الزئبق الاحمر من اين يستخرج ، سؤال يسأله الكثير من المهتمين بالزئبق الاحمر والوصول اليه ، ونظرا لندرته وغلاء ثمنه بشكل كبير ، فيعد هذا الزئبق امر الوصول اليه عسير وليس بالسهولة المطلقة ، خاصة وانه يتم الحصول عليه من الذهب ،الذي يستخرج بعد مرور الذهب على اشعاعات من نوع خاص ، كما يتم استخراج الزئبق الاحمر ايضا من فوهة وحمم البراكين ، فالأمر ليس بالسهولة التي يتصورها البعض ، ولكن الوصول الى الزئبق الاحمر يستدعي الى  متخصصين في هذا المجال .

الزئبق الاحمر من اين يستخرج

يوجد لدينا نوعين من الزئبق الاحمر نوعا طبيعيا واخر  كيميائيا ، فاستخراج الزئبق الاحمر الطبيعي يتم استخراجه من الانسجة الحيوية ، ولكن الزئبق الاحمر الكيميائي فيتم استخراجه من المواد والعناصر الطبيعية مثل الذهب بعد تمريره على الاشعاع كما ذكرنا مسبقا

استخدامات الزئبق الاحمر

بعد ان تعرفنا على المطلوب الرئيسي وهو  الزئبق الاحمر من اين يستخرج ، علينا ان نتعرف فيما يتم استخدام هذا الزئبق الذي يتكالب عليه الكثير من الناس في مختلف الشعوب .

يدخل الزئبق الاحمر في صناعة القنابل الاندماجية وقد استغل في فترة من الفترات في اعداد القنابل والمتفجرات ، كما كان له استخدام قوي في تخصيب اليورانيوم واستخدامه في الحروب والدمار للإنسانية  .

كما ان الزئبق الاحمر وجد انه يستخدم في الطلاء خاصة في الاماكن التي لا يفضل ظهروها للرادار ، فأنها بذلك تحجب رؤية الرادارات عن الاستكشاف ، وبذلك يستخدم بذلك في الادوات العسكرية والحربية ، وقد استخدمتها روسيا كثيرا في صناعة الاسلحة ومستلزمات الحروب .

دخل الزئبق الاحمر ايضا في التحنيط  واعداد المومياوات خاصة عند المصرين القدماء وكثيرا ما وجدنا الكثير من الاحاديث في كثير من الكتب حول اكتشاف الفراعنة لقيمة الزئبق الاحمر منذ الاف السنين  .

الزئبق الاحمر حقيقة ام خيال

الزئبق الاحمر من اين يستخرج ، الزئبق الاحمر فيما يستخدم كل هذا حاولنا عرضه ، ولكن هل الزئبق الاحمر حقيقة أم هو خيال ولا يوجد له اساس علمي ، هذا ما تشتت حوله العلم كثيرا فهو لغز ومازال لغز للعالم والعلم