة واليوم سنتعرف على اهم الايات التي يجب قراءتها عند الإصابة بالم في الرقبة.

اولا عليك ان تقوم بقراءة سورة الفاتحة فهي من أكثر السور التي يمكن استخدامها في العلاج، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7).

بعدها عليك ان تقوم بقراءة آية الكرسي التي توجد في سورة البقرة فهي أيضا من العلاجات الرائعة التي يمكن استخدامها للحد من آلام الرقبة، ﴿اللَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾.

بعدها نقوم بقراءة سورة الإخلاص والمعوذتين لما فيها من فوائد علاجية كبيرة، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4).

بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ .

بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ .

 بعض طرق لعلاج ألم الرقبة 

* من الممكن ان نقوم باستخدام الثلج لعلاج آلام الرقبة عن طريق وضعه في قطعة من القماش ووضعها على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق.

* يمكن ايضا استخدام كمادات حارة فيتم وضع الماء الساخن او الدافئ على المكان المصاب بالألم، ولكن ينصح باستخدام تلك الطريقة مرتين في اليوم.

* يمكن استخدام العلاج بالضغط عن طريق الضغط على المنطقة المصابة لتقليل الورم

* او نقوم باستخدام حمام الملح فهو يحسن من نشاط الدورة الدموية ويساعد على استرخاء العضلات ويساعد ايضا في تقليل التوتر الموجود.

* التدليك من الأساليب الرائعة التي يمكن استخدامها عن طريق وضع بعض من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على منطقة الالم والتدليك برفق فهو يحد من الالم.

* العلاج بالكركم، وذلك لان الكركم يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، نقوم بخلطهم مع جوز الهند لتخفيف الألم.

* يمكن استخدام خل التفاح فهو من العلاجات الرائعه التي تقلل من الالم، يمكن ان نقوم بوضع خل التفاح في حوض الاستحمام الدافئ ونجلس داخل حوض الاستحمام لمدة نصف ساعة.

* زيت اللافندر أيضا من الزيوت الرائع للغاية والتي يمكن استخدامها في علاج آلام الرقبة، يمكن أن نقوم بوضع زيت اللافندر داخل حوض الاستحمام لزيادة استرخاء العضلات.

* العلاج بالبرسيم فهو يخفف الألم الموجود عن طريق شرب كوب أو اثنين من شاي البرسيم الدافئ لمدة يومين الى ثلاثه ايام.

نصائح عامه لعلاج آلام الرقبة 

* لابد من رفع المنطقة المصابة في الرقبة والكتف بالوسادة حتى تتجنب زيادة الورم.

* يمكن استخدام العلاج الطبيعي لتخفيف الألم وتعزيز قدرة الرقبة وعدم تيبسها.

* لابد من الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات بشكل كامل.

* يمكن عمل كمادات باردة أو ساخنة على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة حتى تخفف من الوجع الموجود.

*  العلاج بالتدليك من العلاجات الفعالة ايضا العلاج بالضغط على المنطقة المصابة.

* النوم بشكل مستقيم فهو من الاشياء التي تساعد في الحد من الألم الموجود في الرقبة.

* يجب ايضا ان تقوم بالجلوس باعتدال أثناء القراءة والعمل.

* ويجب تجنب حمل الاثقال قدر الإمكان.

* لابد من عدم وضع اليد تحت الرأس أثناء النوم.

* استعمال الرقبة اللينة او الثابته، ولكن يتم استخدامها عن طريق ارشادات طبية، فهي معالج رائع آلام الرقبة.

* يحذر ايضا التعرض للبروده او استخدام الماء البارد أثناء الاستحمام فهي من الأشياء التي تزيد آلام الرقبة.