بدلة العريس في المنام والمعروف ارتدائها في المناسبة الأكثر بهجة عند الشاب والفتاة في مقتبل العمر ، وتشير إلى زواجهم على الاغلب ممن يحبون ، بل وتحلم الفتيات بذاك الشاب المرتدي بدلة عرسه قادما إليها ، وكذلك الشاب الأكثر تعرضا لذلك في اليقظة قبل النوم .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير رؤية بدلة العريس لابن سيرين

– يقول لابن سيرين أنها تعطي أمل على أرض الواقع لمن يراها لذلك إذا رآها شاب لم يتزوج بعد ، وكان طالب علم دل ذلك على اجتياز امتحاناته بمهارة وتفوق ،  بل وتحصيل الدرجات العالية بأمر الله  .

– وفسر لابن سيرين رؤية الشاب الغير متزوج لبدلة العريس بيضاء اللون في منامه فهو بشارة بقرب مواعد زواج هذا الشاب بالحقيقة ، أو أن هذا الشاب قد يدخل إلى عالم المناصب العالية ، والترقيات في المناصب الرسمية لما للبدلة قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة ارتدائها في نوع المناسبات الرسمية بالعموم .

– وقال أيضاَ أن من يرتدي بدلة العرس ، وكان موظفا فسوف يحصل في القريب العاجل على ترقية بعمله هذا .

– وقال إذا وجد شاب نفسه في المنام بيبع بدلات العرس فقال هنا نعود إلى لون البدلة الذي يببيعها الشاب ، فإن كانت ذات لون أسود فلا خير فيها ، بل تشير إلى أن الشاب يتربح المال من تجارة فاسدة ، ويقفد ماله فيها ، ولكن إن كانت ذات لون أبيض ، فهو بشارة بالزواج إن كان أعزبا ، ولكن إن كانت البدلة صفراء اللون دل هذا على الشفاء  من مرض كان قد تعرض  له الشاب ، ولكن إذا كان لون البدلة أخضر فهو قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على سفر من يراها عما قريب إلى خارج البلاد.

– وذهب بعض آخر  أن البدلة صفراء اللون ، إشارة على مرض وعلة الشاب ، أو الرجل الذي يراها ، وإذا رأتها متزوجة لزوجا فسوف يصيبه مرض .

تفسير رؤية البدلة في المنام

تفسير شراء بدلة العريس في المنام

يقال أنها والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى أن رائي أنه يشتري بدلة العريس في المنام أنه  قام بمجموعة من الاعمال في الفترة الماضية التي ستكون سببا في سماعه لخبر على درجة عالية من الأهمية له،  وبالتالي يبني عليه عليه مجموعة من القرارات في حياته التالية بأمر الله  ، ولكن من وجد نفسه يبحث عن بدلة العريس في منامه ، فيقال أنه يعمل على حلول لعدم تكرار الأزمات أو المشاكل له  في حياته  ، ويحافظ على عدم الوقع بها ، أو يقوم بالبحث في المحافظة على علاقاته مع الاقارب والمحيطين به ، وإذا رآى متزوج أنه يبحث عن بدلة العريس في منامه  فإنه يبحث في علاقته بزوجته ألا تتكرر بها المشاكل مرة أخرى .

تفسير ارتداء بدلة العريس

يقول لان سيرين أن من يرتدي بدلة العريس في منامه ، وكان طالب  علم قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على التفوق ، وإذا كان متزوج فسوف يزيد دخل أسرته وبيته ، إن كان موظفا يترقي في عمله ، وإن كان بلا عمل سوف يحصل على منصب عال ٍ ومرموق ، أو علم تابع لهيئة رسمية.

اقرأ أيضا

تفسير الملابس الداخلية الرجالية في المنام

تفسير رؤية بدلة العريس في المنام للرجل المتزوج

– إذا راي رجل متزوج في منامه أنه يرتدي بدلة العريس ، فسوف يزيد دخله وماله ، وإن كان بلا عمل حصل على عمل بهيئة رسمية ، وقال لابن سيرين أنه سوف يحقق أرباح امالية ، ويرزقه الله من فضله الكثير من الأموال ، أو انه سوف يحقق الكثير من النجازات والنجاحات في المحيطين الأسري والمالي .

– كما قيل في تفسير لابن سيرين ، و ، و أن رؤية الرجل المتزوج لبدلة العريس في منامه تحمل بشائر كثيرة له ،  فإن كانت ذات لون أخضر فسوف يسافر خارج البلاد ن أو يذهب برحلة مع الاهل والأصحاب.

– ولكن إن راي أنه يرتدي بدلة عريس سوداء فتشير على  ارتباكه وأنه سوف يتعرض للمشاكل أو الأزمات ، أو قد يتعرض لما يصيبه بالهم والحزن أو مشاكل عاطفية مع شريكته ،  أو أحد أقاربه .

– وإذا رآها فقط دون ارتدائها ، فهو يشير إلى صراعات عائلية أو أسرية أو الوقوع ببعض المشكلات.

– وإذا وجد أن أحد أولاده أو أقاربه هو من يرتدي بدلة العريس ، فهو بشارة لمن رآها له ، وأنه سوف يحصل على رقي في الدنيا وأمورها ، ويكون له نصيب في هذا الرقي هو وزوجته .

– كما قيل انها في العموم للمتزوج ، إشارة على تبدل  حاله إلى حال أفضل مما كان عليه ، أو من سئ إلى أفضل .

بدلة العريس في الحلم

تفسير رؤية بدلة العريس في المنام للفتاة العزباء

– ذهب أغلب المفسرين إلي أنه إشارة على عمل الفتاة فإذا كانت ترتدي البدلة ، وكانت البدلة التي تراها في نومها أنيقة ومرتبة ، فهو إشارة على أن أحوال العمل لها على خير ن وإن كانت البدلة بالية وقديمة وغيرأنيقة تحمل الروؤية لها مشاكل في نطاق عملها .

– وإذا وجدت في منامها رجلا يرتدي بدلة العريس ، وكانت بيضاء اللون فهو إشارة على الزواج القريب بأمر الله .

– وإذا وجدات نفسها تشتري بدلة العريس ، فهو إشارة على من سيقوم بخطبتها في القريب العاجل أو تتزوج قريباً .

– وقيل أنه اذا وجدت رجلا يرتدي بدلة العريس في منامها ، وكانت سوداء اللون  فهو  إشارة على شريك حياتها القادم ، وزواجها القريب بأمر الله .

تعرف على

تفسير حلم البول للمتزوجة

تفسير رؤية بدلة العريس للمتزوجة في المنام

– يقال أن بدلة العريس في منام المرأة المتزوجة قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على زوج المرأة ، وأنها بشارة لها بترقية زوجها في عمله وبشارة بزيداة دخله من ذلك .

– ولكن إذا وجدت رجلا في منامها يرتدي بدلة العريس ، وكانت بيضاء اللون فهو بشارة لها أن علاقتها بزوجاها طيبة وعلى ما يرام ، وان زوجها سوف يرزقه  الله من فضله الزق الواسع الحلال.

تفسير رية بدلة العريس للمرأة الحامل في المنام

– يقال أن إذا رأت المرأة الحامل في نومها بدلة العريس كانت البشارة  لها أنها سوف تلد مولودا ذكر .

– وإذا وجدت المرأة الحامل في نومها  بدلة العريس ذات لون  أسود ، فهو إشارة على أن مولودها ذكر ، وسوف يرتقي في المناصب العالية لما للبدلة السوداء من الوجاهه ، وأنها الزي الرسمي ، وعليه سيكون مولودها ذا شأن وله منصب مرموق .

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )