تجربتي مع حبوب myo inositol ، تتعدد مشاكل النساء بسبب اضطرابات الهرمونات مما يتسبب في الكثير من الاعراض الجانبية التي قد تؤثر على الانجاب فيما بعد مما يؤدي إلى تأحر الحمل والعقم وهو ما يستلزم العلاج الفوري عن طريق الأدوية التي تعالج هذه الاضطرابات مما يسمح بعودة الهرمونات الى معدلاتها الطبيعية.

تجربتي مع حبوب myo inositol

تعتبر الدورة الشهرية من أهم علامات البلوغ عند الفتاة، ومع التقدم بالعمر بعد مرحلة البلوغ قد تصاب المرأة ببعض الاضطرابات الهرمونية التي تؤثر على موعد وشكل الدورة الشهرية فقد تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها لايام مما يسبب مشاكل صحية ونفسية ولذلك فإن الدورة الشهرية علامة مهمة جدا في صحة الجهاز التناسلي وقياس مدى انتزام مستويات الهرمونات في الجسم.

في حالة اضطراب الدورة الشهرية يقوم الطبيب بعمل الفحوصات اللازمة بالكشف الدوري على المبيض عن طريق السونار وعمل تحاليل الدم الخاصة بالهرمونات مثل تحليل lh  وتحليل fsh وغيرها، وفي حالة وجود اي اضطرابات يتم تناول الدواء اللازم خاصة من بعد التأكد من حالة تكيسات المبيض والتي يوصف لها مع حبوب myo inositol وهو عبارة عن فيتامين ينظم معدلات الهرمونات في الجسم وكانت هناك العديد من التجارب التي نجح معها هذا الدواء في تنظيم الدورة الشهرية وبالتااي تحسين فرص الحمل والانجاب.

علاج تكيس المبايض بالأعشاب

علاج تكيس المبايض بالأعشاب أمر حقيقي ، وأولاد تكيس المبايض أو ما يعرف بمتلازمة تكيس المبايض، هي من أكثر الأمراض الشائعة عند النساء، في مرحلة الإنجاب ومشكلة تأخر الحمل ، حيث تعاني أغلبية النساء من تكيسات المبايض، وهو ما يدخل المرأة في عدة مشاكل صحية، أبرزها العقم، وتأخر الإنجاب، السمنة الزائدة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك تبحث كل امرأة مصابة بتكيس المبايض عن حلول لعلاج المرض .

فعلاج تكيس المبايض هو علاج سهل وبسيط، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه مرض لا علاج له، لأن العلاج يكون فقط للأعراض الناتجة عنه، والتي قد تصيب النساء بالإحباط والاكتئاب، وتجعلهم يبتعدون عن محيط المجتمع، لأنه ليس مجرد مرض عادي، ولكن يمكن علاج تكيس المبايض بالأعشاب، والوصفات الطبيعية، والتي نوردها في هذا المقال، بعد عرض أعراض تكيس المبايض .

أعراض تكيس المبايض

1- حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية أحيانا تصل إلى درجة النزيف، أو عدم نزول الدورة من حال الأصل، كل شهر أو كل عدة أشهر.
2- زيادة الوزن بشكل ملفت للنظر خاصة في المنطقة العليا ومنطقة البطن والارداف .
3- حدوث مشاكل في التبويض والاخصاب مما يؤدي إلى تأخر حدوث الحمل .
4- ظهور حب الشباب نتيجة للبشرة الدهنية .
5- ظهور الشعر الزائد الخشن في عدة مناطق مختلفة من الجسم كالبطن والصدر وأيضا الذقن والشارب وهذا يرجع إلى زيادة هرمون الذكورة.
6- اضطرابات في نسبة السكر في الدم وضغط الدم .

علاج تكيس المبايض بالأعشاب

تلجأ معظم السيدات المصابين بمتلازمة تكيس المبايض، إلى العلاج المنزلي، أو العلاج بالأعشاب والوصفات الطبيعية، والتي يمكن تناولها للحد من أعراض تكيسات المبايض، خاصة لمن لديهم أعراض بسيطة لتكيس المبايض، وللمساعدة في ضبط اضطرابات الهرمونات المصاحبة لتكيس المبايض، وهناك عدة أعشاب مجربة في علاج تكيس المبايض، وقد نجحت بالفعل في التخفيف من أعراضه وهي كالتالي:

1- الماء:
من أكثر الوصفات الطبيعية المستخدمة في علاج تكيس المبايض، الماء لأن شرب الماء بكميات كبيرة، يساعد على ضبط الهرمونات، خاصة في الفترة قبل موعد الدورة الشهرية، لمنع احتباس السوائل بالجسم، وهو أمر طبيعي مصاحب لتكيس المبايض، وأيضا في فترة الحيض، وقد ثبت علميا مدى دور المياه في التقليل من حجم تكيسات المبايض والوقاية منه.

2- البردقوش
البردقوش أو المردقوش ، هو من أكثر العلاجات العشبية علاجا للتكيسات، حيث أثبت علميا،  مدى دور البردقوش في تنظيم الدورة الشهرية، وعسر الطمث، وأيضا مفيد للسيدات الحوامل، وللوقاية وعلاج حالات تسمم الحمل .

3- الحلبة:
تعتبر الحلبة من أشهر المشروبات، الخاصة بالنساء، حيث لها دور كبير في تخفيض نسبة الانسولين، وتكافح الكوليسترول، وتعزز من صحة القلب، كما لها دور في تنظيم الدورة الشهرية، ويفضل تناولها بشكل علاجي، بحيث يلتزم بتناولها لمدة شهرين، مرتين في اليوم .

4- القرفة:
من أكثر الأعشاب المهمة لصحة المرأة، هي القرفة والتي تساهم بشكل كبير، في علاج اضطرابات الدورة الشهرية، وضبط مستوى الانسولين، وكذلك التخلص من عسر الطمث، وزيادة هرمونات الأنوثة .

5- النعناع:
النعناع واحد من أهم الأعشاب، في علاج تكيس المبايض، لأنه يحتوي على مركبات مضادة لهرمونات الذكورة، كما يحد من بعض أعراض تكيسات المبايض، كالشعر الزائد في الجسم .

6- بذور الكتان:
من أكثر الأعشاب المكافحة لتكيسات المبايض، وخفض مستويات الاندروجين ، وخفض هرمون الذكورة، المتسبب في ظهور الشعر الزائد، وتخفيض الكوليسترول، كما يقلل من الأمراض المزمنة، كالسكري والقلب.

7- العرق سوس:
ثبت علميا تأثير العرق سوس، في علاج تكيس المبايض، لما له علاقة في تقليل هرمون الذكورة، لدى النساء مع متلازمة تكيس المبايض، وأيضا دوره في تثبيط انزيم ما، هو المسؤول عن إنتاج هرمون الذكورة .