تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم ، السمنة والوزن الزائد هما من أهم أعداء الانسان حيث يسعى دائما إلى الرشاقة تجربتي مع تحويل مسار المعده والحصول على الوزن المثالي ومن ثم فإن عملية تحويل المسار المصغر تعتبر من الطرق الحديثة والمضمونة في حالات الوزن الزائد بشكل كبير.

تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم

تجربتي مع تحويل مسار المعده يعني اجراء تحويل المسار المصغر يعني التقليل من حجم المعدة مما يعني تقييد كمية الطعام التي تجربتي مع تحويل مسار المعده يتم تناولها وفي نفس الوقت التقليل من امتصاص الطعام وهو اجراء يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل كبير بالمقارنة مع جراحة تحويل المسار العادية.

هناك الكثير من التجارب التي نجحت في خسارة الوزن الزائد بعد عملية تحويل المسار المصغر من بينها تجربة سيدة كانت تعاني من مشكلة الوزن الزائد حيث تقول أن الشفاء بعد العملية يحتاج إلى وقت وصبر حيث أن الأيام الأولى من بعد العملية كانت تشعر بالألم واستمر الألم حوالي شهر كامل.

تقول أنها أخذت وقت على أن تتكيف مع العادات الغذائية الجديدة وتقليل عادات الأكل حتى استطاعت أن تدرك ما يحتاجه من كمية الطعام حتى لا تشعر بأي آلام في المعدة وحتى تشعر بالتحسن والراحة ولكنها شعرت بالتحسن بعد شهرين من العملية خاصة مع خسارة الكثير من وزنها.

تكلفة عملية التكميم في جدة 2020

تجربتي مع تحويل مسار المعده تترواح تكلفة عملية التكميم في جدة وخاصة في المستشفيات الحكومية مثل مستشفى الملك فهد ما بين 30 ألف إلى 60 ألف ريال سعودي.

تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة من مستشفى وأخرى ومن طبيب وآخر ولكن بشكل عام تبدأ من 14 ألف دولارٍ وحتى 23 ألف دولار، وفي الولايات المتحدة الأمريكية تتراوح تكلفة العملية يقارب 17 ألف دولار .

اضرار عملية تكميم المعدة

تجربتي مع تحويل مسار المعده هناك أضرار لعملية تكميم المعدة مثلما يوجد لها مميزات، ولكن يحذر الكثير من الأطباء من اجراء هذه الجراحة إلا في حالات نادرة جدا يحددها الطبيب الثقة:

1- عند القيام بعملية تكميم المعدة فلا يمكن التراجع فيها لأن العملية تقوم على أساس استئصال جزء من المعدة نهائيا.

2- قد يحتاج المريض مع عملية تكميم المعدة القيام بعملية تحويل المسار حتى يمكن خسارة الوزن بشكل كبير.

3- الدبابيس المستخدمة في العملية قد تؤدي إلى بعض التسريبات مما يتسبب في مضاعفات صحية خطيرة.

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب تعتبر عمليات التكميم هي إحدى الوسائل المستخدمة في التخلص من مشكلة الوزن الزائد والسمنة، وشهدت خلال الفترة الأخيرة عدة تطورات دفعت البعض للتساؤل عن تكاليفها.

ما هي تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب ؟

تبلغ تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب حوالي 15000 دولار أمريكي، وتكون التكلفة شاملة كل من الفحوصات والمراجعات الطبية.

جدير بالذكر أن تكلفة عملية التكميم، تختلف من مستشفى إلى مستشفى أخر، ومن بلد إلى بلد أخر، ومن طبيب إلى أخر.

مميزات عملية التكميم للمعدة

يلجأ عدد من الأشخاص لعمليات تكميم المعدة، كما ذكرنا من قبل للتخلص من مشكلة السمنة المفرطة، ومن هنا تصبح أكبر مميزات عملية التكميم للمعدة هي التخلص من السمنة المفرطة، من خلال تقليص حجم المعدة.

الآثار الجانبية لعملية التكميم

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص، عقب القيام بإجراء عملية التكميم للمعدة، والتي من بينها ما يلي..

1- عدم الوصول للنتيجة المرغوب فيها عقب إجراء عملية التكميم للمعدة

2- فشل عملية تكميم المعدة في تنزيل الوزن لدى بعض الأشخاص

3- التعرض للإصابة بالعدوى أو التعرض للالتهابات في مكان العملية

4- لا يعود المريض لما كان عليه من قبل، حيث يتم إزالة جزء من المعدة، مما قد يؤثر على الحياة المعتادة للشخص

5- التعرض إلى التقيؤ والغثيان بشكل مستمر

نصائح ما قبل تكميم المعدة

1- يكون عليك أولا أن تقوم بتهيئة نفسك إلى التغيرات الجديدة، التي سوف تطرأ على حياتك عقب إجراء عملية التكميم للمعدة

2- عليك الاعتياد على تجنب الأطعمة والأغذية المشبعة بالدهون و السكريات

3- عليك القيام بتناول الأطعمة الصحية والتي تتناسب مع الوضع الجديد الذي سوف تقبل عليه

4- عليك مراجعة الطبيب في حال كنت تقوم بتناول أدوية وعقاقير معينة

5- عليك أن تتوقف عن استخدام وتناول الأدوية المسيلة للدم

6- يجب عليك الإبتعاد عن التدخين في حال كنت تمارس
عادة التدخين

7- ابتعد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي وكذلك المشروبات الغازية

8- توقف عن تناول الطعام عقب منتصف الليل

نصائح ما بعد عملية التكميم

هناك بعض النصائح التي يجب الإلتزام بها، عقب القيام بإجراء عملية التكميم للمعدة، ويجدر بنا الوالله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى أن الإلتزام بنصائح الطبيب، عقب وقبل إجراء العملية، يساهم إلى حد كبير في نجاح عملية التكميم والوصول إلى نتيجة مرضية..

1- عليك الإلتزام بالكميات المحددة من الطعام من قبل الطبيب، وعليك مراعاة اختلاف وتغير حجم المعدة، عقب إجراء عملية التكميم للمعدة

2- عليك الإلتزام بقائمة الطعام التي تم تحديدها من قبل الطبيب، مع مراعاة الإبتعاد بشكل تام عن الأطعمة والأغذية التي قد تتسبب في حدوث ضرر، والغير مسموح بها من قبل الطبيب

3- عليك التوقف عن تناول الطعام حال الشعور بالشبع فورا، وعدم الضغط على قدرة واستيعاب حجم المعدة

4- عليك الإلتزام بالنظام الرياضي المحدد لك من قبل الطبيب

تجربتي مع عملية التكميم في مستشفى الحبيب

تجربتي مع عملية التكميم في مستشفى الحبيب، ذكرت إحدى النساء تجربتها مع عملية التكميم للمعدة في مستشفى الحبيب، حيث أشارت إلى أنها استطاعت بفضل عملية التكميم في مستشفى الحبيب، أن تخسر حوالي 40 كيلو غرام من وزنها، عقب مرور حوالي 7 شهور من إجراء عملية تكميم المعدة.

وذلك عقب أن قامت بالإلتزام بنصائح الطبيب قبل وبعد إجراء عملية التكميم، وكذلك مع الحرص على إلتزام النظام الرياضي الخاص بي والمسموح به من قبل الطبيب المختص.