التخلص من السمنة ليس أمر صعب المنال ، ولا يمكن ان ننكر أن السمنة هي مرض العصر، فالسمنة بالإضافة لأنها تجعل صاحبها يشعر بالعزلة و الإحراج أمام الناس، فهي أيضا تسبب العديد من الأمراض، كإرتفاع ضغط الدم و السكر و الكوليسترول و أمراض القلب، و لهذه الأسباب بالإضافة إلى أنه من لا يرغب بقوام رشيق و مشدود، يسعى كثيرون لإنقاص وزنهم، و إليكم بعض النصائح التي تساعدكم في ذلك.

الرياضة وأحد أهم طرق التخلص من السمنة

ممارسة الرياضة بإنتظام كالجري و تمارين البطن و غيرها من التمارين يساعد في خسارة الكثير من السعرات الحرارية و من أجل التخلص من السمنة ، و تحافظ على الجسد مشدود، و أهم هذه الرياضات رياضة رفع الأثقال، فهي تساعد في حرق كمية كبيرة جدا من الدهون و بالتالي تخسر الوزن.

الإختيار المناسب لما تتناولة

إحرص أن تكون وجباتك غنية بالخضراوات و الفاكهة، فهي تجعلك تشعر بالشبع و لفترات طويلة، و هذا لما تحتوية من ألياف، و في نفس الوقت تحتوي على سعرات قليلة، هذا غير ما تتضمنة من فيتامينات و معادن مفيدة في الحفاظ على صحة الجسم.

المداومة على شرب الماء

بالإضافة لفوائد الماء في المساعدة على تخليص الجسم من السموم، و الحفاظ على الشعر و البشرة بصورة جيدة و الحفاظ على رطوبتهم، فالماء يحتوي على صفر سعر حراري، و بهذا لا يضيف أي وزن و لكنه يأخذ حيز من مساحة المعدة و بهذا يساعد في الشعور بالشبع.

تجنب الأطعمة ذات السعرات العالية

يجب أن تختار أطعمة تشعرك بالشبع دون القلق لما تحتوية من سعرات، و لهذا ينصح بالبعد عن المشروبات الغازية، و الشيكولاتة و الأكلات السريعة التي تحتوي على العديد من الدهون و السعرات الحراية العالية.

البعد عن المشروبات المنبهة

شرب المشروبات المنبهة كالشاي و القهوة بالإضافة إلى أنه يجعلك تبقى مستيقظ لوقت متأخر و بالتالي تشعر بالجوع و تتناول الطعام في وقت متأخر فإنه أيضا هذه المشروبات تساعد في تخزين الدهون تحت الجلد.

الإمتناع عن الأكل مساء

يجب إيقاف تناول أي وجبات قبل النوم بأربع ساعات، لأن تناول الطعام قبل النوم يساعد في زيادة الوزن ومن أجل التخلص من السمنة .

إتباع نظام غذائي مناسب

لكل منا النظام الغذائي المتناسب مع الحالة الصحية لأجسامنا، و لهذا لا يجب إتباع نظام غذائي تم وصفه لشخص أخر، لمجرد أنه أدى لنتائج مع هذا الشخص، و كذلك يجب أن يكون النظام معقول و يساعد في خسارة الوزن و لكن ليس بسرعة كبيرة، لأنه ما يفقد بسرعة يعود بسرعة.