الكابوريا في الحلم والمعروف أنها نوع من الأسماك له اسم آخر هو سرطان البحر ، ويفضله في الأكل الكثير من الناس ، وبها العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الانسان ، وتعرف بالطعم الذيذ ، واهتم بتفسيرها في الحلم والمنام كثير من لابن سيرين ، ومنهم العلامة الكبير لابن سيرين .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير الكابوريا في الحلم لعلماء التفسير

– ذهب لابن سيرين  أن رؤية الكابوريا في الحلم هي رؤية بشارة وخير ، وقد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الرزق والمال الذي سيرزق به الرائي ، أو تدل على المناسبات السعيدة في حياة الرئي  كالأفراح أو أخبار سارة يسمعها في الايام القادمة  ، وقال أن إذا وجد الرائي نفسه يأكل الكابوريا في الحلم  في مناسبة سعيدة وسارة ، وهو أخبار سارة قادمة لرائي أو فرج بعد ضيق مر به ، ولكن إذا أكل الكابوريا في مأتم أو مناسبة غير سارة ، فلا خير فيما رأى ، بل قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على كثرة الهم والمشاكل ، بل وهموم وعقبات تقف امامه  في طريق الحياة .

– وقال لابن سيرين أن أكل الكابوريا في الحلم يدل على أن شخص تتحكم به المشاعر وصافي النية ، ويقدم الكثير من المساعدات للأخرين معنويا وماديا ، ولكنه يخسر بسبب صفاء نيته هذا أو بسبب تصديقه لشخص يسبب له الاذي ، أو يكون شخص سبب في تعكير أفكاره .

تفسير الكابوريا في الحلم لعلماء التفسير

اقرأ أيضاً  تفسير رؤية الملابس الداخلية في الحلم للشباب

 

– وقال أن إذا وجد الرائي شخصا يأكل الكابوريا في الحلم فهذا الشخص الذي رآه ، يكون سبب في تغيير تفكير الرائي ، وتغيير في منطق تفكيره ، وهذا بسبب أن هذا الشخص الذي وجده وهو يأكل الكابوريا في حلمه شخص يتمتع برؤية قوية وابهار كبير في الحياة العملية ف، يكون قدوة الرائي يعد ذلك .

– كما فسر لابن سيرين أن عدد الكابوريا الموجودة في حلم الرائي لها إذا كان رجلاً ، قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على عدد الزوجات لهذا الرجل ، فإن كانت واحدة فتكون له في الدنيا زوجة واحدة ، وإن كانتا اثنتين  يتزوج اثنتين من النساء وهكذا .

تفسير رؤية الكابوريا  في الحلم تلسع أحد

– إذا لسعت الكابوريا رائيها في المنام فإن الرائي يصاب بضرر من أحد المقربين منه ، أو من المحيطين به في نطاق الأسرة ، أو العمل ، أو الصداقة مسببة به الكثير من المشاكل والهموم  والعداوة والفراق ، ويكون نهاية ذلك قطع علاقة الرائي بهذا الشخص والخصومة معه.

– إذا وجد الرائي كلابة الكابوريا في منامه التي تعض بها ،  فسوف يكون هذا الرائي شاهداً على كذب أحد ، أو خيبة أمل الرائي في احد الاشخاص المحيطين به ، أو فقدانه الثقة في أحد الاشخاص من محيط معارفه.

– إذا وجد الرائي نفسه خائف من الكابوريا في حلمه ولا يقوي على الوقوف من شدة خوفه ، فهو قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على استسلام الشخص الرائي لضعفه ، وتقبله للهزيمة من الظروف الصعبة التي تواجهه.

تفسير رؤية الكابوريا في الحلم تلسع أحد

تفسير رؤية شخص أنه يلعب مع كابوريا

– يشير هذا إلى قوة الشخص الرائي لهذا الحلم ، وأنه سوف يتجاوز كل الصعاب التي تواجهه أو العقبات التي تقف في طريقه مهما كانت.

– وإذا وجد شخص أنه يهرب من الكابوريا في حلمه ، فهو قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أن هناك شخص يضع الرائي تحت ضغط كبير ، أو استجواب يتعرض له الرائي  من شخصية تسبب له انزعاج نفسي  ، أو أن يجبر الشخص الرائي على تحمل أمور بسبب شخص ، وتكون تحمل طويل لفترة من الوقت أو تشير إلى صاحب الرؤية هو شخص عنيد وغيار .

– إذا وجد الرائي نفسه يصرخ بالرفض للكابوريا  تشير إلى أن الرائي والله اعلم سوف يقوم باتخاذ مجموعة من التدابير لحماية نفسه من ظلم يقع عليه ، أو أنه يبحث عن الحق فيما حوله ويمكن أن يتجه إلى المحكمة لرفع الضغط الواقع عليه ، وربما طلاق إذا رأي هذا أحد الزوجين ، ويكون الطلاق نهاية لضغوط ومشاكل فيما بينهم

تفسير رؤية شخص أنه يلعب مع كابوريا

 

اقرأ أيضاً   البنت الصغيرة في المنام 

تفسير رؤية الكابوريا في البيت

– تشير رؤية الكابوريا في بيت الرائي على أنه سوف تقع في بيته مشاكل وفتنة بسبب شخص ما ، أو شخص يسبب فتنة ، ومشكلة بين الازواج أو قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة  على أن شخص ما يتتبع جوانب ضعيفة بحياة الرائي ، ويسبب له من خلالها مشاكل كبيرة ، بالعموم تشير إلي شخص من خارج البيت يسبب مشاكل تقع في داخله .

– وإذا وجد أحد في حلمه كابوريا ، ولكنها ميتة فهي تشير على أن الشخص الرائي سوف يتخلص بفضل الله من شخص غير جيد في حياته ، أو ينهي شراكة مسببة له مضار بشكل ما ، أو شراكة قائمة على سرقة أموال الرائي  على أن الشخص الرائي يقدر على التمييز بين الجيد والغير جيد ، وسوف يتخلص من الاشخاص ، أو الامور الغير جيدة في حياته ، أو تدل على أن الشخص الرائي نفسه هو شخص يحب المساعدة في تنظيم الاخطاء للغير وتصحيحها .

تفسير رؤية الكابوريا في البيت

 

اقرأ أيضاً  القمل في المنام للعزباء بالتفصيل

 

تفسير رؤية صيد الكابوريا

– تشير هذا إلى أن الشخص الرائي سيقوم بعمل مواجهة ما مع أحد الأشخاص في حياته لتلقينه درسا ً،  وتعريفه أنه يكتشف حقيقته ، ولكن الرائ ينفسه ليس شخص يقوم بتصيد أخطاء الآخرين ولكنه يقوم برفع هذا عن نفسه ، بل ويقوم بالرغم من أخطاء الآخرين إلا أنه قد يقف بجوارهم ويساندهم .

– إذا وجد الشخص الرائي أنه يقوم بالدوس على الكابوريا في منامه ،  فهناك من يستغله ويستغل مشاعره الانسانية ، أو أن الشخص الرائي قد يتعرض لخداع ، أو يقع في فخ يسبب له الخسارة المالية أو حزن شدييد للرائي بسبب درس يتعلمه ، وعامة الدوس على الكابوريا هو راحة ولكن بعد مشاكل عميقة وحزن كبير.

 

تفسير رؤية صيد الكابوريا

 

تفسير حساء الكابوريا في الحلم

– إذا وجد الرائي في منامه حساء الكابوريا ، فهو إشارة على أن المحيطين بالرائي أشخاص يتصفون بالكذب بل ويتعاملون معه على أساس المنفعة فقط ، ويكون سبب في معاناة للرائي ، عندما يعلم حقيقتهم والقوة والثبات في هذا الموقف للرائي وأنه يتجاوز كل هذا ، ويقف من جديد بأمر الله .

– إذا رأي الشخص قدم الكاببوريا في منامه أو حلمه ، فيكون هذا قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على عودة المشاكل بينه وبين زوجته مرة آخرى ، إذا كان الشخص رجلاً والعكس إن كانت سيدة ، أو أنها مشاكل متعلقة بالمال سواء كان ميراث فتكون مشاكل في محيط عائلته ، وتستمر هذه المشاكل لفترة من الوقت .

تفسير حساء الكابوريا في الحلم

تفسير الكابوريا في الحلم تبعا للونها

– الكابوريا الحمراء في الحلم إشارة على الحب والهيام للشريك لما للون الاحمر من هذه القد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة ، أو أنها الحب المتبادل بين طرفين ، والمعروف أن الكابوريا الحمراء الأكثر انتشاراً.

– الكابوريا الزرقاء إذا رأتها امرأة متزوجة فلا خير فيها ، بل تشير على وقوع المزيد من المشاكل بينها وبين زوجها ، ويكون سبب هذه المشاكل الغيرة وانعدام الثقة  ، مسببة بهذا عدم الاستقرار في العلاقة الزوجية

– وتشير الكابوريا الزرقاء لغير الازواج على التنافر ، و المشاحنات الكلامية بين الاشخاص وأكثر الناس تضرراً يكون الشخص الرائي لهذا الحلم

تفسير الكابوريا في الحلم تبعا للونها

تفسير حلم قتل الكابوريا أو الامساك بها

– يشير قتل الكابوريا على الشخص المحب للمال ، أو ملكه ، وان هناك أشخاص يتحدثون عن الرائي في كل مكان سواء كان موجود بالمكان أوغير موجود ، وقتل الكابوريا في الحلم يشير إلى النصر على الاعداء.

– الامساك بالكابوريا في الحلم غير مستحب لأنه يشير إلى الرائي للحلم يصادق شخصاً حقوداً وسئ الطباع ، ولا يكتسب من عشرته إلا المشاكل والازمات ، لكن سرعان ما يبتعد عنه وعن مشاكله .

تفسير حلم قتل الكابوريا أو الامساك بها

تفسير الكابوريا في الحلم للمرأة الحامل

يقول العلامة لابن سيرين أن رؤية المرأة الحامل للكابوريا في منامها ، يشير إلى قرب موعد الوضع ، وتطمأن أن الولادة تتسم بأمر الله في يسر ، ويكون الطفل التي تنجبه في صحة وعافية ، وسرعة استعادة صحتها بعد الولادة .

بقلم أ .

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )