اكل حبوب منع الدوره قبل الدوره بيوم وهي حبوب يتم تناولها لمنع نزول الدورة الشهرية عن ميعادها المحدد وعادة ما يكون ذلك لأسباب طارئة، لتحديد موعد الزواج أو الذهاب لأداء العمرة أو الحج، أول صيام شهر رمضان، وغيرها من الاشياء التي تجعل السيدة تفكر في تاخير الدوره الشهريه، ولكن هل حبوب الدورة الشهرية تأتي بالنتيجة المطلوبة إذا تم تناولها قبل ميعاد الدوره بيوم. 

اكل حبوب منع الدوره قبل الدوره بيوم

يلجأن السيدات الى تناول حبوب منع الدوره وتأخيرها عن موعد نزولها، تلك الأقراص التي تتكون من مجموعة من الهرمونات التي تتداخل مع الهرمونات التي يقوم الجسم بإفراز وذلك بهدف وقف عمل تلك الهرمونات، وعادة ما تكون هرمونات الجسم عاليه للغايه قبل موعد الدوره الشهريه، وتنخفض مع الوقت إذا لم يتم تخصيبها بالبويضة، وبتلك الطريقة تنزل الدورة الشهرية، ومع استخدام حبوب منع الدوره تظهر نسبة الهرمونات عالية وبالتالي لا تنزل الدورة الشهرية في موعدها. 

التوقيت الصحيح لـ اكل حبوب منع الدوره قبل الدوره

لكن يجب أن يتم تناول حبوب منع الدوره قبل موعدها بخمس ايام على الاقل وعند السيدات اللواتي يعانون من مرض السمنة وزيادة الوزن يتناولون حبوب منع نزول الدوره قبل موعدها بعشرة أيام، ولكل نوع من تلك الحبوب بطريقه معينه يتم تناولها بها، فيجب أن يتم تناول الحبوب في كل يوم في نفس الموعد بشكل منتظم ولا يجوز أن يترك يوما من دون تناول الحبة في موعدها المحدد، وبعد إيقاف تناول الحبوب يتم نزول الدوره الشهريه بعدها بيوم او يومين، وللاجابة على سؤال إذا تم تناول الحبوب قبل موعد الدوره بيوم واحد فهي أنك قد تأخرت كثيرا عن استخدام الحبوب، وان الدم ينزل في موعده المحدد ولن يتوقف. 

اهم انواع حبوب منع الدورة الشهرية 

أن هناك العديد من الحبوب التي يتم استخدامها في تأخر الدورة الشهرية ويتم تناولها على حسب قوتها الغرض المطلوب منها، ولابد من تناولها تحت إشراف طبيب ولا يتم أخذها من تلقاء نفسك ومن أهم تلك الحبوب. 

 حبوب Genera 

ان تلك الحبوب لها تقريبا نفس الأعراض التي تشعر بها المرأة عند تناول حبوب منع الحمل، كما أنها تستعمل كوسيلة لمنع الحمل يمكن أن تشعر بالقيء والغثيان لفترة بعد تناول الحبوب، بالإضافة إلى شعورك ببعض الأعراض النفسية فهي تغير من الهرمونات الموجودة في الجسم، ولابد من تناول الحبوب في نفس الموعد المحدد حتى ينتهي الشريط كامل. 

 حبوب Norethisterone 

يتم تناول تلك الحبوب قبل موعد الدوره الشهريه بحوالي اربع ايام، ونجد أن هناك بعض الأعراض المصاحبة لتناول تلك الحبوب من صداع نصفي حاد، وتشنجات في المعدة وانتفاخ في الثدي. 

اضرار تناول حبوب منع الدورة الشهرية 

* هناك بعض الأعراض الصحية والآثار الجانبية التي تظهر على المرأة إذا قامت بتناول الحبوب لفترة طويلة من الوقت. 

* يمكن أن تشعر ببعض الألم الشديد في المعدة. 

* وصداع دائم، ودوار، وغثيان وقيء. 

* تشعر ايضا بضيق في التنفس والاكتئاب حاد وتقلصات شديدة في المزاج. 

* كما أن الحبوب تعمل علي احتباس الماء داخل الجسم وزيادة الوزن بشكل ملحوظ. 

* تحدث ايضا بعض المشاكل الجلدية. 

طرق طبيعية لتأخير الدورة الشهرية 

خل التفاح 

من الممكن ان نقوم باستخدام خل التفاح لتاخير الدوره الشهريه عن طريق مزج ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع كوب كامل من الماء ويتم تناوله بشكل يومي لمدة ثلاثة أيام قبل موعد الدوره الشهريه. 

منقوع السواك 

نقوم بنقع خمس اعواد من السواك الذي يستخدم للفم مع ست أكواب من الماء، ويترك بعدها مدة من الوقت، يتم تناول كوب واحد منه ويتم حفظ باقي كمية الماء داخل زجاجة، يتم تناول الخليط بشكل يومي لمدة ثلاثة أيام، ويفضل تناول ذلك الخليط قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع. 

عصير الليمون 

يمكن أن نقوم بمزج ربع كوب من عصير الليمون مع كوب واحد من الماء الفاتر ويتم تناول ذلك الخليط على معدة فارغة، ويتم تناوله بشكل يومي قبل موعد الدوره الشهريه. 

شاي البقدونس 

من الممكن ان نقوم بنقع ملعقتين كبيرتين من البقدونس المفروم مع كوب من الماء المغلي ونتركه لمدة خمس دقائق وبعد ذلك نقوم بتصفيته وشربه، يمكن أن يتم تناول الخليط أربع مرات بشكل يومي قبل موعد الدوره الشهريه.