القدم في المنام يتحاج إلى التفسير ، لأن القدم جزء مسئول عن اتزان الإنسان ، ومسئول عن انتقاله ، كما يشير على خطوات الانسان في حياته ، فكيف بتفسيره في المنام ورأي لابن سيرين في رؤيته في المنام .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير رؤية الساق والقدم في المنام

– قال تعالى في كتابه العزيز ( والتفت الساق بالساق *إلي ربك يومئذ المساق ) ومن هنا قال عالم التفسير شيخنا أن الساق في منام الشخص أو الرائي ، إشارة على عمره إذا ظهرت له في حالة ضعف ووهن ، فهو يشير إلى أن الشخص الرائي يهتم بالدنيا على حساب الآخرة .

– أما إذا وجد الساق في منامه في حالة  قوة وثبات وحُسن ، يكون  قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة ذلك عند على أن هذا الشخص يعمل عمل طيب يبتغي به الآخرة ،  كما قال أن الساق اليمني في المنام إذا كانت قوية ، تشيرإلي دين الرائي ، وحالته الايمانية وعلاقته بربه قوية ، أما ان كانت حالة القوة للقدم أو الساق اليسرى ، فيكون قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على حالة الرائي في آخرته .

– وقال أن رؤية بتر الساق في المنام ، فذلك يشير على أن هناك نقص في مال الرائي لسبب ما ، ومن يجد نفسه يمشي على قدم واحدة ، فيكون هذا إن الرائي يفقد نصف ماله أو ثروته ، أو قال ربما نقص في عمره ولكن رأي القدمين أو الساقين فيكون ذها ب كل مال الرائي أو موته .

تفسير رؤية الساق والقدم في المنام

 

اقرأ أيضاً

  المحامي في المنام وتفسير رؤية المحكمة والقاضي

 

– كما قال أن من يري قدمه أو ساقه في حالة انعواج ، فيشير هذا إلى أن  الرائي يزني ، أو يفتن في دينه وفق تفسير .

– وقال أيضاً أن من يري ساقه بها شعر كثيف يكون هذا للرجل كثرة في ديونه أو هلاكه ، أو موته  ، أو سجنه ، وإذا كانت سيدة رائية يكون هذا إشارة على احتيال المرأة على الزوج أن كانت  متزوجة ، أو اخفاء سر عنه أو انكشاف سر ، أو الهداية من بعد ضلال ، كان يصيب العبد الرائي ، وقيل ربما تأخذ المرأة الرائية مكان الزوج في قوامته في البيت أو قيامها بسيطرة الرجل في البيت .

– وقال رؤية الم في ساق الشخص ، يشير على أن الشخص الرائي يخاف على أمر دينه ، ويجاهد في  اعتصامه بحبل الله .

تفسير رؤية القدم في المنام بصفة عامة

– يقول المفسرين أن رؤية القدم في منام الرائي فيه إشارة على الخير القادم للرائي ، فيمكن أن يشير إلى العمل ، أو الحصول على عمل  ، ويكون عمل جيد ، وربما يشير إلى قيام الرائي برحلة مع الأصدقاء .

– ذهب آخرون أن القدم في المنام ، تشير إلى شفاء الرائي من العلة والمرض إن كان به مرض المنام هو بشارة بالشفاء العاجل بأمر الله .

– كما قيل أنه إذا رآها شخص فقير تحول  حاله إلى من الفقر إلى الغني وهوبشارة بذلك .

– وآخرون ومنهم قال القدم هي إشارة على حالة العبد الرائي بربه ، وهو شخص يحافظ على الواجبات الدينية على أكمل وجه ، وبالتالى ستكون له في الآخرة الجنة ونعم الاجر والثواب استناداً على أن القدم هى التي تسير وتتسابق في فعل الخير ، وهي أيضاً التي تبتعد عن العمل الحرام .

– ويقال أن إذا كانت القدم قبيحة فهي مشاكل يتعرض لها الرائي ، وعليه مراجعة حساباته في المرحلة القادمة .

– ويقال أيضا أن القدم هي التي تسعى على لقمة عيش الانسان ، وعليه فهي في المنام اشارة على المكاسب المالية الكبيرة الآتية للرائي ، وتحسن الوضع الاقتصادي والمالى للرائي بصفة عامة ، ويكون ماله بصفة عامة من المال الحلال والعمل الصالح .

– وكلما كانت رؤية القدم جيدة وبحال جيد وحسنة الشكل في عين الرائي استبشر بما رأى خيراً.

 

اقرأ أيضا

تفسير حلم التقبيل على الشفاة

تفسير رؤية القدم أكثر من واحدة في المنام

– يقول المفسرين أن هذا قد يحتمل ان يكون والله اعلم قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على أخبار مبهجة يسمعها الرائي قريباً ،  وربما خيراً كثيراً تحمله له الأيام القادمة .

– إذا وجد الرائي القدم تظهر في منامه أكثر من واحدة أو اثنين ، فيكون هذا بشارة بالرزق ، وتبدل الحال من الفقر إلى الغني بأمرالله ، أو ربما يذهي في رحلة مشاركاً الاصدقاء أو المحيطين فيها .

– وقيل ربما إن كان الرائي مريضا ، فهي بشارة بالشفاء بأمر الله أو أن الرائي والله اعلم يسير بحمل لخبر مبهج لشخص آخر ،  ويدخل عليه السرور بما يحمل من أخبار .

 

تفسير رؤية القدم أكثر من واحدة في المنام

تفسير رؤية القدم  المعوجة في المنام

– يقول المفسرين أن إذا رأي شخصا قدم وبها اعوجاج في منامه ، فيكون هذ إشارة على أن هذا الشخص يريد الزواج إن كان شابا أعزباً ، وإذا كانت من تراها فتاة عزباء فهو بشارة بقدوم الخاطبين إليها ، ولكن إن كان الشخص الرائي شخص متزوج أو سيدة متزوجة ، فيكون هذا عن بحث الشخص الرائي على السعادة لحياته والطمأنينة والاستقرار في العمل ، أو العلاقة مع الشريك بصفة عامة .

– لكن إذا وجد شخص ما أن قدمه في المنام بها كسر فلا خير فيما رأى ، وإشارة على تراكم الديون على من رأى ذلك في منامه ، وإذا وجد قدمه تقطع فيشير هذا على أن الشخص الرائي سوف يتعرض إلى مشاكل ، وربما شر الاقدار في حياته القادمة .

– لكن إذا وجد قدمه مقطوعة بالفعل ، فيكون في هذا بشارة بالجوائز التي يحصل عليها الرائي لكده وتعبه في الايام الماضية ، وأن هذه الجوائز من اجتهاده في النجاح ، وتقديراً لهذا المجهود .

تفسير رؤية القدم المعوجة في المنام

 

اقرأ أيضاً

تفسير تمزق الحذاء في المنام للبنت العزباء

تفسير رؤية القدم المغسولة في المنام

– إذا وجد الشخص الرائي نفسه يغسل قدمه في المنام فهو حلم أو منام فهو بشارة تحقيق مكاسب من أعمال ومشاريع يجتهد فيها الشخص الرائي ، أو مكسب مالي من مشروعات كبيرة يقوم بها .

– إذا وجد الشخص في منامه أنه يرى قدمه وهي نظيفة تماما ً ، فهو منام يبشر بالاخبار السعيدة والمبهجة التي تأتي له في الفترة القادمة ، وإذا كان في مشاكل وضيق فهو بشارة بزوال الهم والمشاكل بأمر الله وأنه سوف يترك ورائه كل هذه الحياة البائسة ، وتحل محلها حياة جميلة هادئة هانئة ومستقرة .

– رؤية الشخص للقدم الحسنة المنظر في المنام يدل هذا على أن هذا الشخص إن كان لا يسير على درب العمل الصالح ، ولا يقوم بالواجبات الدينية بشكل صحيح ، ويشعر بذنوبه فسوف يقوم بتوبة قريبة بأمر الله ، ويبتعد عن كل ما هو حرام ويغضب الله منه ،  ويعيش بعد ذلك على طريق الهداية الصحيح ، والعودة لطريق الرشاد .

تفسير رؤية القدم المغسولة في المنام

تفسير رؤية قدم لا تتحرك في المنام أو بها شلل

ذهب المفسرين أن رؤية القدم مصابة بالشلل في المنام لا يحمل خير للرائي ، وربما يمر الرائي بوعكة صحية ولكن ليس لفترة طويلة ، أو ربما يمر بأزمة مالية ويكون في حاجة لمساعدة من المحيطين به أو المرور بأزمة نفسية في الفترة القادمة .

 

تفسير رؤية قدم لا تتحرك في المنام أو بها شلل

تفسر رؤية القدم المشعرة في المنام

يقول المفسربن أن إذا وجد الشخص في منامه قدم مشعرة أي بها الشعر الكثيف ، فلا خير فيه ويشير إلى أن الشخص في وضع ذنب ما ، ولكن قيل أنه ربما يكون أخبار مبهجة في الفترة القادمة ، أو أنه ينتظر ثمار عمله المضني في الفترة الماضية .

القدم في المنام للعزباء

القدم بصفة عامة للعزباء منام يحمل الخير ، خاصة إذا وجدت هذه القدم معوجة ، يكون قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة ذلك على أن الفتاة العزباء الرائية سوف يتقدم لها الخاطبين في الفترة القادمة .

القدم في المنام للفتاة العزباء

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )