تجربتي مع الدكتور توفيق جعفر وهو احد ابرز الاطباء الموجودين داخل المملكة والذي له العديد من الابحاث الطبية الهامة التي لاقت نجاح الكبير، لذا دعونا نتعرف على الدكتور توفيق جعفر عن قرب وعن بعض التجارب لاشخاص خاضوا عمليات ناجحة معه. 

تجربتي مع الدكتور توفيق جعفر

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من تاخر الدوره الشهريه عن موعدها لأكثر من اسبوعين وكنت قد تناولت الكثير من المنشطات لعلاجها حتى يقوم بتنشيط المبايض واستطيع الحمل مره اخرى، ولكن ما كثرة الاستخدام كان هو السبب في تاخر الدوره الشهريه ونزل على دم البني وكنت أخشى كثيرا أن أكون مصابة بقرحة وهي سبب في ظهور الدم البني الموجود لذا استعنت بالله و ذهبت الى الطبيب. 

توجهت الى الدكتور توفيق جعفر والذي طمئنني واكد لي ان كل الذي أمر به طبيعي وقام بعمل الأشعة الصوتية حتى يستطيع معرفه التبويض، وقال لي ان البويضات كانت كبيرة جدا، وقال لي أنه سيراني بعد أسبوعين، فإذا كانت الدوره الشهريه نزلت في تلك الفترة سيعطيني منشطات بسيطة لتنشيط التبويض، وبالفعل بعد اكتمال فترة العلاج، اليوم انا حامل بتوام بفضل الله تعالى وعلاج الدكتور جزاك الله خيرا 

نبذة عن دكتور توفيق جعفر 

* ولد الدكتور توفيق جعفر بمحافظة القطيف عام 1385 هجرية من مواليد بلدة القديح، ومنذ صغره وهو لديه شغف كبير بالعلم والبحث العلمي. 

* دروس المرحله الابتدائية والمتوسطة في القديح ولكن في المرحلة الثانوية انتقل الى مدرسة القطيف وأكمل دراسته هناك.

* ثم تخرج من المنطقة الشرقية والتحق بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الملك فيصل بالدمام وأكمل دراسته حتى حصل على البكالوريوس مع مرتبة الشرف.

* وحصل أيضا على جائزة الأمير محمد بن فهد للتفوق العلمي .

*ثم بعدها اخذ سنه امتياز في مستشفى أرامكو السعودية بالظهران.

* انتقل خلالها الى عدة اقسام داخل المستشفى منها الاطفال قسم النساء والولادة والباطنية والجراحة وغيرها من الاقسام. 

* التحق دكتور بعد ذلك بجامعة إنديانا، التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل هناك تخصص الطب الباطني واخذ منها الزمالة الأمريكية في علم الأمراض المعدية والحميات.

* كما أنه حصل على شهادة طب المناطق الاستوائية، والصحة العامة، وأصبح زميل الكلية الأمريكية لأمراض الصدر. 

الأبحاث العلمية الدكتور توفيق جعفر 

* قام الدكتور جعفر بنشر العديد من الأبحاث العلمية في مجالات مختلفة ومن أهمها ذلك البحث الذي تم نشره في جامعة انديانا والذي كان بعنوان البكتيريا ناقصه مستقبلات الهيموجلوبين و هي بكتيريا غير نافعة في النموذج التجريبي لحالات العدوى البشرية. 

* حصل البحث العلمي الذي قام به الدكتور على المركز الأول في البحوث الطبية على مستوى جميع الاطباء الموجودين داخل الجامعة.

* كما انه تم نشره في مجلة علم الأمراض المعدية وكان البحث يهدف إلى التعرف على جين مهم في البكتيريا وبتلك طريقة إيجاد لقاحات علاجيه له 

* كما انه نشر العديد من الأبحاث العلمية الأخرى في مجالات مختلفة وحصل على عدد كبير من الجوائز من شركة أرامكو السعودية. 

* كما أنه في عام 2010 حصل على جائزة كلية الغد الدوليه للعلوم الصحيه لرواد الابداع الطبي وقد تم اختياره من ضمن افضل 10 اطباء موجودين في المملكة. 

* وصل عدد أبحاث دكتور توفيق الى 70 بحث علمي منشور في العديد من المجالات الطبية المحليه والاقليميه والعالميه أيضا وقد كانت إحدى ثمارها ان الدكتور عمل كمستشار لمنظمة الصحه العالميه الدوليه.