تشتهر المملكة بأماكنها السياحية والتاريخية التي لابد من زيارتها، فهي لم تعد مقصد ديني فقط، فأصبحت السياحة بها مصدر مهم من مصادر الدخل، لذا سوف نتناول في هذا المقال أهم اماكن بالمملكه لابد من زيارتها.

اهم اماكن بالمملكه لابد من زيارتها:
1- مدائن صالح:
من أهم الأماكن التاريخية بالمملكة الغنية بتاريخها العريق، تقع في منطقة تابعة للمدينة المنورة، وتحتل موقع استراتيجي على الطريق الذي يربط بين جنوب الجزيرة العربية وبلاد الشام ومصر، تضم مدائن عدداً من الآثار الإسلامية متمثلة في عدد من القلاع.

2- جزر فرسان:
تقع غرب المملكة ، وتعتبر مكان رائع للغوص واستكشاف البحار والمحيطات، وأيضاً استكشاف الطيور، يوجد بها عدد جزر أهمها السقد، قماح، دمسك، زفاف، دوشك وكيرة، ويوجد بها العديد من الآثار.

3- الليث:
هي مدينة صغيرة تشكل ميناء للغوص، تقع في مكة المكرمة، تطل غرباً على البحر الأحمر ، وسميت بذلك نسبة إلى وادي الليث الذي تقع عند مصبه، تعتبر من أجمل الشواطئ ولها موقع استراتيجي متميز، وتتميز بالمياه الصافية.

4- وادي لجب:
هو شق صخري تخترقه مياه السيول، يقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهو من أروح أماكن التجديف والسباحة، يتميز بأن الشمس تمر عليه مرار الكرام حيث تقوم جوانب الوادي الصخرية بحجب الشمس، وذلك يسهل البقاء بالمياه فترات طويلة.

5- بحيرة دومة الجندل:
هي بحيرة طبيعية تقع شمال السعودية، تعتبرز من أبرز معالمها، تضم العديد من المواقع السياحية العامه ك بحيرة دومة الجندل، فهي من أكثر الأماكن التي يرتادها السعوديين والأجانب، ويتم تغذية البحرية عن طريق المياه الجوفية.

6- قرية ذي عين الأثرية:
من أقدم الأماكن السياحية في السعودية حيث يبلغ عمرها 400 سنة، تضم العديد من البيوت والحصون التاريخية، وسميت بذلك الاسم نسبة إلى عين الماء التي تنساب من الجبال المجاورة بدون انقطاع، تتميز القرية بالمناخ المعتدل شتاء وتسقط الأمطار بها في فصل الصيف بغزارة وتكون متوسطة في الشتاء.

وهناك العديد من الأماكن الترفيهه في المملكة السعودية احرص على زياراتها أهمها:

1- مدينة ملاهي تولان:
من أهم منتزهات مدينة الرياض، تعتبر مدينة ملاهي خاصة للنساء والأطفال، بها الكثير من الخدمات الترفيهية بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من الألعاب الخاصة بالكبار والصغار.

2- منتزه حديقة الملك فهد:
من أكثر الأماكن الترفيهية في الطائف، تحتوي على أكثر من 30 لعبة تناسب الأطفال والكبار، بالإضافة إلى وجود ملعب للشطرنج ومسرح كبير ومجموعة من المطاعم الفاخرة والمقاهي، وبها العديد من الشلالات، وتمتاز بمساحات خضراء راسعه تبعث في النفس الراحة والهدوء.

3- جزيرة الشُراع:
من أهم الأماكن السياحية في جده، بها مساحة كبيرة للترفيه بالإضافة إلى وجود صالة خاصة لموقعنا الرسم والتلوين ومسابح.

ولم تقتصر فقط معالم السياحة والترفيه بالمملكة السعودية على ذلك بل يوجد بها الكثير .