المحلب للشعر جابر القحطاني ، الشعر مثل النبات يحتاج إلى العناية والاهتمام حتى يحيا وينمو، فالشعر الخالي من التقصف والجفاف والتكسر هو الشعر الذي يتم الاعتناء به، وقد نصح الدكتور جابر القحطاني في الكثير من اللقاءات بنبات المحلب للشعر وقال أنه مهم جدا لصحة الشعر.

المحلب للشعر جابر القحطاني

يستخدم المحلب قيما وحديثا في علاج الكثير من مشاكل الشعر حيث يساعد على ترطيب الشعر ويحميه من الجفاف والتقصف، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية والمركبات الهيدروكربونية والتي تحمي الشعر من التقصف والتكسر، وقد نصح الدكتور جابر القحطاني بخلطة المحلب للشعر والتي هي:

1- قومي بدق حبوب المحلب وانقعيها في الماء المغلي لمدة يوم كامل.

2- قومي بتصفية الماء وضعيه في بخاخة نقية وضعيها على الشعر.

3- ركزي على رش ماء المحلب على جذور الشعر وتمشيطه جيدا.

4- يمكن اضافة اكليل الجبل إلى ماء المحلب للاستفادة أكثر حيث يساعد على نمو الشعر.

5- يمكن اضافة الحناء أيضا وحبة البركة والحليب مع المحلب لتنعيم الشعر والتخلص من الهيشان والتقصف.

عشبة الاس للشعر جابر القحطاني

تطرق الدكتور جابر القحطاني إلى أهمية استخدام عشبة الاس لتطويل الشعر حيث أكد أنها مهمة جدا في تطويل الشعر وعلاج الشيب عندما يتم تجهيزها وعجنها بالماء واستعمالها على الشعر كالحناء.

يقول الدكتور جابر القحطاني أن عشبة الاس تمنح الشعر القوة واللمعان والجمال المطلوب، ولكن يفضل ترك قناع عشبة الاس وقت طويل على الشعر حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة ثم غسلها بالماء والشامبو، كما نصح أيضا بتطبيق قناع الاس للشعر مرتين أسبوعيا.

فوائد عشبة الاس للشعر

1- تحتوي عشبة الاس على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر.

2- تعمل العشبة على منح بصيلات الشعر القوة واللمعان.

3- تعالج تساقط الشعر وتزيد من كثافته.

4- تعمل على ترطيب الشعر الجاف والتالف.

5- تستخدم عشبة الاس في علاج الشيب.

6- تعالج قشرة فروة الرأس.

7- تعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الشعر وبالتالي وصول الدم إلى بصيلات الشعر وتغذيتها.

عشبة اسبغول جابر القحطاني

تعمل عشبة الاسبغول على تنحيف الجسم من خلال التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، كما تعمل العشبة أيضا على تخليص الجسم من السموم والسوائل الزائدة.

عشبة الاسبغول تزيد الاحساس بالشبع لأنها تحتوي على الألياف، ويمكن استخدامها للتنحيف بجانب ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية متوازنة للحصول على جسم رشيق ووزن مثالي.

طريقة استخدام عشبة الاسبغول

توجد الكثير من المنتجات الطبية والدوائية التي تحتوي على عشبة الاسبغول إما على شكل حبوب أو كبسولات أو على شكل ملينات.

حيث ينصح الأطباء بضرورة تناول كميات كبيرة من الماء عند تناول عشبة الاسبغول لأنها تعمل على امتصاص الماء من الأمعاء، كما أنها تحتوي على الألياف ومن ثم تساعد على الشبع والامتلاء.

كم كيلو تنزل عشبة الاسبغول

هناك الكثير من الحيل المختلفة التي يتم استخدامها في عملية حرق الدهون وغيرها من التمارين التي تساعد كثيرا في حرق الدهون، كما انها تستخدم في الكثير من الحميات الغذائية، ومن المعروف ان الاعشاب لها القدرة الكبيرة في عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

فتساعد عشبة الاسبغول على عملية تنظيم الكوليسترول التي توجد في الدم، والتي تساعد في عملية حرق الدهن وأيضا سرعة خسارة الوزن، فالعشبة تساعد بشكل كبير في امتصاص الماء وتعمل على تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع.

كما ان عشبة الاسبغول تساعد في فقد ما بين 8 كيلو الى 10 كيلو جرام في الشهر الواحد، ولكن بشرط اتباع الحمية الغذائية المناسبة التي تسرع ظهور النتائج، ولكن هناك بعض الاخصائيون يرجحون الرجوع الى الطبيب قبل استخدام العشبة، كما ان هناك بعض الكبسولات التي تحتوي على مكونات عشبة الاسبغول.

كم كيلو تنزل عشبة الاسبغول

اقرأ ايضا

ما هي فوائد عشبة القبار جابر القحطاني

طريقة استخدام عشبة الاسبغول

هناك بعض المصادر التي من الممكن ان تأخذ منها عشبة الاسبغول، ولكن لتجنب الملوثات التي تحيط بنا علينا ان نأخذها من الصيدلية، وهي تكون على شكل كبسولات وأيضا حبيبات او من الممكن ان نجدها على هيئة شراب، كما يوجد منها ملينات ولكن ببعض الأسماء المختلفة.

كما ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء، لان العشبة لها القدرة في امتصاص كمية كبيرة من الماء التي توجد في الأمعاء الدقيقة، كما ان العشبة تحتوي على كمية كبيرة من الالياف، وبالرغم من ذلك لا تشعر باي انزعاج على الاطلاق.

ولكن إذا حصلت على العشبة كمسحوق فمن الممكن ان نقوم بمزج المسحوق مع كوب كامل من الماء، ونقوم ب ونقوم بإذابة المكونات وبعدها يشرب المزيج بعدما يكون قوامه سميك للغاية.

اقرأ ايضا

فوائد عشبة الراوند واستعمالاتها

احتياطات قبل استخدام عشبة الاسبغول

1_ لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام العشبة إذا كنت ستقوم بأجراء أي عملية جراحية.

2_ يتوقف في حالة إذا كنت تعانين من أي حساسية من المكونات.

3_ ان يعاني الشخص من أي انسداد معوي او حتى انسداد في المعدة، او يعاني أي شخص من الالتهابات في الزائدة الدودية.

4_ ان يعاني المريض من أي صعوبة في البلع وأيضا التغيرات المفاجئة في عملية الإخراج لأكثر من اسبوعين، او حدوث أي نزيف في المستقيم.

5_ لابد من الحرض في حالة الحمل او حتى الرضاعة، ولكن لا توجد أي دراسة تؤكد عملية انتقال المركبات التي توجد في العشبة الى حليب الام.

فوائد عامة لعشبة الاسبغول

1_ الشعور الدائم بالشبع وابطاء عملية الايض في عملية تفريغ المعدة، وبتلك الطريقة تقلل السعرات الحرارية خلال اليوم كامل وبتلك الطريقة تساعد في عملية فقدان الوزن بشكل سريع.

2_ كما ان العشبة تعمل على تقليل نسبة الدهون التي توجد في الجسم.

3_ وتعالج أيضا عشبة الاسبغول في عملية تحسين وعلاج الاسهال، كما انها تعالج زيادة حجم البراز وابطاء مرور البراز عبر القولون.

4_ كما انها تقلل من مستوى الكوليسترول التي توجد في الدم، وتعمل أيضا على إزالة الأحماض الصفراوية التي توجد في الجسم، وبتلك الطريقة تقلل من معدلات الكوليسترول في الدم.

5_ كما ان عشبة الاسبغول تعمل على تحسين صحة القلب وتقوم بحمايته، فتلك الطريقة تعمل على خفض مستوى ضغط الدم، وتعمل على تقليل الدهون الثلاثية والتي تساعد في تقليل الخطر من الإصابة من عدد كبير من الامراض القلبية، حيث أظهرت بعض الدراسات ان تناول حوالي خمس جرامات من مسحوق الاسبغول لثلاث مرات يوميا ولمدة ست اسابيع، تلك الطريقة التي تساهم في عملية خفض الدهون الثلاثية بنسبة حوالي 26 في المئة.

6_ كما ان عشبة الاسبغول تعمل على تقليل مستوى السكر في الدم والتي تساعد في تنظيم مستوى السكر الموجودة في الدم، حيث انها تساعد بشكل كبير ي عملية ابطاء الايض خلال عملية الهضم، وبتلك الطريقة يتم امتصاص السكر بشكل تدريجي، فقد أظهرت الكثير من الدراسات التي تم اجراءها ان استهلاك حوالي 10 غرامات من عشبة الاسبغول وادخالها في الوجبات، والتي تؤثر بشكل كبير في الحفاظ على مستوى السكر التي توجد في الدم.