مسلسلات كورية مدرسية اثرت في المشاهد العربي بشكل كبير و تُعتبر من اهم تبادل المعارف والثقافات في المجتمعات سواء العربية او العالمية، وايضا في التبادل الصناعي والتجاري بينهما، وهي من أهم الوسائل لتبادل المعارف والثقافات الجديدة لبعض الدول، ففي مجتمعاتنا العربية نمتلك فيها القيم والعادات والحضارة والأخلاق التي تميزنا فيها عن باقي الشعوب، لذالك من أهم ما يؤثر في المجتمعات ، ويتأثر به هي المسلسلات الكورية، سواء على نطاق الكبار او الشباب وخصوصا الأطفال، لذالك تود دائما الدول نشر ثقافاتها، عن طريق مسلسلاتها التي يعرضونها لجميع العالم، حيث اصبحت المسلسلات الكورية المدرسية تأخذ اقبالا معروفاً في المجتمعات، ويتأثر به الطلاب والشباب في مراحل حياتهم سواء الدراسية او الاجتماعية، والان سوف نستعرض لكم من افضل 10 مسلسلات كورية مدرسية .

مسلسلات كورية مدرسية أثرت في المشاهد العربي  :

1_jungle fish

هو نوع من انواع المسلسلات الدرامية وعدد حلقاتها 8 حلقات .


احداثها
تدور القصة حول فتاة غامضة في الثانوية، تتوفي بسببها، عندها يقوم اصدقائها ببدء التحقيق، لمعرفة سبب وفاتها، في ظل ، الظروف الغامضة، ينتج عنها تعلم اصدقائها مواجهه الظروف الاجتماعية التي تواجه الشباب سواء في المدرسة او الحياه ، العامة، ومن خلال ذالك المسلسل الدرامي القصير ينتج عنه معرفة الفساد التعليمي، والمشاكل العائلية .

2_Iam Sam
عبارة عن مسلسل رومانسي كوميدي عدد حلقاته 16 حلقة .

احداثها
تدور القصة حول النزاعات بين الشباب والمعلمين، والمشاكل التي تواجه الطلاب في الثانوية .
“جانج يي سان” هو مدرس خجول يستلم اكثر صف في المدرسة، ويلتقي اون بيول صدفة وهي ابنة زعيم مافيا ، ابنة مدلله كثيراً تدور حولها الأحداث وتنتهي بصفعة من المدرس، مما يجعلها تلتحق بالمدرسة التي يوجد بها هذا المدرس ويصبح هو المسؤول عنها بتدخل والدها .

3_ Cheer up

عبارة عن مسلسل شبابي، درامي، كوميدي، عدد حلقاته 16 حلقة ، مسلسل من ضمن مسلسلات كورية مدرسية التي لاقت قوى جذب كبيرة في المنطقة العربية .

احداثها
تدور القصة حول تصوير الصداقة والحب و اشياء اخري تلامس عصر المراهقين، في تعاملهم مع البيئة والظروف القاسية والطبيعة التنافسية حولهم، وتدور حول فتاة في فريق التشجيع وهي تشجع بينهم، لكن ذالك يؤثر عليها في خفض مستواها التعليمي في المدرسة، بسبب فريق التشجيع .

4_Monster

هو مسلسل شبابي درامي وعدد حلقاته 50 حلقة .

احداثها
تدور احداثها حول مشاكل المراهقين والطلاب في المدرسة الثانوية ، والأحداث حول طالب يتميز بالطبع الحاد والعصبية ويتسبب في مشاكل مع اصدقائه . والمدرسة، لكنه تحدى الجشع وواجه
بعض المصاعب والمحن في الحياه، حتي جعل من نفسه شيء وايضا يجد الحب

5_Replay ،1997
 

هو عبارة عن مسلسل من المسلسلات الكورية المدرسية، شبابي رومانسي، كوميدي وعدد حلقاته 16 حلقة

احداثها
تدور القصة حول ثقافة المعجبين التي برزت في التسعينات عندما اصبحت (فرق الأيدول) محبوب الجماهير مصدر اهتمام ، واحداثها تدور حول فتاة اسمها ( ايون جي ) معجبة و مجنونة بفرقة موسيقية اسمها H.O.T و بـ قائد الفرقة توني حتى انهم يسمونها زوجة تونيهي و 5 من زملائها في مدينة بوسان و واحد من اصدقائها قادم من سيؤل ، في البداية تجتمع مع اصدقائها بعد تخرجهم و يتذكرون ايام الثانوية .

6_playful kiss

هو عبارة عن مسلسل رومانسي كوميدي عدد حلقاته 20 حلقة ويعد من ضمن افضل مسلسلات كورية مدرسية تم انتاجها .

احداثها
تدور القصة حول شاب يتمتع بالوجه الحسن والوسامة، والجمال حيث تتمناه اي فتاة ان يكون فارس احلامها، ولكنه ايضا مغرور، متكبر، بارد المشاعر، قاسي القلب، يتمتع بذكاء وعبقرية كبيرة ، وفتاه اسمها “اوهاني” يجرحها امام الجميع عندما تعترف له بحبها بحجة انها غبية .
وبعد كل ما يتمتع به من صفات جذب إلا انه شاب غير طموح، وليس لديه هدف في الحياه، إلا ان ذالك يتغير مع مرور الوقت ، وفي الأحداث يقع منزل “اوه هاني” وتسكن هي ووالدها في فندق حيث يتعرف عليها صديق والدها ويدعوهم للسكن معه في منزله وتحدث المواقف بين الفتاه والشاب ويقع بينهم حب ويقررا الزواج .

7_Mackerel run

هو عبارة عن مسلسل كوميدي درامي عدد حلقاته 8.

احداثها
تدور القصة حول فتاة غنية، اسمها “مين يون سيو” مدللة، درست طيلة حياتها في منزلها، وعندما وصلت مرحلة الي سن الثانوية وضعها ابيها في مدرسة الثانوية العامة، لتتعلم المعني الحقيقي للحياة، ولكنها كانت على غير رحب السعة والصدر لدخول المدرسة، فكانت تدعي المرض، ولكن لم ينجح ذالك لأنه تم كشف كذبتها، ولكن عندما وجدت فتي احلامها “شا شونج شان” في هذه المدرسة الذي كانت تحلم به اي فتاة وهو فتي احلام الفتيات، عندها تمسكت بالتعليم وواضبت علي حضورها المدرسة حتي تكون بجانبه، ولكن العائق امام العلاقتين ان الفتى فقير، وهي لم تعد تستطيع اكمال دراستها، فهل سيتحقق حلمها؟

 

8_Master of study

عبارة عن مسلسل مدرسي كوميدي عدد حلقاته 16 حلقة .

احداثها
تدور القصة حول محامِ قرر ان يخوض أنبل وأجمل وأصعب تجربة في حياته، وهي ان يجمع الطلبة الفاشلين ويجعلهم ، يدرسون وينجحون ويدخلون في ارقي الجامعات في كوريا، كثيراً ما اعتبره صعب المنال والتحقيق ، وفي المسلسل يظهر احداث المحامِ والطلبة وهل سينجح أم لا؟

9_The Heirs

هو مسلسل اكشن، درامي، مدرسي، وعدد حلقاته 20 حلقة وهو من افضل المسلسلات الكورية المدرسية

احداثها
تدور القصة حول مدرسة تُدعى “موريم” تعلم الطلاب السلوكيات، منها الصدق والأمانة والإيمان والتضحية والتواصل مع المجتمع والمعلمين بسلوكيات حسنة، وفي المسلسل عده طلاب لكل طالب وله قصة مختلفة، ومنها الطالب “يون شي يون” وهو نجم مشهور بأنه كثير المتاعب، حتى يتعرف على هذه المدرسة ويصبح طالب جيد، وشخص سوي.

وايضا الطالب “وانج شي انج” والذي سيصبح صديقه، وهو فتى ثري غير مبالي والذي سيقبل في هذه المدرسة بسبب قوة والديه، معهم الفتاه “سيم سون دوك” وهي طالبة جادة والتي عليها دعم والدها الأعمى ، والطالبة “هوانج سون اه” وهي الأفضل بالمدرسة وابنة رئيس المدرسة .

10_School

مسلسل شبابي مدرسي عدد حلقاته 16 حلقة ، ويعد من أفضل مسلسلات كورية مدرسية قد تم انتاجها


احداثها
تدور القصة حول نفس النهج من المسلسلات الكورية المدرسية ، وهي  جميع القضايا والظروف التي يواجها الطلاب والمدرسون في مدرسة “سونغ ري” العليا، تدخل هذه الدراما في تفاصيل حياة الطلاب بالمدرسة المعروفين بانعدام الاحاسيس، كما انها تُظهر وبشكل قوي، الانقسام الذي يدور داخل المدارس بين طائفة الخير والشر.