العطر في المنام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

العطر في المنام : يعد العطر في الواقع من الأمور المحببة للنساء والرجال، لما تضيفه لكليهما من لمسة جمالية وساحرة في بعض الأحيان، ولكنه محرم بالنسبة للنساء في الإسلام لما يثيره في النفوس من رغبة أو شهوة.

ولكن هل يختلف الأمر عند رؤية العطر في المنام ?، أم أنه يظل من الأمور المحببة في الحلم أيضا .

العطر في المنام للعزباء

تعد رؤية العطر في المنام للفتاة العزباء، كما فسرها لابن سيرين و، ذو مدلولات متعددة :

فإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بشراء العطر ذو الرائحة الحسنة والنفاذة، فهذا يدل على الارتباط أو الخطوبة والزواج لهذه الفتاة، والذي سوف يكون ارتباط صالح وخير لها.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تتعطر أو تشم رائحة طيبة من العطور، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى سمعتها الطيبة وخلقها الحسن المعروف بين الناس.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تشم رائحة غير طيبة من العطور في المنام ، كان ذلك إشارة غير طيبة للفتاة، أو إلى تقصيرها في بعض الأمور الدينية أو المهنية أو الدراسية.

وإذا رأت الفتاة أنها تدخل حمامها وهو ذو رائحة عطر طيبة، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى دخول هذه الفتاة علاقة حب.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بشراء عطر، أو تتلقى العطور كهدية من شخص مكروه بالنسبة لها، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى زواج هذه الفتاة من شخص مكروه أو غير محبوب منها، وكذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى ارتباط غير سعيد.

وإذا رأت الفتاة أن شخص ما يهديها عطرا وتقبله منه، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى وقوع هذه الفتاة في شيء غير مرحب به ومنبوذ دينيا واجتماعيا.

العطر في المنام  للعزباء

العطر في المنام للعزباء

إقرأ أيضا  

    تفسير حلم رجل يخطبني وانا متزوجه

العطر في المنام للحامل

فسر رؤية المرأة الحامل للعطر في المنام ، على أنه بشرى سارة لها :

فإذا رأت المرأة الحامل في الحلم أنها ترش لنفسها بعض العطور على منطقة الرأس، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى تخلص هذه المرأة من عدد من المشاكل والهموم والأحزان التي أصابتها خلال الفترة الماضية.

وإذا رأت المرأة الحامل أنها ترش على يدها العطر، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى حالة من الرزق الكثير التي تصحب قدوم المولود.

وإذا رأت المرأة الحامل أنها تعطر جسدها بالعطور النفاذة، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى تحلى هذه المرأة بصحة جيدة، أو تخلصها من بعض الأمراض التي أصابتها خلال حملها.

وإذا رأت المرأة الحامل زجاجة فاخرة من العطور، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى جنس المولود التي تأتي به المرأة، وكان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى حملها بأنثى.

العطر في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تتعطر بالعطر في المنام ، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى انفراج همها، وقد يختص الأمر بالانجاب في حال أنها لم تنجب من قبل، وتواجه مشاكل في عملية الإنجاب.

إذا شمت المرأة المتزوجة في المنام ، بعض العطور الطيبة، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى الرزق واليسر، الذي تأتي للمرأة المتزوجة.

وكذلك قد تشير شم المرأة المتزوجة للعطر في المنام ، إلى قدوم خبر سار لهذه المرأة، يحمل المزيد من السرور والسعادة لها.

وإذا رأت المتزوجة أنها تقوم بشراء العطر ذو الرائحة النفاذة والجميلة، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى الاستقرار والحب الذي يغمر أسرتها.

العطر في المنام  للمتزوجة

العطر في المنام للمتزوجة

إقرأ أيضا    

   تفسير حلم الولادة للعزباء و للمتزوجة وللحامل

العطر في المنام للرجل المتزوج

فسر رؤية الرجل المتزوج للعطر في المنام ، على أنه بشارة خير، فإذا رأي الرجل المتزوج عطرا في منامه، فقد يشير هذا إلى حدوث ما هو جيد وحسن في حياته، فربما يحصل على ترقى في المناصب، أو انفراج لبعض الهموم والمشاكل التي واجهته، أو قدومه على حالة من اليسر والفرج القريب.

أما في حال رأي المتزوج في منامه زجاجه من العطر، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى وجود امرأة ذات خلق حسن في حياته.

وإذا حصل المتزوج على هدية زجاجة من العطور المحببة لديه، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى رزق كثير، أو شفاء من سقم.

العطر في المنام  للرجل المتزوج

العطر في المنام للرجل المتزوج

إقرأ أيضا  

 تفسير حلم لبس العبايه للعزباء في المنام و للمتزوجة و للحامل

العطر في المنام للأعزب

كذلك فسر رؤية الشاب الأعزب للعطر في المنام ، على أنه خير كثير يأتي للحالم.

فإذا رأي الشاب الأعزب عطرا في منامه، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى زواج أو ارتباط أو خطبة قريبة للحالم، ويكون ذلك من امرأة جميلة، ويزداد جمالها كلما زادت رائحة العطر جمالا وطيبا.

وفي حال قام الشاب الأعزب بإهداء زجاجة عطر لفتاة يحبها، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى ارتباطه بها أو اعترافه بحبه لها في حال لم يكن يعترف لها بذلك.

وفي حال أهدى زجاجة العطر لشخص ما، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى حبه وكرمه الشديد مع هذا الشخص.

وفي حال رأي الشاب الأعزب أيضا، أنه يقوم برش العطر لبعض الناس، كان ذلك والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى حسن التصرف لهذا الشخص مع عدد كبير من الناس، مما يجعله يكسب حبهم وثقتهم.

كذلك فسر لابن سيرين رؤية الشاب الأعزب وهو يبيع العطر في المنام ، على أنها إشارة للفراق بينه وبين من يحب.

العطر في المنام  للأعزب

العطر في المنام للأعزب

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )