تجربتي مع النخاله الورديه ، مرض النخالة الوردية هو عبارة عن فيروس معدي عبارة عن طفح جلدي يظهر على الجلد مسببا الحكة والازعاج وهو ما يتطلب العلاج الفوري خاصة وأن أسباب الاصابة بالمرض غير معروفة مما يتطلب البحث عن سبل الوقاية.

تجربتي مع النخاله الورديه

يظهر مرض النخالة الوردية على شكل طفح جلدي بسيط بشكل بيضاوي في الظهر أو البطن ثم يبدا في الانتشار في باقي أجزاء الجسم على مدار اسبوعين أو ثلاثة اسابيع وهي فترة حضانة الفيروس ويحتاج المرض إلى 6 اسابيع للعلاج بإذن الله منه.

يحتاج المريض أثناء فترة علاج المرض إلى الابتعاد عن مسببات التهاب البشرة منها ارتداء الملابس المصنوعة من الياف صناعية او بوليستر فيجب ارتداء الملابس القطنية كما يجب الابتعاد عن الاستحمام بالمياة الساخنة إذ يستوجب الاستحمام بالمياة الباردة.

يستخدم المريض الكريمات الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون بتركيز بسيط ويتم وضعها على الاماكن المصابة فقط من الجلد أو حسب ارشادات الطبيب وتكون فترة العلاج ما بين شهرين إلى ثلاث أشهر حسب استجابة الجسم والجهاز المناعي.

تجربتي مع الزوائد الجلدية

تظهر الزوائد الجلدية فوق سطح الجلد في عدة مناطق مختلفة بالجسم منها الرقبة وتحت الابط ومنطقة الصدر وبين الفخذين وتحت الثدي، ولا تسبب أي ألم ولا تكون عرضا لمرض عضوي بل هي مجرد زائدة جلدية يمكن التخلص منها بسهولة وأمان.

الزوائد الجلدية قد تظهر لاسباب وراثية أو لاسباب طبية كالحساسية من الاكسسوارات أو المجوهرات أو بسبب احتكاك الملابس أو بسبب تغيرات الهرمونات أثناء الحمل، وقد يكون سببها السكري أو الاورام الحميدة أو بسبب زيادة الوزن والسمنة.

ويمكن ازالة الزوائد الجلدية عن طريق الفرك بزيت شجرة الشاي ثلاث مرات يوميا أو استخدام عصير الليمون أيضا بنفس الطريقة لمدة لا تقل عن شهر متواصل.

يمكن أيضا استخدام خل التفاح لازالة الزوائد الجلدية والثوم والماء الدافئ.

من الافضل استشارة الطبيب لعمل اللازم حيث تختلف كل حالة عن الاخرى فهناك حالات قد تحتاج إلى علاج دوائي أو استخدام التقنية الحديثة لازالة الزوائد الجلدية.

علاج السنط بالقران

من الممكن أن يتم علاج مرض السنط بالقرآن الكريم، وذلك عن طريق قراءة سورة الفاتحة على ماء نقي.

بعدها نقوم بقراءة المسد والمعوذتين، وبعدها نقوم بقراءة آية الكرسي.

نقوم بشرب الماء المقروء عليه القران يوميا

نقوم يقول ذلك الدعاء، (اللهم رب الناس مذهب الباس اشف انت الشافى لا شفاء الا شفائك شفاء لايغادر سقما ).

(بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)).

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ( تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ (5)).

بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ .

بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ .

﴿اللَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾.

كيفية التعامل مع مرض السنط

* اولا عليك ان تعلم بعض النصائح الهامة لمعرفة كيفية التعامل مع المرض.

* عليك ألا تقوم بحك المنطقة المصابة بالمرض، عليك أن تتجنب ذلك وان تقوم بوضع بعض العلاجات الموضعية.

* ان مرض السنط من الامراض المعدية لذا عليك ألا تلمس المنطقة المصابة حتى لا تنتقل العدوى إلى مناطق أخرى من الجسم.

* لا تحاول أن تقوم بإزالتها، فهي ليست زائدة جلدية يمكن إزالتها للتخلص من الامر، الامر سيصبح أكثر سوء إذا قمت بذلك.

* عليك أن تحافظ على المنطقة المصابة دائما نظيفة، فهي من الأشياء التي تسرع من عملية الشفاء.

* لا تقم باستخدام اي ادوية او عقاقير من دون استشارة الطبيب حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل جلدية أخرى.

* لا تقترب من زوجتك تلك الفترة أو أبنائك تجنب لعودتهم بالمرض، فهو فيروس معدي.

* اخيرا عليك التوجه على الفور للطبيب لاعطائك العلاج المناسب لحالتك.

علاج السنط بطرق سهلة

* العلاجات الموضعية هي واحدة من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج السنط والتي يقوم الطبيب بوصفها.

* يمكن ايضا استخدام اللصقات الطبية لازالة السنط، ولكن ايضا عليك استخدامها تحت إشراف طبي.

* تجميد الزوائد الجلدية، وذلك عن طريق النيتروجين.

* الكي الكهربي أيضا واحد من العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من المرض، فيمكن التوجه الى الطبيب لاعطائك كل المعلومات عنه وهو يتم تحت تأثير تخدير موضعي.

* الليزر، هو واحد من أحدث التقنيات التي يتم استخدامها في علاج السنط، وهو ايضا من الطرق الرائعة الاقل الم بين الطرق السابقة.