تجربتي مع الثوم والزبادي ، يعتبر وصفة الثوم مع الزبادي من أفضل العلاجات لجرثومة المعدة حيث يساعد الثوم على التخص من أنواع البكتيريا التي تنمو في الجهاز الهضمي حيث من المعروف أن جرثومة المعدة تفرز مادة مخاطية بالامعاء مما يسبب القرحة والالتهاب بالمعدة وتمنع وصول الاجسام المناعية اليها لمقاومتها.

تجربتي مع الثوم والزبادي

تسبب جرثومة المعدة الكثير من الأمراض منها ألم في المعدة والشعور بالانتفاخ والغثيان والتجشؤ المستمر مع حرقة في المعدة وحمى، كما تؤدي إلى فقدان الشهية والوزن وقد يصل الأمر الى فقر الدم ونزول دم مع البراز.

يستخدم الثوم والزبادي لعلاج الالتهاب البكتيرية والفطرية والطفيلية بالمعدة لأن الثوم يحتوي على مادة الاليسين مما يساعد في التقليل من من المشاكل التي تحدث في بطانة المعدة من الالتهاب والقرحة مما يقلل من الأعراض المصاحبة له كالغثيان والتجشؤ وغيرها.

ويتم تناول الثوم والزبادي عن طريق هرس الثوم مع اللبن الزبادي وتناوله يوميا على الريق يوميا حتى تخف تماما أعراض جرثومة المعدة، وفي نفس الوقت فإن هذه الوصفة تساعد في علاج المشاكل في المعدة والتي تنتج عن البكتيريا والجراثيم والطفيليات بالجهاز الهضمي بالكامل، ويمكن اضافة عسل النحل أيضا إلى الثوم والزبادي وتناوله يوميا على الريق.

علاج جرثومة المعدة مجرب

هناك الكثير من العناصر الغذائية الموجودة في الطبيعة والتي يمكن تناولها للسيطرة على مرض جرثومة المعدة، والتي يمكن تناولها في نظام غذائي، والتي منها:

البروبيوتك

وهي عبارة عن كائنات حية دقيقة لها فوائدة كثيرة للانسان، والتي يمكن الحصول عليها في منتجات الألبان المتخمرة كاللبن الرايب والزبادي والتي تساعد على منع عدوى الجهاز الهضمي من خلال الالتصاق ببطانة المعدة المخاطية بدلا من جرثومة المعدة، كما أن البروبيوتك تمد الجسم بالبكتيريا النافعة التي تقلل من خطر الفطريات والبكتيريا.

الثوم

يعتبر الثوم من المواد الطبيعية التي لها مفعول جذري في قتل البكتيريا ومن ثم علاج جرثومة المعدة، ويمكن تناول الثوم على شكل حبوب مع كوب من الماء يوميا على الريق فهو قادر على تخليص الجسم من الشوائب والسموم.

عسل النحل

يعتبر عسل النحل من الأنواع المفيدة لعلاج جرثومة المعدة فلدى العسل خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم، ومن ثم فإنه قادر على القضاء على جرثومة المعدة، على أن يتم تناوله مرتين في اليوم صباحا ومساء.

علاج جرثومة المعدة للدكتور جابر القحطاني

هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي اقترحها الدكتور جابر القحطاني لعلاج جرثومة المعدة بشكل سليم وبدون أضرار وهي :

علاج جرثومة المعدة بالمستكة

المستكة أو المصطكى تساعد على علاج جرثومة المعدة من خلال نقع ملعقة منها في كوب من الماء الدافيء لمدة ربع ساعة ثم تصفيتها وتناولها مرتين في اليوم.

علاج جرثومة المعدة بالشاي الأخضر

يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر بعد الوجبات الرئيسية يوميا مما يساعد في علاج جرثومة المعدة.

علاج جرثومة المعدة بالعسل

يحتوي العسل على مكونات طبيعية مغذيات مهمة في علاج جرثومة المعدة والأعراض الناتجة عنه، فيمكن تناول ملعقة من العسل على كوب من الماء وتناولها ثلاث مرات يوميا مما يساعد في السيطرة على اعراض التهاب المعدة والناتج عن جرثومة المعدة.

علاج جرثومة المعدة بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مواد طبيعية مضادة للجراثيم ومن ثم يعتبر علاج طبيعي لجرثومة المعدة، حيث يقوم زيت الزيتون بالقضاء على البكتيريا بسلالات مختلفة كما أنه مضاد حيوي قوي.

هل علاج جرثومة المعدة متعب

هناك عدة أسئلة تتعلق بالإصابة بجرثومة المعدة، وطرق وكيفيات علاجها، وهل علاج جرثومة المعدة متعب أم لا، وهذا ما سوف نوضحه خلال السطور التالية.

هناك عدد من الأنواع التي تدخل ضمن قائمة علاج جرثومة المعدة، ومن بين هذه الأنواع، ما يسمى بالعلاج الثلاثي والعلاج الرباعي لجرثومة المعدة.

1- العلاج الثلاثي لجرثومة المعدة المعدة Clarithromycin-Based Therapy

تمت تسمية هذا النوع من العلاج بهذا الاسم، نظرا لأنه قائم على ثلاثة أدوية بشكل أساسي وهي..

1- المضاد الحيوي كلاريثرومايسين Clarithromycin

وتقوم وظيفته على تعطيل البكتيريا عن العمل

2- أموكسيسيلين Amoxicillin

والذي تقوم وظيفته على مهاجمة الخلايا البكتيريا والقضاء عليها

3- مضادات حموضة المعدةالمعدة Proton-Pump Inhibitors

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

أثبتت الدراسات أنه هناك عدة أعشاب يمكن استعمالها في علاج جرثومة المعدة من بينها..

 البروكلي

يعد البروكلي من أهم النباتات في مقاومة الإصابة بجرثومة المعدة.

 المرمرية مع البابونج

من خلال النقع للمرمرية مع البابونج، في ساخنة وشربها.

 عشبة البروبوليس

تستخدم عشبة البروبوليس من المضادات الحيوية، ذات المفعول القوي لقتل البكتيريا، وخاصة جرثومة المعدة.

الزنجبيل

من خلال التخفيف مع الماء يستخدم كعلاج لجرثومة المعدة

5- عشبة رعي الحمام” اللوزية”

بحيث تساهم بشكل كبير في علاج جرثومة المعدة

المستكة

تعمل أيضا المستكة على القضاء على جرثومة المعدة

 الشاي الصيني

استخدم الصينيون الشاي الصيني كثيرا ايضا لعلاج جرثومة المعدة وحققت نتائج مميزة

 الملفوف

يساهم الملفلوف بتفخفيف الالام والحد من انتشار الجرثومة

علاج جرثومة المعدة باستعمال الثوم

يستخدم الثوم كنوع من العلاجات الفعالة في علاج جرثومة المعدة، وكذلك فهو يستعمل كواقي من الإصابة بجرثومة المعدة.