الوان صبغات الشعر تنبهر الفتيات المهووسات بالتغيير، فصبغ الشعر من الأشياء الممتعة التي تضفي على الشعر البهجة والحيوية،ويتميز عالم الوان صبغات الشعر بالألوان الجديدة والإطلالات الرائعة التي نزلت الأسواق هذا العام، ولهذا يجب على كل فتاه معرفة الألوان، التي تناسب بشرتها وتتلائم مع وجهها لتعطيها إطلالة أنيقة تزيد من جمال وجهها تجعلها أكثر جمالا وتمنح شعرها مظهرا مميزا وجذاب.

الوان صبغات الشعر

توجد أنواع كثيرة جدا من الوان صبغات الشعر ، ومنها أنواع طبيعية مستخلصة من النباتات مثل الحناء، وأنواع أخرى مصنعة بمركبات كيميائية وهذه الأنواع، هي الأكثر إستخداما من قبل الفتيات الصغار،لأنها تعطيهن اللون المناسب الذي يرغبن به، ولكن هناك عدة قواعد يجب أن يحرصن عليها، ويأخذونها بعين الإعتبار قبل إختيار اللون، ومن هذه القواعد الآتي :

يجب مراعاة لون البشرة، فالألوان التي تليق على البشرة السمراء والخمرية تختلف عن ألوان، التي تناسب الشرة الشقراء والأكثر بياضا، هناك أختبارا بسيط للغاية يمكن من خلاله معرفة الوان صبغات الشعر التي تتناسب مع البشرة وهي:

يمكن بالنظر إلى العروق الموجودة في الرسغ وإذا لوحظ، أنها مائلة إلى اللون الأخضر فهذه بشرة دافئة، ويليق عليها الوان الصبغات المائلة للون الذهبي، أما إذا كانت البشرة يليق عليها المجوهرات الفضية ولون عروق الرسغ يميل إلى الأزرق فهذه البشرة يتناسب معها الوان صبغات الشعر المائلة للون الرمادي .

 درجات الوان صبغات الشعر

يأتي كل عام جديد ليحل معه كل ما هو متميز وجديد، ويزداد معه شغف الفتيات وحرصهن الدائم على التجديد، والظهور بمظهرا متجدد وانيق كي يزدادن جمالا وتميزا، والعرائس بصفة خاصة يتابعن كل ما يتعلق بعالم التجميل والأناقة، وعالم الصبغات ملييء بالالوان الجذابة والكثيرة، كي تختار كل فتاه ما يناسبها ويتوافق مع إطلالتها،ومن هذه الالوان :

1- اللون الكستنائي : يتناسب اللون الكستنائي مع الشقراوات أصحاب البشرة البيضاء، حيث تمنحهن مظهرا جذابا ومميزا مع تسريحة شعر بسيطة ليزداد جمال الشعر وأناقته.

2- اللون الاشقر: يوجد العديد من درجات اللون الأشقر وهناك، العديد من الفتيات اللاتي يعشقن هذه الدرجة لذا، يجب على كل منهن إختيار درجة الأشقر التي، تناسب لون بشرتها فالمذج بين الأشقر وأي درجة، أخرى أمرا في غاية السهولة.

3- درجات متعددة: يوجد أيضا العديد من الوان صبغات الشعر التي يمكن الإختيار بينها، والتي تتلائم مع معظم ألوان البشرة، وهي الأسود، والأحمر، والبنى الداكن، كذلك يمكن صبغ خصلات من اللون الأشقر للشعر، البني مما يمنحه مظهرا صحيا وجميل كما يمكن، صبغ الشعر بطريقة الأومبري وهي طريقة فرنسية بمعنى، الظل وهو أن يكون الأجزاء النهائية للشعر أفتح، من جذوره ليعطيه مظهرا حيويا وجذاب .

4- درجات الزيتى والبنى : تتميز هذه الدرجة بالإختلاف والخروج عما هو معتاد عليه، لذا فهي للفتيات اللاتي يبحثن عن التميز والجرأة، فهي درجة ممزوجة من درجات ألوان البني والأشقر الزيتي ليعطي لونا أنيقا .

يوجد نوعان من الصبغات

أنواع طبيعية مثل الحناء, وأنواع كيميائية صناعية وهي الأكثر ثباتا في الألوان، وتقدم الكثير من درجات الألوان القوية، وهذه الأنواع تنتجها الكثير من الشركات بعدة إصدارات مختلفة في الشكل وطريقة الإستخدام، فمن هذه الأنواع على شكل رغوة، وموس، وسائلة، وكريم.

طريقة صبغ الشعر باللون الكستنائي

قبل البدء في صبغ اللون يجب أن تكون الفتاه على وعي كامل بطبيعة بشرتها وإذا كان اللون مناسب لها وبعد القيام بالإختبار السابق ذكره،وللقيام بصبغ الشعر باللون الكستنائي، يجب إحضار عبوة من اللون الكستنائي مع عبوة، من لون أخر (ذهبي للبشرة الدافئة ورمادي للبشرة الباردة)، لمزجهما للحصول على الدرجة المناسبة التي تريدها الفتاه .

اقرأ ايضا
صبغات الشعر ونصائح مهمة للغاية عليك معرفتها قبل اختيار الصبغة

 هناك عدة أشياء يجب إحضارها لعمل الوان صبغات الشعر في المنزل وهي :

  1. فرشاة للشعر.
  2. مشط ذو أسنان رفيعة.
  3. منشفة .
  4.  دبابيس لتقسيم الشعر.
  5.  وعاء.
  6.  قفازات بلاستيك.
  7. قبعة بلاستيك.
  8.  شامبو وبلسم مناسب للصبغة.

 طريقة التحضير:

1- تقوم البنت بوضع المنشفة على كتفيها .

2- يحضر وعاء ويمزج فيه عبوتي الصبغة جيدا، والانتباه حتى تتجانس العبوّتين .

3- يتم عمل إختبار بسيط للّون، بصبغ خصلة صغيرة  من الشّعر للتأكد من اللّون النهائي .

4- يمشط الشعر جيدا قبل البدء في الصبغ، للتأكد من عدم وجود أي عقد أو تشابكات فيه .

5- يتم تقسيم الشعرأربعة أقسام، وذلك بصورة عامودية، ليتكون قسمين، ثم يقسم بطريقة أفقية، ويترك الشعر من مقدمته عند     الجبهة حتى يتم صبغها في البداية، ثم تلف الأقسام الأخرى، وربطها بالكلبس.

6- تدهن البشرة بالفازلين عند حدود الشعر، وعلى الأذنين، لتجنب تلطخ البشرة .

7- لبس القفازات للحفاظ على اليدين.

8- تصبغ  الجذور عند الجبهة في البداية باستخدام الفرشاة، ثم بالمشط  تسحب الصبغة لآخر الشعر.

9- توضع قبعة الإستحمام وتترك الصبغة لمدة تتراوح بين 30-45 دقيقة، وأفضل طريقة لإستعمال الصبغة هي التعليمات الموجودة       على العبوة.

10- يشطف الشعر بالماء بعد إنتهاء الفترة الزمنية، باستخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ، وبعدها يجب عدم غسل الشعر لمدة يومين.