انواع الكلاب بالصور : من المؤكد أن جميع الكلاب يمكن أن تكون خطرة، وبعضها أكثر خطورة من غيرها، إلا أن بعض سلالات الكلاب تعد الأقوى والأخطر، وهي بطبيعتها مخلوقات عدوانية وعنيفة.

ولكن من الممكن أن تلعب التربية السليمة والتدريب دورا كبيرا في تحويلها إلى رفقاء محبين ومخلصين.

ووفقا للجمعية الطبية البيطرية الأمريكية في الولايات المتحدة، تم تجميع أخطر سلالات الكلاب في العالم.

أخطر سلالات وانواع الكلاب بالصور في العالم

١- بيتبول (Pit Bulls)

بيتبول هو أشرس الكلاب، وهو أيضا الكلب الذي تخافه جميع الكلاب الأخرى، حيث يهيمن على الجميع ، هو كلب هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، وشراسة أكبر، وكأنه ولد للشراسة فقط.

يمتاز البيتبول عن غيره من الكلاب بأنه لا يترك منافسه على قيد الحياة، فيقفل فمه على الفريسة حتى تفقد حياتها ، وله إسباقيات كثيرة في القتل حتى البشر لم يسلمو منه.


٢-روت وايلر (Rottweilers)

يعتبر الروت وايلر من أشرس الكلاب فهو يمتلك فكان قويان وأسنان كاملة وفم كبير وجسد ذو حجم كبير .

وبسبب هذه المميزات التي يمتلكها فقد شارك خلال الحربين العالميتين حيث كان يستخدم لنقل الإسعافات الأولية و الحراسة والبحث وفرق الانقاذ.

تحمل هذه الكلاب الغريزة العدوانية من صغرها ولكنها على الرغم من ذلك فهي مولعة بالأطفال، ومطيعة جدا وحريصة على العمل، ولكن ما يميزه الروت وايلر أنه يستطيع السباحة بمهارة.

٣-جيرمان شيبرد (German Shepherd)

الجيرمان شيبرد ويسمى أيضا الراعي الالماني وسمي بذلك نسبةً إلى بلده الأصلي ألمانيا، وهو كلب متوسطة الحجم يشتهر بوقفته الشامخة.

يستخدم الراعي الألماني ككلب شرطة و في الحروب و لتعقب المجرمين،  وكشف المواد الممنوعة مثل المخدرات ولتحذير الجنود من وجود الأعداء.

ويمتاز الجيرمان بذكائه وسرعته وقوته و سهولة تدريبه على طاعة الإنسان، ويعد من أكثر الحيوانات شعبية في العالم.

و له فك قوي و عينان مستديرتان ،ومتوسط عمر الجيرمان من سبع إلى عشر سنوات.

٤-دوبرمان (Doberman Pinschers)

تمتاز هذه الفصيلة بالذكاء والإخلاص، ولكن إخلاصها لن يكون إلا لصاحبها فقط فهي تكره الغرباء ولا تحب المنافسة مع غيرها من الكلاب.

وقد أصبح الدوبرمان من أهم كلاب الحراسة والحرب لأنه شجاع ولا يخاف من أي شيء، ومتوسط عمر الدوبرمان من 10 الى 12 سنه.

انواع الكلاب بالصور

٥- الوولف هيبريد (Wolf Hebrid)

هذه السلالة تشبه الذئاب إلى حد كبير، وتجمع تركيبته الجينية صفات من الكلاب والذئاب، وهو ما يجعل من الصعب التنبؤ أو توقع ردود فعله، وله العديد من الهجمات على البشر والأكثر شيوعًا منها على الأطفال الصغار، لذلك قامت بعض الدول بحظر امتلاكه كحيوان أليف في المنزل.

٦- ألاسكان مالاتوس (Alaskan Malamutes)

تمتاز هذه السلالة بالمزاجية فإذا شعرت بخيبة الأمل والملل تصبح عدوانية ومدمرة للغاية، لذلك هى بحاجة كبيرة للاهتمام والكثير من اللعب.

وتمتاز أيضا بحجمها الكبير جدا وقدرتها على التحمل، لذلك تستخدم في المناطق الباردة والقطبية لجر العربات، ومتوسط عمرها من 12 إلى 14 سنة.

٧- بوكسر (Boxer)

تمتاز هذه السلالة بأنها ممتلئة الجسم، ومتوسطة الحجم، ذات شعر قصير، وفكان قويان جدا و العضة الواحدة منها يمكن أن تقتل أي فريسة مهما كانت كبيرة.

وتصنف البوكسر بأنها واحدة من سلالات الكلاب الخطرة جدا، لأنها تكون شديدة العناد وقوية جدا مما يجعلها أكثر صعوبة لتقبل التدريب.

وإذا تم ترك هذا النوع لينمو من دون أي شكل من أشكال التدريب يمكن أن يتحول إلى كلب عدواني لدرجة كبيرة.

كانت هذه بعض أنواع سلالات الكلاب الأشد خطرا في العالم، لذلك يجب علينا توخي الحذر من عدم التقرب منها أو حتي امتلاكها كحيوانات أليفة في المنزل.