افضل ايام الحجامة للنساء و للرجال سوف نوضح لك خلال السطور التالية افضل ايام الحجامة للنساء و للرجال ، افضل وقت للحجامة للنساء و للرجال، افضل وقت للحجامة للحمل ، ايام الحجامه المكروهه.

افضل ايام الحجامة للنساء و للرجال

افضل ايام الحجامة للنساء و للرجال تعتبر الحجامة إحدى الوسائل العلاجية، التي يتم استخدامها لعلاج عدة مشكلات، وسوف نوضح لكم ما هي افضل ايام الحجامة للنساء و للرجال.

افضل ايام الحجامة للنساء

افضل ايام الحجامة للنساء لم يثبت وقت محدد لإجراء الحجامة وفق للدراسات والأبحاث العلمية، ولكن وفق لما ذكر عن النبي عليه الصلاة والسلام، أن افضل ايام الحجامة من الشهر العربي هي 17،21، 19، عن أبي هريرة رضي الله عنه، أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال ” من احتجم لسبع عشرة من الشهر، وتسع عشرة، وإحدى وعشرين، كان له شفاء من كلّ داء “.

افضل ايام الحجامة للرجال

كذلك تعتبر افضل ايام الحجامة للرجال، هي 17،19،21 من الشهر الهجري، وتكون هذه الأيام مزامنة مع الاثنين والخميس والثلاثاء في الشهر.

افضل ايام الحجامة للرجال

افضل ايام الحجامة للرجال

افضل اوقات الحجامة للنساء و للرجال

تعتبر الساعات الأولى من الصباح، هي افضل ساعات واوقات لإجراء الحجامة للنساء و للرجال، وذلك وفق للتجارب التي مر بها العديد من الأشخاص مع الحجامة.

حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله ” الحجامة على الريق أمثل و هي تزيد في العقل و تزيد في الحفظ و تزيد الحافظ حفظا “.

افضل وقت للحجامة للحمل

تساهم الحجامة للنساء في علاج ضعف المبايض وعلاج تكيسات المبايض، وكذلك تساهم في رفع هرمون الحليب لدى النساء الحوامل، ويفضل عدم القيام بالحجامة للحمل خلال فترة الدورة الشهرية.

ايام الحجامة المكروهه

تعددت الروايات حول الايام المكروهه للحجامة، حيث ذكر في بعض المواضع النبوية، النهي عن الحجامة في يوم الجمعة والسبت والأحد، وكذلك ورد في بعض المواضع الأخرى النهي عن إجراء الحجامة في يوم الأحد والجمعة والسبت والأربعاء، وورد في البعض الآخر النهي عن عمل الحجامة في يومي السبت والأربعاء فقط.

ولكن في حال الحجامة من المرض، لا يشترط الإلتزام بأداء الحجامة في يوم محدد، أو ساعات محددة لذلك.

ولكن كما ذكرنا تعد أيام الاثنين والثلاثاء والخميس، هي افضل ايام الحجامة.

نصائح الحجامة للنساء و للرجال

سوف نعرض لكم بعض النصائح الخاصة بعمل الحجامة للنساء و للرجال، حيث يجب الإلتزام ببعض النصائح قبل وبعد الخضوع للحجامة، وتتمثل هذه النصائح في الآتي..

1- يجب عدم تناول الطعام قبل الحجامة بحوالي ثلاث ساعات كحد أدنى من قبل الشخص الذي ينوي الخضوع للحجامة

2- يجب كذلك أن يقوم الشخص بالإكثار من شرب المياة وذلك لعدة أسباب متعددة

3- يجب الإبتعاد عن شرب المشروبات الغازية لمدة لا تقل عن حوالي 24 ساعة عقب الحجامة

4- كذلك يجب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وغيرها، عقب الحجامة بحوالي 24 ساعة

5- يجب كذلك الإبتعاد عن تناول اللحوم الحمراء عقب الحجامة لمدة حوالي 24 ساعة

6- كذلك يجب تجنب تناول كل من السمك والبيض ومشتقات الحليب و الفواكه لمدة حوالي 24 ساعة عقب إجراء الحجامة

7- يجب تجنب التدخين لمدة حوالي 24 ساعة أيضا عقب إجراء الحجامة

8- يجب تجنب ممارسة الجماع لمدة لا تقل عن 48 ساعة عقب إجراء الحجامة و كذلك يجب عدم القيام بالتمارين الرياضية عقب إجراء الحجامة لمدة 48 ساعة

9- كما يجب أيضا عدم القيام بغسل المنطقة التي خضعت للحجامة لمدة 24 ساعة عقب القيام بإجراء الحجامة