تجاربكم مع الحناء للشعر المصبوغ وتعرف الحناء على أنها واحدة من أفضل المصادر الطبيعية التي تساعد في حماية الشعر من التساقط والحصول على خصله لينة صحية، وتعزز عملية نمو الشعر فهو معالج جيد للشعر المصبوغ بالمواد الكيماوية،  لذا دعونا نتعرف على بعض التجارب لاشخاص قاموا باستخدام الحناء للشعر المصبوغ. 

تجاربكم مع الحناء للشعر المصبوغ

تقول صاحبة التجربه ان شعرها كان مصبوغ منذ شهرين تقريبا، وقامت باستخدام الحنه ولكن لم يتغير لون الشعر، وبعد ذلك قامت باستخدام الحناء اليمنيه وبفضل الله تغير لون الشعر ولم تؤدي الى جفاف شعري ابدا، و ذلك لأنني قمت بعمل خلطه بعد الحنه، وهي ما جعلت الشعر طري للغاية من غير جفاف، فقد قمت باستخدام بيضة مع ملعقتين من المايونيز وعصرة ليمونه عليه كما وضعت زيت الزيتون، وقمت باستخدامه هو على الشعر لمدة اربع ساعات، وبعد ذلك قمت بوضع زيت لدهان الشعر يوميا، وهو من الأشياء الرائعة التي جعلت الشعر طري بعدما وضعت الحناء. 

التجربة الثانية مع الحناء للشعر المصبوغ

تقول صاحبة التجربه انها قامت بوضع الحناء ليلة كاملة، وغسلتها في اليوم التالي وقالت انها صبغت شعرها بعض الشيء، وقد كانت طول الوقت تعاني من مشكلة جفاف الشعر، وبعدما وضعت الحناء قامت باستخدام الزيت للشعر لتعزيز صحته، فقامت باستخدام زيت الحلبة مخلوط بالثوم. 

دور الحناء في علاج الشعر المصبوغ 

تعتبر الحناء من العلاجات الطبيعيه للغايه خاصه للشعر المصبوغ وخاصه ان كان الشعر شديد التلف والضرر، فيمكن ان نقوم بوضع الحناء اكثر من مره على الشعر، كما ان الحنه لها أهمية كبيرة في تخليص الشعر من القشره وتوازن عملية إنتاج الزيوت داخل فروة الرأس ودرجة الحموضة ايضا، كما انها تزيل الزيت الزائد من الشعر، الأمر الذي يساعد في إزالته والتخلص من البصيلات التالفة الموجودة في الشعر، ويساعد في استعادة وظائف الغدد الدهنية بشكل طبيعي. 

كما أن الحناء تقوم بعمل حاجزا وقائيا على كل شعراية، وتغلف المسام تحافظ على الشعر جيدا وهي تفيد للغاية الشعر المصبوغ وذلك لان مكوناتها تعمل على ترطيب الشعر وتساعد في تقليل المشاكل التي يعاني منها كتكسر الشعر والتقصف الناتج عن الصبغه. 

كيفية استخدام الحناء للشعر المصبوغ 

من الممكن ان نقوم باستخدام الحناء للشعر المصبوغ عن طريق خلط الحناء بالماء، او نقوم بنقع مسحوق الحناء طوال الليل مع الشاي الاسود او الاخضر الطازج، وبعد ذلك نقوم باضافة قطرات من زيت اللافندر قبل وضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ساعه تقريبا، وبعد ذلك يتم غسله بالماء العادي ثم نقوم باستخدام الشامبو لغسل الشعر مره اخرى، وذلك لانه يحسن النسيج ويضيف لمعان للشعر. 

الحناء الطبيعية لنمو الشعر 

تعمل الحناء على نمو الشعر بشكل طبيعي ويغذي الشعر جيدا، وذلك لأن الحناء عشبة طبيعية تستطيع أن تلون الشعر، ولها العديد من المزايا الاخرى التي يتم استخدامها للشعر منها مثلا التخلص من قشرة الشعر التي توجد به، والتخلص من الحكة التي يشعر بها الشخص في الرأس، كما ان الحناء تعمل على تعزيز نمو الشعر، وتعتبر من محفز جيد له، ولذلك يتم استخدام الحناء الطبيعية لنمو الشعر. 

كما انه من السهل ان نتعرف على الحنه الطبيعيه او المخلوطة التي يوجد بها بعض الاضافات، وذلك لان الحنه الطبيعيه لها رائحه مميزه للغايه فإن رائحتها ترابية للغاية، ويتم عمل الحنه الطبيعيه للشعر عن طريق طحن أوراق الحناء مع إضافة بعض الإضافات لها لاعطاء المستهلكين اللون المرغوب الذي يريدون استخدامه على الشعر او الجلد.