المملكة تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات بشأن الألغام الحوثية اليكم الاخبار بالتفصيل

الرياض: دعت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إجبار ميليشيات الحوثيين على وقف زرع الألغام.

جاء ذلك خلال خطاب المملكة أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار.

وقام بتسليم الخطاب عضو البعثة الدائمة للمملكة لدى الأمم المتحدة ، وهو السكرتير الثاني فيصل بن سعيد البيشي ، الذي استعرض الجهود السعودية لمعالجة زراعة الحوثي.

وقال “الألغام تشكل خطرًا في جميع أنحاء العالم ، والمملكة هي واحدة من الدول التي تواجه تهديدًا لسكانها ووحدة أراضيها ، حيث قامت الميليشيات الحوثية بزرع عشرات الآلاف من الألغام بشكل عشوائي على الحدود السعودية اليمنية”. .

وأضاف البيشي: “لقد صنعت هذه الميليشيات ألغام يسهل إخفاؤها في البيئة المحلية ، مما يزيد من مخاطرها على المدنيين ، وزرعتها بشكل عشوائي في المدن والقرى اليمنية ، مما أسفر عن مقتل الآلاف من المدنيين ، بمن فيهم الأطفال والنساء. كما قامت ميليشيات الحوثيين بزرع الألغام في جنوب البحر الأحمر ، مما يهدد أمن الخطوط البحرية الدولية. “

وأكد البيشي أن المملكة سعت إلى الحفاظ على سلامة المدنيين اليمنيين من خلال مشروع الألغام السعودي (ماسام) لإزالة الألغام ، الذي أكمل عامه الأول من عملياته في يونيو.

وأضاف “هذا المشروع ذو أهمية كبيرة بسبب دوره النشط في إنقاذ حياة الآلاف من الأبرياء ، حيث يسعى لاستكمال تطهير الأراضي اليمنية وسواحل الألغام التي صنعها وزرعها الحوثيون