القصة الحقيقية لفيلم Wonder   : طفل يواجه العالم بندبات الوجه ورحاب القلب ، فيلم “Wonder”، هو قصة حقيقية من احدى القصص المنشورة في جريدة نيويورك تايمز، وتستند قصته على طفل مصاب بمتلازمة تريتشر كولينز، ويخضع إلى 27 عملية تجميلية، وهو فيلم أمريكي إنتاج 2017، بطولة جوليا روبرتس، أوين ويلسون، جايكوب ترامبلي، ماندي باتينكين، ومأخوذة من رواية “آر جيه بالاسيو”، وإخراج ستيفن تشبوكسي.

يعرض الفيلم في نوفمبر القادم، حيث أنه فيلم درامي إنساني، تم تصويره في كندا.

–تدور أحداث الفيلم حول طفل يسمى “أوجست” قد خلق بتشوه خلقي في الوجه، وخضع إلى أكثر من عشرين عملية تجميلية للتأقلم مع العالم، ولكن يحكم عليه ارتداء خوذة فضاء حتى لا يمكن للأخرين أكتشاف ملامحه، ويكون دور والدته هو التشجيع له للألتحاق بالمدرسة العادية للدراسة بدلا من دراسته في المنزل.

–يواجه الطفل “أوجست” عدد من التحديات، والتي يتغلب عليها بمساعدة أسرته، المكونة من أم تدعى “إيزابيل”، وأبيه “نات”، وأخوه “أوليفا”.

–لا يدور سيناريو الفيلم حول الطفل، الذي يعتبر محور الأحداث، ولكنه يدور أيضا حول عائلته، وأصدقائه، وكيف وجوده يلعب دورا في حياتهم بشكل أو آخر.

–يحاول الفيلم الوصول إلى أن الاختلاف لا ينقص من قيمة الشخص، ولكنه يميزه، فهو يعمل على بث روح المثابرة والمقاومة.

القصة الحقيقية لفيلم Wonder

قصة الطفل “أوجست خيالية”، وذلك لا يعني وجود أكثر من 600 شخص في الولايات المتحدة يعانون من خلل عظام الوجه والفك، ومنهم الطفل شين فيسوكي البالغ من العمر 7 سنوات، وإميلي ميريل والبالغة من العمر 13 عاما.

صرح موقع CNN تعليق والد شين عن الفيلم، حيث قال أن هناك تشابه بين حياة ابني وحياة أوجست، ولكن الاختلاف هو ذهاب والد شين إلى المدرسة ومعه الفحوصات والأشعة الطبية، حتى يشرح لزملائه طبيعة مرضه وما تعرض إليه في فصل الصيف عند إجراء العملية الجراحية.

التعامل مع هذا الأشخاص لا يمكن بأسلوب مختلف، فهو مثل أي طفل، يجب عليه اتباع القواعد، وأداء الواجبات، وقال “شين” أحب أن يرى الناس الأشياء على طبيعتها، ومعرفة ما نتعرض له، وما نمر به.

أما الطفلة “إميلي”، فقد ولدت بندبات جلدية، ولا يوجد فك سفلي، وهذا أدى إلى عدم القدرة على السمع، أو تناول الأطعمة، وحتى الأن لم يتمكن الأطباء من تشخيص المرض أو معرفة علاجه، فهى تصاب بمتلازمة جولدنهار، والذي تصيب مولود واحد من 3500 إلى 2500 طفل، حيث أنه نادر.

وصرحت والدة إميلي أنها لا تحب المناسبات سوى الهالوين، حيث ترتدي فيه قناعا وتتجول بين الناس دون أن يحدق بها أحد، وأنها تتجنب إيضا التجمعات الكبيرة.

شئ مزعج عندما يتعامل الناس معك بشكل مختلف، وذلك لوجود بعض الأختلافات الشكلية أو الجسدية، فهو مثله مثل أي شخص آخر يجب معاملته بطريقة سليمة، وعدم إهانته.