تجربتي مع العرق سوس للبشرة من اهم التجارب التي قمت بها، فيعرف العرق سوس على انه من النباتات المعمرة، فهو عبارة عن شجرة يتم زراعتها في عدد كبير من البلاد العربية وأيضا الاجنبية، فنجدها في مصر وأيضا في سوريا، واوروبا، واسيا.

كما أن نبات العرق سوس يحتوي على الكثير من المواد السكرية والأملاح المعدنية، وتجربتي مع العرق سوس للبشرة ايضا اثبتت انه يحتوي على الصوديوم وأيضا على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، كما انها تحتوي على بعض المواد الصابونية والزيوت الطيارة.

تجربتي مع العرق سوس للبشرة واهميتها

تجربتي مع العرق سوس للبشرة واهميتها

اقرأ ايضا

تجربتي مع عرق السوس للتبيض

تجربتي مع العرق سوس للبشرة

اليوم سأتشارك معكم تجربتي مع العرق سوس للبشرة، حتى يستفيد منها عدد كبير من الناس، ومن المعروف أن العرق سوس هو عبارة عن جذر نبات يتم زراعته بشكل كبير في جميع انحاء العالم ولكن بشكل كبير نجده في اوروبا، وأيضا في بعض الدول الاسيوية.

وقد سمعت كثيرا عن فوائده للبشرة ولتفتيحها، وفي بعض الأبحاث التي قد اثبتت بأن جذور العرق سوس مفيدة للغاية في علاج الهالات السوداء، وأيضا في تفتيح البشرة الداكنة بسبب الندوب.

كما أن العرق سوس يعمل على تقلي الزيت الزائد الموجودة في بشرتنا، وهو من المكونات الطبيعية المضمونة، على عكس المنتجات الكيميائية الضارة للبشرة، فنجد أن معظم منتجات التفتيح للبشرة به مكون العرق سوس كشيء أساسي به.

كما أن العرق سوس يعتبر مثبط التيروزينات والذي يتميز بأنه يوقف إنتاج الميلانين الذي يؤدي الي تغير لون البشرة.

وقد سعيت بشكل كبير الى وجود أشياء لتفتيح البشرة بشكل فعال، فنظرا لاقتراب الزفاف وبشرتي قد كانت تعاني من البقع الداكنة على الوجه، الامر الذي كان يتسبب في الكثير من الاحراج، ولكن وجدت ماسك العرق سوس والزبادي، حتى انني لاحظت الفرق مع ثاني مرة استخدام، ولاحظ ان البقع الداكنة قد اختفت بشكل تدريجي.

تجربة أخرى للعرق سوس للبشرة

إن العرق سوس من أفض الأشياء التي من الممكن استخدامها لتفتيح البشرة بطريقة أمنة وطبيعية، ومن الممكن أن نقوم بخلط العرق سوس مع بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وأيضا زيت اللوز، وكنت استخدمه ككريم لتفتيح البشرة، ولاحظت التدريج في تفتيح البشرة، كما احظت بأن العرق سوس له القدرة أيضا على محاربة التجاعيد بشكل كبير.

اقرأ ايضا

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

مميزات استخدام العرق سوس

1_ العرق _ العرق سوس يحتوي على Glabridin، وهو يعتبر من البدائل الطبيعية 100 بالمئة، بالمقارنة مع المواد الكيميائية التي توجد في بعض المواد الكيميائية التي يتم استخدامها للتفتيح.

2_ كما أن العرق سوس أيضا يحتوي على Licochalcone، وهو من الأشياء الامنة جدا على البشرة والتي لا تتسبب في تهيج البشرة بأي شكل.

طريقة استخدام العرق سوس للتفتيح

نقوم بغمس قطعة صغيرة من القطن بداخل عصير العرق سوس، وبعدها نقوم بوضعه على البشرة مباشرة، من الممكن ان نقوم بتركه على البشرة من الليل ونقوم بغسل الوجه في الصباح، وسنلاحظ التغيرات التدريجية التي تحدث، ولكن النتائج ستلاحظها بشكل كبير بعد شهرين من الاستخدام.

استخدام العرق سوس استخدام العرق سوس في الطب القديم

في الكثير من الحضارات القديمة، مثل مصر القديمة والرومان وجد نبات العرق سوس في الكثير من المراجع القديمة، وأنه من الممكن ان يعالج القيء والتهيج المعدي، وكان العرق سوس له قيمة علاجية كبيرة خاصة لدى المصريين القدماء، وتم استخدامها في علاج الكثير من الامراض وخاصة في الجهاز الهضمي، حتى أن المصريين القدماء قد قاموا بزراعته بشكل كبير، حتى انه في قبر الملك توت عنخ امون وجدوا جذور العرق سوس في عام 1923م، كما ان المصريين القدماء قد كانوا يخلطوا العرق سوس بالأدوية المرة لإخفاء طعم المرارة، كما انهم كانوا يستخدموها في علاج امراض الكبد والامعاء.

تحذيرات عند استخدام العرق سوس للبشرة

1_ يجب أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس اثناء فترة العلاج.

2_ لابد من الحفاظ على البشرة رطبة بعد ان تزيل العرق سوس من على البشرة.

3_ إذا لاحظت أي تهيج يحدث في البشرة أي تهيج عليك أن تقومي بإيقاف العلاج على الفور.

تجربتي مع العرق سوس للبشرة

تجربتي مع العرق سوس للبشرة

اقرأ ايضا

تجربتي مع الخميرة للشعر

الفوائد العلاجية للعرق سوس

1_ العرق سوس يعالج قرحات المعدة والامعاء، كما انها تقانها تقوم بإعادة غشائها الداخلي.

2_ كما أنه يعمل على انه مطهر للجهاز التنفسي وخاصة على الرئة والحلقـ كما أنه يزيل الشعور بالعطش.

3_ معالج جيد للبلغم ويعالج الربو والسعال.

4_ يعالج مرض ضغط الدم المنخفض.

5_ كما انه مدر طبيعي للدورة الشهرية ويخفف من اثار سن اليأس.

6_ معالج جيد للبواسير الشرجية.

7_ معالج جيد لأمراض الكبد وخاصة التهاب الكبد الوبائي والطحال والكلى وأيضا المثانة، كما أنه يعالج حرقة البول المتكررة.

8_ يعمل العرق سوس على أنه ملين طبيعي للأمعاء، ويمنع حدوث أي امساك كما أنه معالج للإسهال.

9_ ويعالج العرق سوس امراض الصدفية والاكزيما، ومن الممكن ان نقوم بدهن منطقة البطن.

10_ يساعد أيضا في تقوية المناعة ويحمي الجسم من العدوى.

11_ كما أنه مفيد جدا للشعر ويعمل على زيادة كثافته، ويخلص فروة الراس من القشرة الموجودة بها.

12_ يساعد العرق سوس على تجديد خلايا البشرة التالفة ويجدد الخلايا بها بشكل سريع، وتخلصها من الجلد الميت الموجود بها.

2_ كما انه معالج جيد للبثور والحبوب الدهنية.