البطاطس في المنام والأكلة الأشهر عالميا ، وتُعرف بالبطاطا أو البطاطس ، وهي نوع هام لعنصر النشويات والمفيد جدا لجسم الانسان ، ويفضلها الصغار والكبار وطبق هام في منيو المطاعم الكبيرة والصغيرة ، وتتعد فيه طرق الطهي على اختلاف الثقافات والبلدان ، ولها دلالات مختلفة في المنام تختلف تبعا لحالة الرائي ، أو لونها ، أو طهوها ، أو حتي زراعتها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تفسير رؤية شراء البطاطس في المنام

– إذا وجد شخصا ما نفسه يشتري البطاطس في منامه ، أشار هذا على مواجهته لبعض المشكلات في حياته القادمة والقلق الشديد في حال كان متزوج ، ويُقال أنه إشارة على أن الرجل مُتسرع في اتخاذ قراراته.

– إذا وجد البطاطس التي يشتريها خضراء غير ناضجة ، فهي إشارة على تعرضه للخديعة ، ومكائد من أشخاص حوله .

– وإذا كان من رأى البطاسطس في منامه شابا لم يتزوج بعد ، دل ذلك على خروجه من مشكلات ، وبداية حياة جديدة موفقة .

– وإذا كان الرائي امرأة فهويشير إلى على وقوع هذه المرأة في ضائقة مالية كبيرة .

تفسير رؤية شراء البطاطس في المنام

رؤية تقشير البطاطس في المنام

اذا كان الرائي للبطاطس في منامه رجلا ، ووجد نفسه يقشرها في المنام فهو إشارة على تخلصه من هموم ومتاعب كان متعرض لها ، واذا كانت امرأة ووجدت نفسها تقشر البطاطس في المنام ، فهو بشارة بزوال الهم والحزن وتفريج الكرب ، وإذا كانت تم فسخ خطبتها فبشارة بحياة جديدة أكثر خيرا وممتلئة بالنجاحات ، واذا وجدت سيدة أنها تغسل البطاطس في نومها ، فهو يشير على الخلاص من هم الماضي وأن المسقبل به خير كثير.

 

رؤية تقشير البطاطس في المنام

 

اقرأ أيضاً  البحث في سورة الأعراف عن آيات تحدثت عن الصحة ثم تفسيرها

 

تفسير رؤية البطاطس مطبوخة ومقلية

– إذا كانت البطاطس في المنام مقلية ، وكان الرئي للمنام رجلا فهو يعني نية الرجل الرائي على معالجة ما يواجه من أشياء سيئة ، وأنه سوف يضع حلولاً ناجحة لتغيير مسار حياته بنجاح .

– ولكن إذا كان الرجل يقليها في الزيت فلا خير فيما رآه ، بل إشارة على وقوع المشاكل والأزمات الصعبة ، وأزمات تلاحق الرجل الرائي.

– وإذا رأت امرأة نفسها تقلي البطاطس في نومها فلاخير فيه يشير إلى مشاكل كبيرة تقع بينها وبين زوجها ، ولكن إذا كانت تقوم بسلقها ، فهوإشارة على انتقال حياتها وأسرتها إلى حال أفضل وعهد جديد وتعلمها من أخطائها السابقة.

– واذا وجد مريضا نفسه يسلق البطاطس في منامه فهو بشارة بالشفاء من الأمراض والعلل ، وإذا كان الرائي في أزمة مالية خرج  منها بالفرج وإذا رأها شاب أعزب تزوج بأمر الله .

– إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بتناول البطاطس المطبوخة بشراهة كبيرة ، دل على مرور الفتاة بأزمة نفسية كبيرة ، وأنها تحتاج إلى التعاطف والاحتواء من  المحيطين بها .

 

تفسير رؤية البطاطس مطبوخة ومقلية

تفسير رؤية زراعة البطاطس في المنام

إذا راي رجل متزوج أنه يزرع البطاطس في منامه ، فهو بشارة له بالرزق الوفير المحمل بالبركة والذرية الصالحة بأمر الله ، وإذا رأتها امرأة متزوجة فهو بشارة بالحمل القريب ، واذا كانت من تزرع البطاطس في المنام امرأة حامل فسوف تلد قريباً ، ولكن إذا رآها طال علم بُشر بالنجاح بأمر الله .

تفسير رؤية البطاطس الغير مطبوخة

أجمع  في ذلك علما ء التفسير أنها رؤية غير مبشرة بالخير لمن رآها إلا في حالات بسيطة ، فإذا رأتها امرأة بالسوق أشارت إلى معاكسات ، ومشاكل بالمحيط الأسري  للمرأة ، وإذا اشترت منها كمية للتخزين في بيتها أشار إلى أن المشاكل التي ستتعرض لها سوف تكون مدتها طويلة ، ولكن إذا كانت الرائية امرأة حامل فلا خير في البطاطس النيئة بمنامها ، فهو إشارة على الآلم الذي سيصيبها أثناء الولادة ، ولكنها ستنجو وتقوم منها بامر الله .

تفسير رؤية البطاطس للمرأة المتزوجة

– رؤية البطاطس في منام السيدة المتزوجة من الرؤى الغير محمودة، حيث  لها قد يحتمل ان يكون والله اعلم علامة  على مواجهة  المرأة للأزمات النفسية والمالية  ، وإذا قامت بتخزين البطاطس بكمية كبيرة أشار إلى امتداد المشاكل في بيتها لفترة طويلة .

– وقيل إذا خزنت المرأة البطاطس في تلاجتها ، أو بيتها أشار إلى أنها تؤجل قرارت ، بل ومواجهات هامة وقوية في حياتها ومحيطها .

– وقيل أن ربما يكون خير في رؤية المرأة المتزوجة للبطاطس في منامها ، إذا كانت تقوم بسلقها فبأمر اله تنفرج كربتها ، وتُبشر بالاخبار السارة  ويزول الهم بأمر الله تعالى .

 

تفسير رؤية البطاطس للمرأة المتزوجة

تفسير رؤية البطاطس للفتاة العزباء

– تشير رؤية البطاطس في المنام للفتاة العزباء إلى أن واقع الفتاة به الكثير من المشكلات ، والخيبات والتعرض للفشل ، ولكنه أمر إلى زوال ، ولن يدوم ويتبدل الحال إلى أفضل ، ولكن بعد مشقة وتعب وجهد كبير من الفتاة في سبيل ذلك .

– واذا وجدت نفسها  تأكل البطاطس بنهم ، فهذا لا خير فيه ، بل ويشير إلى الأزمات والمشاكل ، بل وتحتاج إلى الدعم المعنوي والأسري .

رؤية البطاطس للرجل المتزوج

– إذا رأى رجلاً متزوجاً البطاطس في نومه يشير إلى تعرض الرائي إلى الأزمات المالية الكبيرة.

– وإذا أكلها نيئة فعله الحذر من الاتسرع في اتخاذ القرارات السريعة دون تفكيرأو دراسة منه.

– لكن إذا زرع البطاطس ، أو قطفها من الأرض فسيعيش في الرخاء المادي ، والمستقبل المادي الجيد.

 

تفسير رؤية البطاطس للرجل المتزوج

 

اقرأ أيضاً  البنت الصغيرة في المنام

رؤية البطاطس في منام الرجل الأعزب

– البطاطس النيئة في منام الأعزب غير محمودة ، بل إشارة على المكائد التي تحاك من خلف ظهره من المقربين ، والمحيطين به .

– البطاطس المطهوة ، أو المطبوخة إشارة على فتح الأبواب أمام هذا الشاب ، وبشارة بالمستقبل المحمل بالافضل ، والحياة الطيبة له بأمر الله .

– البطاطس بصفة عامة في حياة الشاب الأعزب لا خير فيه ، بل متاعب تصيبه في حياته ، ولكن ينجو منها بفضل جهده ، ومثابرته وامانته ، والتصميم على الخروج منها .

تفسير رؤية البطاطس في منام المرأة الحامل

– إذا وجدت المرأة الحامل بطاطس نيئة في منامها ، كان هذا إشارة على تعب سوف تواجهه في ولادتها ، ولكن ستنجو بأمر الله .

– وإذا رات البطاس بصفة عامة ، فهو بشارة بالخير ، والفرج من الضيق ، على عكس المرأة المتزوجة تماما التي لا تحمل لها البطاطس خيراً في المنام .

 

تفسير رؤية البطاطس في منام المرأة الحامل

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )