افضل وصفات طبيعية لقطع الندبات لو كانت حياتك بها الكثير من هموم الندبات وتبحثي عن افضل وصفات طبيعية لقطع الندبات وبطريقة امنة فهيا بنا الان وسوف نتعرف على الطريقة المثلى لقطع الندبات بطريقة طبيعية كما يلي

 

وصفات طبيعية لقطع وإزالة الندبات

تعد الطرق الطبيعية هي الطرق الأمثل، في علاج المشكلات لدى بعض الأشخاص، حيث يفضل البعض عدم اللجوء للوسائل الجراحية أو الطبية، وهناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساهم في قطع الندبات، ومن بينها ما يلي.

وصفة العسل مع صودا الخبز

وتتكون الوصفة من ملعقة من العسل مع ملعقة من صودا الخبز، ويتم عمل خليط من المكونات، يستخدم مرتين بشكل يومي.

وتستخدم عقب ذلك الخلطة على المكان الموجود به الندبات، ثم يتم إحضار منشفة ساخنة ووضعها على الندبات إلى أن تخف حرارتها، ثم يتم تجفيف الندبات بالمنشفة.

 وصفة صودا الخبز مع الماء

حيث يتم عمل خليط ناعم من ملعقة كبيرة من الماء، مع ملعقتين من صودا الخبز، يتم تكرار الخليط مرتين أسبوعيا.

ثم يتم وضع الخليط على البشرة، ليشمل كل الندبات الموجودة بها، ثم يترك لمدة حوالي عشر دقائق، ثم يتم غسل وتنظيف الوجه.

 وصفة الكركم مع الزبادي

يتم عمل خليط متجانس من ملعقة من الكركم، مع ملعقة واحدة من الزبادي، مع ملعقة من زيت جوز الهند، وتستخدم الوصفة بمعدل مرتين أسبوعيا.

حيث يتم استعمال الخليط لدهان البشرة، وتركه حتى يجف ثم إزالته وتقشيره عن البشرة، ثم يتم عقب ذلك غسل وتنظيف البشرة بالماء.

وصفة زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند

يتم عمل مزيج من بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، مع ملعقة من زيت جوز الهند، وتستخدم الوصفة يوميا لإزالة الندبات.

يتم وضع الخليط على الندبات الموجودة في البشرة، لمدة حوالي ساعتين، ثم يتم غسل وتنظيف الوجه بالماء.

وصفة العسل مع خل التفاح

يتم عمل خليط من ملعقتين من العسل، مع ملعقتين من خل التفاح، مع نصف كوب من الماء، يتم استعمال الوصفة بشكل يومي.

يتم استخدام الخليط لدهان الندبات الموجودة في البشرة لمدة حوالي ربع ساعة، ثم يتم غسل وتنظيف الوجه.

وصفة حبات الحلبة المغلية

يتم الحصول على حبيبات الحلبة المغلية، ويتم طحنها بشكل جيد، ثم توضع على الندبات الموجودة في البشرة، لمدة حوالي ربع ساعة، ثم يتم غسل وتنظيف الوجه بالماء.

وصفة زبدة الشيا

حيث يتم استخدام زبدة الشيا ووضعها على الندبات الموجودة في البشرة، ثم القيام بتدليكها بلطف على البشرة، ثم تترك من المساء إلى الصباح، ثم يتم عقب ذلك غسل الوجه، وتستخدم الوصفة بشكل يومي للبشرة.

تجربتي مع قطع الندبات  ( تجربة أولى )

تجربتي مع قطع الندبات كنت أعاني من الندبات الموجودة على الجلد، والناتجة عن حب الشباب، وكنت قد سمعت عن عدة طرق مختلفة للعلاج، مثلا العلاج بالليزر، ولكني لم استحب ذلك.

لذلك قمت بالبحث عن طرق طبيعية للتخلص من الندبات، لذلك قمت باستخدام وصفة العسل مع الخيار، وبالفعل خلال فترة من استخدام الوصفة، تمكنت من التخلص من الندبات الموجودة في بشرتي.

تجربتي مع قطع الندبات  ( تجربة ثانية )

تجربتي مع قطع الندبات كنت كثير ما انزعج بسبب الندبات الموجودة في بشرتي، حيث كنت أشعر بالحرج من ذلك، وكنت دائما ما أنظر إلى بشرة زملائي النقية والخالية من الندبات والمشكلات المختلفة.

لذلك قمت بالخضوع للعلاج بالليزر للتخلص من الندبات، وبالفعل عقب عدة جلسات كنت قد استطعت التخلص من الندبات بشكل نهائي، ولكني كنت قد واجهت مشكلة، وهي أن العلاج بالليزر كان مكلفا إلى حد ما.