الوان غرف النوم المريحة والألوان هو عالم في حد ذاته يستخدم في راحة الانسان، وهو علم له دراسة مختلفة وله علاقه بالصحه النفسيه ايضا، لذا دعونا نتعرف على التفاصيل البسيطة التي تخص الألوان التي يمكن أن نقوم بتطبيقها داخل غرفه النوم للحصول على المزيد من الراحة النفسية. 

الوان غرف النوم المريحه

عندما نقوم باستخدام الألوان لدهان غرف النوم علينا ونقوم باستخدام الألوان بالطريقة المناسبة، وهناك عدد من الأشياء التي تحكم دهانات غرفة النوم حتى لا تتعرض الى المشاكل فيما بعد والتي تتسبب في صعوبة في النوم بسبب الألوان المزعجة التي نراها حولنا، كما انه يمكن ان تكون سبب في حدوث المشاكل بين شريكين الزواج، ولذلك علينا اختيار بعض الألوان التي تؤثر بشكل إيجابي على الصحة النفسية للشخص. 

نجد أن هناك العديد من الألوان المختلفة التي يمكن عملها لتزيين غرفه النوم واختيار الالوان المناسبة التي تتوافق مع العامل النفسي بشكل كبير، وواحد من أهم تلك الألوان التي تندرج تحت مسمى الألوان المريحة نفسيا هو اللون الأزرق، ولكن علينا الابتعاد عن الدرجة الصارخة منه، وذلك لان اللون الازرق واحد من الألوان المائية التي تساعد بشكل كبير على الاسترخاء، وتوفر لنا المزيد من الراحة والهدوء في اللون السماوي من أفضل الألوان التي يمكن أن نقوم بدهان غرفة النوم. 

الوان مريحة

الوان مريحة

الألوان الترابية في غرفة النوم 

أن الألوان الترابية هي واحدة من ضمن الألوان التي تعتمد عليها دهانات غرفه النوم، وذلك لأن تلك الألوان تعتبر من أهم الألوان الهادئة التي لا تؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية، كما أنها توفر لنا مزيد من الطاقة الإيجابية والسلام النفسي، ونجد انه من اهم الالوان الترابيه التي يمكن دهانها داخل غرفة النوم، وهو اللون الرمادي، والبني، ولون الكافية، واللون البيج. 

الألوان الترابية

الألوان الترابية

الألوان النارية لدهان غرفة النوم 

لان الالوان الناريه او الحاره لا يتم استخدامها بشكل كبير في الدهانات لغرفه النوم، ولكنها تعتبر من الألوان التي توفر لنا المزيد من المشاعر والدفئ داخل غرفه النوم، ولكن لها أثر سلبي على الصحة النفسية، وذلك لأن تواجدها بشكل منفرد يمكن ان يؤدي الى تدهور الحالة النفسية والشعور بالتوتر الدائم وصعوبة في النوم وحدوث المشاكل بين شريك الحياة، كما أنها تؤثر بشكل واضح على الجهاز العصبي للإنسان، لذا يفضل عدم استخدام تلك الألوان فى دهانات غرفة النوم والابتعاد عنها نهائي. 

الألوان النارية

الألوان النارية

الدهانات والديكورات المنزلية 

عادة ما تكون الدهانات والديكورات المنزلية مكلفة للغاية، وخاصة غرفة النوم، كما يمكن أن يفشل عدد كبير من الأشخاص في التنسيق ما بين الألوان ولا الاثاث داخل الغرفة، الأمر الذي يظهر بشكل غير مريح وتؤثر بشكل سلبي على الراحة النفسية لديهم، ولذلك عليك انت تتجنب تلك الخسارة وانت تختار الوان تتناسب مع غرفة النوم بشكل عام، وتساعدك على الاسترخاء والهدوء التي تتناسب مع ألوان الستائر والمفروشات والديكورات التي توجد داخل الغرفة. 

الديكورات المنزلية 

الديكورات المنزلية

افضل الوان دهانات غرفة النوم 

اللون الزنك 

يعتبر اللون الزنك هو واحد من الدرجات الرائعه التي تدخل مع اللون الرمادي الفاتح والتي تعطي لغرفة النوم المظهر الفاخر والأنيق، كما أنها تنسجم بشكل كبير ايضا مع العديد من الالوان الاخرى باللون الابيض والذهبي، والذي يمكن استخدامه حتى يتم التناسق بين ألوان الحوائط والاثاث والمفروشات داخل غرفة النوم. 

لون اللافندر  

يعتبر اللون اللافندر واحد من الدرجات الفاتحة اللون البنفسجي هو من الالوان الرائعه للغاية التي تتناسب مع جميع الاذواق، فهو ما بين اللون الأزرق الهادئ والرمادي والذي يعطي الشخص الراحة النفسية والهدوء الذي يحتاجه داخل غرفة النوم. 

اللون الرملي 

عند اختيار لون مناسب يعطيك الشعور الدائم بالسعادة والانسجام، ويعتبر اللون الرملي واحد من الألوان التي اعتدنا على رؤيتها على شاطئ البحر والتي تعطي الشخص المشاعر الإيجابية المفعمة بالحياة، وعندها نقوم بدهان غرفة النوم، تصبح غرف النوم باللون الرملي ويؤثر بشكل إيجابي على الصحة النفسية. 

اللون الأرجواني الفاتح 

اللون الأرجواني من الألوان الرائعة التي يمكن أن نقوم بدهنها داخل غرفه النوم لزيادة الراحة والنوم بهدوء من دون تشتت الانتباه والحصول على ذهن صافي خالي من أي اضطرابات يمكن أن تؤثر عليهم وتجعلهم يشعرون بعدم الراحة

اللون الموف الفاتح 

ان اللون الموف الفاتح هو من أفضل الألوان التي يمكن رؤيتها في الأزهار والنباتات والأعشاب، وهو من الدرجة الرائعة التي يمكن استخدامها داخل غرفه النوم، كما أن الغرف مشرقة ومريحة كثيرا للعين.