تجاربكم مع زيت الخروع للاطفال ويعتبر زيت الخروع واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج العديد من المشاكل، مشاكل الشعر والبشره وغيرها من المشاكل، وذلك لانه يحتوي على الأحماض الدهنية الاساسية التي تساعد في عملية الامتصاص للجلد بشكل سريع للغاية، واليوم سنتعرف على بعض التجارب لزيت الخروع للاطفال. 

تجاربكم مع زيت الخروع للاطفال

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تأتي بلون فاتح يقرب الى اللون الشفاف، ويمكن أيضا إيجاده باللون الأصفر، ولكن يعتبر من الزيوت الثقيلة للغاية على الشعر ولا يمكن غسله بسهوله. 

 وتقول صاحبة التجربة عندما انجبت طفلتها الاولى كان شعرها خفيف للغاية ولا يطول بشكل جيد، وقامت باستخدام العديد من الأشياء والزيوت التي لم تاتي باي نتيجة، حتى سمعت عن زيت الخروع وقد بلغت طفلتها ستة شهور، فقررت استخدام الزيت لها استمرت في استخدام الزيت حوالي اربع شهور حتى حصلت على اول نتيجة لذلك الزيت الرائع، فقالت إن شعر طفلتها اصبح اكثر طولا وكثافة مما قبل، وتقول ان طفلتها الأن أصبح عمرها خمس سنوات واصبح شعره كثيفه للغاية وطويل ولا تستطيع الاستغناء عنه. 

فوائد زيت الخروع لشعر الاطفال 

– زيت الخروع هام للغاية لشعر الاطفال وذلك لأنه يقوم بتقوية بصيلات الشعر ويزيد من الرطوبة.

– ويحافظ على الشعر لامع وصحي.

– كما ان زيت الخروع يحمي الشعر من المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تضر بصحة الشعر كالتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت.

– يحتوي زيت الخروع على الأحماض المفيدة للغاية الأوميغا 9 وهي من الأحماض التي تساعد في تقوية الشعر والحفاظ على الماء الموجود به.

– كما أن زيت الخروع يعتبر تطهير وتعقيم رائع لفروة الرأس الأمر الذي يعمل على تعزيز عملية نمو الشعر بشكل صحي وسريع.

– كما ان زيت الخروع يحمي الشعر من التساقط ويعيد نشاط البصيلات.

– ويحفظه و على عملية النمو بشكل سريع. 

وصفات زيت الخروع للشعر 

زيت الخروع لتغذية الشعر 

يمكن اخذ كميه متساويه من زيت اللوز وزيت الخروع و نمزجهم جيدا داخل زجاجة، وبعد ذلك نقوم بدهن الشعر من الأطراف وحتى البصيلات، وان نقوم بتدليك فروة الرأس بشكل جيد حتى تتم عملية امتصاص الزيت داخل فروة الرأس، بعد ذلك نقوم بوضع منشفة ساخنة على الشعر ونتركه لمده نصف ساعه على الاقل، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو ونتركه في الهواء حتى يجف. 

زيت الخروع لتقوية الشعر 

نقوم بأخذ خمس ملاعق من زيت الخروع مع خمس ملاعق من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الشعر من الأطراف وحتى البصيلات وندلك الشعر جيدا، بعد ذلك نقوم بلف الشعر بغطاء الرأس المخصص لذلك، ونتركه على الشعر لمدة ساعة تقريبا، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدافئ والشامبو المخصص للشعر، فهي طريقة من الطرق الرائعة التي تساعد على تقويه الشعر والتخلص من الأطراف المتقصفة المكسرة. 

زيت الخروع لتطويل الشعر 

نقوم باستخدام زيت الخروع للشعر القصير، وذلك لأنه يعزز من عملية تطويل الشعر وتسهيل عملية تنظيفه من اي اوساخ توجد فيه، ونقوم بتدليك بزيت الخروع على فروة الرأس بأطراف الأصابع جيدا، حتى يتغلغل داخل الجلد بشكل سهل وسريع وحتى الحصول على فائدة كثرة، وبعدها نقوم بغسله اكثر من مره حتى نستطيع التخلص من اثر الزيت تماما. 

زيت الخروع لكثافة الشعر 

طريقه استخدام زيت الخروع لتكثيف الشعر وذلك مع زيت جوز الهند حتى يحسن من عمليات تكثيف الشعر،  ونقوم بمزجهم جيدا ونتركهم على الشعر لمده نصف ساعه على الاقل، وبعد ذلك نقوم بغسله بالشامبو المخصص للشعر.