افضل شماغ رجالي ابيض واحمر 2020 بالصور ويعرف الشماغ على أن له أهمية كبيرة شعوب شبه الجزيرة العربية، ودول الخليج بشكل خاص فهي ثقافه عامه ترتبط بالانتماء، وتتوفر بالعديد من الصفات المختلفة التي يجب ان تتناسق مع لون الثوب الذي يتم ارتدائه، كما أن الشماغ له الكثير من الدلالات التي تتماشى معه على حسب خامة الشماغ واناقه وانواع القطن الذي يتم صناعته منها والكتان في الشتاء الذي يساعد على التدفئة، لذا دعونا نتعرف على افضل انواع شماغ رجالي. 

افضل شماغ رجالي ابيض واحمر 2020 بالصور

يتم اختيار نوع الشماغ على حسب الطبيعة الجغرافية والمناخ الموجود داخل البلد، ويعتبر من أهم غطاء للرأس للشعوب العربية وله العديد من المفاهيم والثقافات الهامه جدا لدول الخليج، وعلى اهم وافضل شماغ رجالي ابيض واحمر. 

شماغ كلوب ريفيرا 

ذلك النوع الرائع من شماغ الرأس والذي يوجد له العديد من الالوان الرائعه وخامته ايضا تتميز بأنها خفيفة للغاية، وتتناسب مع فصل الصيف فهو ماركة عالمية شهيرة لها مظهر رائع للغاية، ويوجد له العديد من الألوان منها الأحمر والأسود، ويتوفر داخل المملكة بسعر 350 ريال. 

شماغ كلوب ريفيرا 

شماغ كلوب ريفيرا

شماغ فيرزاتشي 

هو شماغ رائع للغايه، كما انه ماركة عالميه شهيره ويتميز بالجودة الرائعه ومظهره الأنيق، فهو يبرز شياكة الرجل الذي يرتديه، يوجد له لونين اللون الأبيض واللون الأحمر من خامه القطن النقي هو السعر 350 ريال

شماغ فيرزاتشي 

شماغ فيرزاتشي

شماغ فالنتينو 

شماغ فالنتينو هي ماركة إيطالية شهيرة تتميز بجودتها العالية واتقانها في التصنيع، ويوجد بها العديد من الألوان والدرجات الثابتة من أهمها الاسود والاحمر والابيض، وهي تتميز بخفة الصنع ونومة الملمس وتتوفر داخل المملكة بسعر 360 ريال. 

شماغ فالنتينو 

شماغ فالنتينو

شماغ البسام ماي فير 

يتميز شماغ البسام ماي فير فخامته وإتقانه في التصنيع بشكل كبير، فهو مصنوع من القطن النقى مئه بالمئه والألوان الثابتة الرائعة والعديد من الالوان المميزه المبهجه، ويوجد داخل المملكه السعر 256 ريال. 

شماغ البسام ماي فير 

شماغ البسام ماي فير

شماغ دسار 

هي واحدة من الماركات الشهير للغاية والتي تتميز بجودتها الرائعه وهو ايضا من المنتجات التي لاقت ثقة كبيرة بين مستخدميه، يوجد له العديد من الألوان المختلفة كالأحمر والأبيض والسكري والاسود والعديد من الألوان الرائعه المصنوعة من القطن الخفيف، ويتميز بثبات الوانها بشكل كبير يوجد داخل المملكة بسعر 200 ريال. 

شماغ دسار 

شماغ دسار

شماغ الرويس القطري 

هو صناعه انجليزيه ومصنوع من القطن الصافي الطبيعي، ويتميز بأنه خفيف للغاية ومتطابق مع الجودة التي يحتاجها المواطن، وهو يتوفر باللون الاحمر الثابت الذي لا يختفي مع تكرار الغسيل، ويوجد داخل المملكة بسعر 110 ريال. 

شماغ الرويس القطري 

شماغ الرويس القطري

شماغ مونت بلانك 

شماغ مونت بلانك هو صناعة انجليزية تتميز بجودتها العالية، وهو يمتلك قماش فخم للغاية، ويوجد له العديد من الألوان التي تميز باللون الابيض والاسود والاحمر، و يوجد داخل المملكة بسعر 210 ريال. 

شماغ مونت بلانك 

شماغ مونت بلانك

شماغ البسام بصمة ١٨ 

يعتبر ذلك النوع من الشماغ واحد من ارقى وافخم الانواع التي يمكن استخدامها، وهو يتوفر باللون الاحمر والابيض، ويتميز بأنه عملي للغاية ومن أكثر الشماغات انتشارا داخل المملكة، كما أنه يتوفر هناك بسعر ١٠٠ ريال. 

شماغ البسام بصمة ١٨ 

شماغ البسام بصمة ١٨

أصل الشماغ واستخدامه 

يعرف الشماغ على أنه عبارة عن غطاء للرأس يتم استخدامه فقط لتغطية الرأس وحمايتها من البرد، ويعرف في منطقة الخليج العربي باسم غترا، ويطلق عليه أيضا في دول الشام اسم محطه، أي الشيء الذي يحبه الرجل على رأسه، أما عن الشماغ الحديث فهو من المصنوعات الحديثة في منطقة الخليج العربي، ودخل مع الانجليزي عبر شركة الهند الشرقية والتي كانت تسيطر على تجارة الهند وقتها 

يجب ايضا ان يكون لون الشماغ متناسق مع لون الثوب الذي يتم ارتدائه، فإن كان الثوب الذي يرتديه الرجل الأبيض، يفضل ان يكون الشماغ ابيض واحمر، وابيض واسود، وعليك أن تبتعد عن اللون البيج والاحمر والبيج والأسود، حتى لا تفسد المظهر العام للزي، ويتم ارتدائه مع البدله ربط العنق في الاردن، اما في دول الخليج العربي فهم يرتدون نفس الشماغ بنفس الالوان ولكن مع الثوب