تجربتي مع الحبه السوداء للحمل ، الحبة السوداء هي من أفضل أنواع الأغذية التي لها قيمة غذائية عالية والتي تم استخدامها منذ ألاف السنين على يد القدماء المصريين وقد أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم فهو شفاء من كل داء وقد ثبت فائدة الحبة السوداء للحمل.

تجربتي مع الحبه السوداء للحمل

تؤخذ الحبة السوداء من نبتة يتم نموها في حوض البحر الأبيض المتوسط والذي يصل ارتفاعها الى 50 سم حيث استخدمت للأغراض الطبية والدوائية منذ آلاف السنين ، تحتوي الحبة السوداء على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الانسان والتي منها الكالسيوم والماغنسيوم والسلينيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين أ.

من بين التجارب التي قد استخدمت الحبة السوداء هي سيدة كانت تعاني من تأخر الانجاب وهو ما دفعها الى استخدام الحبة السوداء للعلاج من بعد ما سمعت عن فوائدها العظيمة وبعد استخدام شهرين للحبة السوداء حملت بأمر الله تعالى بعد تأخر دام 7 سنوات.

لم تتوقف فوائد الحبة السوداء عن الحمل ولكن لها فوائد عديدة من بينها خفض ضغط الدم المرتفع ودعم جهاز المناعة وبالتالي محاربة الميكروبات والجراثيم والحفاظ على الجهاز التنفسي من الربو والسعال وضيق التنفس.

طريقة استعمال حبة البركة
1-يمكن تناولها بعد طحنها، و لتجنب مزاقها المر ينصح بإضافتها إلى العسل، و لكن لاحظ أنه لابد من تناولها بعد طحنها مباشرة و هذا لأنها تحتوي على زيوت طيارة مفيدة.

2-يمكن إضافتها للحليب أو العصير و تناولها.

3-يمكن إستعمال زيت الحبة السوداء في تدليك الجد لمعالجة الأمراض الجلدية، و ممكن إستعماله كزيت للشعر.

4-يمكن غلي الماء ثم إضافة الحبة السوداء إليها مع التغطية الجيدة للحفاظ على الزيوت الطيارة المفيدة، و شربها بعد ذلك كعلاج للعديد من الأمراض.

فوائد حبة البركة
1-يستخدم في علاج تساقط الشعر، كما أنها تزيد من معدلات نمو الشعر و كتافته، و كذلك في علاج الشعر الجاف.

2-تقوية الذاكرة، علاج ضغط الدم المرتفع، و المحافظة على صحة القلب و الشرايين.

3-علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب و علاج الندوب و تجاعيد البشرة، فهي تحتوي على مضادات أكسدة و أحماض دهنية تساعد في الحفاظ على البشرة جميلة و صحية.

4-تعد من مضادات الإلتهاب، كما تحتوي على مادة الثايموكونون و التي تساهم في تقوية مناعة الجسم و تحمي الجسم من أمراض كثيرة.

5-تستخدم في علاج التهاب الحلق و الربو كما تساعد الجسم على التخلص من السموم.

6-الوقاية من الإشعاعات الضارة.

7-تستخد كعلاج للديدان

أضرار حبة البركة
1-الحبة السوداء قد تؤثر على تقلصات الرحم، لذلك يجب على المرأة الحامل تناولها بحذر شديد.

2-تسرع حبة البركة الدورة الدموية، و بالتالي عند حدوث جروح و نزيف قد تعيق تخثر الدم، و بالتالي قد تحدث نزيف.

3-كما لها فوائد في خفض السكر في الدم، فإنه لابد من متابعة مستويات السكر في الدم بإستمرار حتى لا يقل كثيرا و يسبب مشكلات صحية.

4-ينصح من هم على وشك القيام بعملية جراحية إيقاف تناولها قبل العملية بإسبوعين، لأنها قد تؤثر في عمل المخدر، و لأن تناولها يزيد من إمكانية حدوث نزيف.