تجربتي مع انسداد القناه الدمعيه ، القناة الدمعية هي التي تقع بجانب العين والمسؤولة عن اخراج الدموع وسيرها بشكل تجربتي مع انسداد القناة الدمعية طبيعي وفي حال حدوث انسداد بها يؤدي إلى جعل العيون دامعة ولونها احمر ومتهيجة طوال الوقت، وأغلب الحالات التي تعاني من هذه المشكلة هي الأطفال حديثي الولادة,

تجربتي مع انسداد القناه الدمعيه

تجربتي مع انسداد القناة الدمعية انسداد القناة الدمعية هي حالة تستوجب العلاج والتدخل العلاجي فورا حيث تتحسن تجربتي مع انسداد القناة الدمعية الحالة مع علاجها كثيرا خاصة عند الأطفال حديثي الولادة، حيث يمكن تشخيص هذه الحالى من خلال ظهور الأعراض والتي تتمثل في افراز الدموع الكثيرة مع وجود احمرار بالجزء الأبيض من العين بالاضافة إلى وجود عدوى أو التهاب في العين يصاحبه تورم وألم من داخل العين مع ورم جفون العين مع وجود افراز مخاطي يظهر بجانب العين.

وفي حالة الاصابة بانسداد القناة الدمعية يجب غسل اليدين قبل وضعها بالقرب من العين مع عدم حك العين نهائيا حتى لا يزيد الالتهاب والألم مع ضرورة التوقف عن استخدام أدوات التجميل الخاصة بالعين والعدسات اللاصقة لحين انتهاء المشكلة وعودة العين إلى طبيعتها.

يكون العلاج عن طريق تناول الأدوية المكافحة للعدوى والتي تكون عبارة عن قطرات عين مضاد حيوي وفي بعض الحالات حبوب وبتم العلاج عن طريق اجراء التوصيع والتنظيف للرضع أو عن طريق التوسيع بالقسطرة البالونية أو عن طريق تركيب الدعامات تحت التخدير الكامل.

تجربتي مع جفاف العين

تجربتي مع انسداد القناة الدمعية يحدث جفاف العين بسبب عدم قدرة العين على تحقيق الترطيب الكافي للعين مما يسبب بعض الأعراض الجانبية كالحرقان والالتهاب والاحمرار فمع حدوث جفاف العين تصبح العين حساسة جدا للضوء مع الاحساس اللاذع وصعوبة ارتداء العدسات اللاصقة أو عدم وضوح الرؤية خاصة في الليل، وهناك الكثير من التجارب حول علاج جفاف العين نقدم هذه التجربة:

هذه التجربة هي تجربة فتاة كانت تعاني من حالة من جفاف العين مع الاحساس بحكة وحرقة في العينين واحمرار في العين لذلك استعانت الفتاة بقطرات جفاف العين من الصيدلية ولكن دون جدوى فقد كانت تعاني من الحساسية حتى من الهواء ولذلك ذهبت إلى الطبيب اخصائي العين وشرحت له الحالة وشخصها على أنها جفاف للعين، وكانت نصائحه كالتالي:

1- استعمال جفاف العين مدى الحياة.

2- ارتداء النظارة الطبية حسب مقاسات نظر العين.

3- ممنوع ارتداء العدسات اللاصقة اطلاقا.

4- الابتعاد عن شاشات التلفاز والكمبيوتر والهواتف الذكية لأنها من أهم أسباب جفاف العين.

افضل قطرة لالتهاب العين

تجربتي مع انسداد القناة الدمعية افضل قطرة لالتهاب العين، هناك عدة أنواع من القطرة، تستخدم لعلاج التهاب العين، من بينها.

ابيجين قطرة Apigen Eye Drops

تعتبر قطرة ابيجين من أبرز وأشهر القطرة، وتستخدم قطرة ابيجين لعلاج عدد من المشكلات، ولا ينصح باستعمالها لكبار السن، ولا تستخدم في علاج العدوى الفطرية والفيروسية في العين.

1- الإلتهابات البكتيرية للعين
2- إلتهاب الجفن
3-إلتهاب الملتحمة الجرثومي
4-إلتهاب القرنية

قطرة أوبتيبرد Optipred

تستخدم قطرة أوبتيبرد لعلاج إلتهابات وحساسية العين، حيث تستخدم في علاج الصلبية الملتحمة، وإلتهاب الملتحمة، وإلتهاب قرنية العين.

قطرة توبرين Tobrin Eye Drops

تستخدم قطرة توبرين في علاج إلتهابات العين بشكل كبير، وينصح بعدم الإفراط في استخدامها، ويجب أن تؤخذ وفق توجيهات الطبيب.

ويجدر الوالله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى أن توبرين، تستعمل لعلاج الالتهابات البكتيرية فقط للعين، وليس لكافة أنواع الإلتهاب الخاص بالعين.

قطرة هاى فريش Hyfresh Eye Drops

تستخدم قطرة هاي فريش لعلاج جفاف وإجهاد العين، وينصح بعدم اسنخدامها دون استشارة الطبيب، تحسبا لأي تحسس ضد أحد مكوناتها.

قطرة أيزوبتو ماكسيترولأيزوبتو ماكسيترول Isopto Maxitrol Eye Drops

تعتبر قطرة أيزوبتو ماكسيترول، أحد أبرز وأشهر أنواع القطرة المستخدمة لعلاج التهاب العين، وتستخدم في علاج الإلتهاب الشديد للعين.

1- تعالج إلتهاب القزحية
2- تعالج إلتهاب القرنية العميق والسطحي
3- تعالج إلتهاب الجفون الصديدي
4- تستخدم في علاج إلتهابات العين، بعد إجراء بعض العمليات
5- تعالج قروح القرنية

قطرة جنتاسين Gentacin Drops

تستخدم في علاج العدوى البكتيرية للعين والأذن، حيث تعتبر مضاد حيوي لعلاج الإلتهاب، ويجب عدم استعمالها دون الرجوع في ذلك للطبيب.

قطرة لوكسترا Loxtra Eye Drops

تستخدم لوكسترا قطرة كمرطب للعين، وتعالج عدة إلتهابات في العين، ولا يفضل استعمالها عند التحسس أو الإلتهاب ضد أحد مكوناتها.

1- تعالج إلتهاب القرنية
2- تعالج إلتهاب الملتحمة
3- تستخدم في تعقيم العين

قطرة أوبتيف Optive Eye Drops

تستخدم قطرة أوبتيف كمرطب للعين، ولها عدة فوائد للعين، وذلك نظرا لمكوناتها الفعالة، ولا ينصح باستعمالها مع الأطفال، الأقل من سن الستة سنوات، كذلك لا ينصح باستعمالها للحامل.

1- تعالج تهيج العين
2- ترطب وتنعم العين الجافة
3- تعالج حرقان العين

افضل قطرة لالتهاب العين من العدسات

افضل قطرة لالتهاب العين من العدسات، هناك عدة أنواع من القطرة المصممة خصيصا لعلاج التهاب العين من العدسات اللاصقة، حيث تعمل على ترطيب العين، ومن بينها ما يلي.

 قطرة هاي فريش

تستخدم كمرطب للعين، عقب أو مع ارتداء العدسات اللاصقة.

قطرة ريفريش بلس refresh plus

لترطيب وحماية العين من الاحمرار، من ارتداء العدسات اللاصقة.

قطرة تيرز جارد tears guard

تعمل قطرة تيرز جارد على علاج إلتهابات وإضطرابات العين، وكذلك تستخدم لترطيب العين.

مدة الاحتفاظ بالقطرة المستخدمة للعين

يجب التخلص من القطرات عقب فتحها، واستعمالها بحوالي 28 يوم فقط، وذلك لأنها قد تعرض العين لبعض المشاكل، نظرا لتعرضها لتنامي البكتيريا، وعدم صلاحيتها عقب الفتح ب 28 للاستعمال.

احتياطات استخدام القطرة للعين

1- التأكد من تعقيم القطرة قبل الشراء

2- عدم استعمال القطرة عقب استعمال شخص آخر لها بشكل مباشر، حيث يمكن ارتداء قفازات طبية

3- الاستعمال وفق لارشادات الطبيب

4- عدم استعمال القطرة عقب فتحها ب 28 يوم

5- عدم استخدام أكثر من نوع قطرة في الوقت ذاته، حيث يمكن الاستعمال عقب مرور خمس دقائق في حال الضرورة والتوجيهات الطبية

6- التأكد من نظافة القطارة، وغسل العين قبل الاستعمال