يمكن أن يكون الذهاب إلى مكتب البريد بالنسبة إليك أمراً روتيني وممل، ولكن إذا كنت قد أتيحت لك الفرصة لزيارة أي من المواقع المذكورة أدناه، فسوف تدرك أن ليست جميع مكاتب البريد مملة، وسنتحدث في هذا المقال عن اغرب مكاتب البريد التي تجعل عملية تسليم البريد أمراً مثيراً .

 

– مكتب بريد بيتش سبرينغز وسوباي بالأريزونا من اغرب مكاتب البريد:


إن مكتب البريد في بيتس سبريتغز بولاية أريزونا هو مبنى عادي مصنوع من الطوب الأصفر ويبدو حجمه طبيعياً بالنسبة لبلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 1000 نسمة، إلا أن الميزة الفريدة في مكتب البريد هناك أنه يقوم بمهمة غير عادية، وهي توصيل البريد إلى أعماق جراند كانيون، بالرغم من أن الحمولة قد تحتوي على الكثير من البقالات القابلة للتلف.

 

تقع بلدة سوباي الصغيرة، التي يسكنها مئات من أمة هافسوباي القبلية، في الجزء السفلي من غراند كانيون، وتمتلك سوباي مكتب بريد صغير خاص بها، والسكان والسياح يعتمدون على خدمة البريد للولايات المتحدة لتقديم جميع المؤن التي لا تتوفر في الجزء السفلي من الوادي، ويتم نقل المؤن بواسطة قافلة تضم 50 حصاناً وبغلاً تحمل ما يصل إلى 200 رطل .

– مكتب بريد داخل برج ايفل :


تم تشييد برج ايفل عام 1889 ليكون بمثابة معرض عالمي في باريس، وهو يحتوي على متاجر ومطاعم وقاعة مؤتمرات ونسخة طبق الأصل من مكتب المهندس المعماري غوستاف إيفل الأصلي في الجزء العلوي من البرج، ومرفق به أيضاً مكتب بريد يوجد في الطابق الأول من برج ايفل .

 

بالرغم من أن مكتب البريد هذا يعد امتيازاً للسائحين في الوقت الحاضر، إلا أنه كان قديماً مفتوحاً للجمهور، فقد تم إنشاؤه اصلاً ليكون معرض مصمم لجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وقد كان يتم الصعود إليه بالمصعد حيث كان يتواجد أعلى البرج، حيث كان زوار المعرض يقومون بارسال البطاقات البريدية من مسافة 900 قدم فوق الأرض.

– مكتب بريد معسكر قاعدة جبل افرست في نيبال :

كان مكتب بريد الصين موجوداً بشكل موسمي في معسكر قاعدة جبل افرست منذ عام 2008 وهو عبارة عن خيمة، ويبلغ طوله 5300 متر، ويُزعم أنه أعلى مكتب بريد في العالم، يعمل في هذا المكتب ثلاثة موظفين من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساءاً.

 

وهم لا يحصلون على استراحة في وقت الظهيرة، وفي عام 2016 فرض مكتب البريد حوالي 1.45 دولاً أمريكياً لإرسال بطاقة بريدية إلى المملكة المتحدة، بينما في مكان آخر في نيبال سيكلف إرسال بطاقة بريدية حوالي 0.30 دولار أمريكي .

– مكتب بريد ني أليسوند في النرويج من اغرب مكاتب البريد  :


إن ني أليسوند هي مدينة تقع في أقصى شمال العالم، وتضم أكثر من 10 محطات بحث علمي تجتذب علماء من جميع أنحاء العالم، و30 ساكناً على مدار العام، وعدداً كبيراً من السكان يبلغ 120 شخصاً خلال فصل الصيف، وهي أيضاً تحتوي على مكتب بريد، ونظراً إلى أن البلدة تتمتع الآن باتصالات إنترنت عبر الألياف البصرية، فإن مكتب البريد الصغير في ني أليسوند موجود إلى حد كبير لخدمة السياح الذين يصلون إلى المدينة عبر السفن السياحية.

 

لقد خدمت ني أليسوند منذ فترة طويلة كقاعدة للبعثات إلى القطب الشمالي، وبالنظر إلى أنها أقرب مكتب بريد تقريباً يصل إلى ورشة عمل القطب الشمالي في سانتا كلوز، فقد تتوقع أنها تقوم بتوصيل الرسائل إلى سانتا من الأطفال في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك لا يمر بريد سانتا عبر ني أليسوند وبدلاً من ذلك يستلم مكتب بريد الولايات المتحدة في القطب الشمالي بألاسكا طوفان من المراسلات الخاصة بالكريسماس.

– مكتب بريد حديقة واشنطن وسكة حديد حديقة حيوان بورتلاند من اغرب مكاتب البريد :


منذ عام 1862 حتى عام 1977 قام مكتب بريد السكك الحديدية (RPO) بتشغيل العربات البريدية التي تقوم بفرز البريد ووضع الرمز البريدي على متن القطارات التي تعبر البلاد، وتعمل هذه القطارات على 794 خط بحد أقصى، ومع ذلك نظراً لأن تصنيف البريد أصبح مهمة تلقائية، فقد تم نقله من وإلى مراكز المعالجة الإقليمية الكبيرة بواسطة الشاحنات، في الوقت الذي قدمت فيه واشنطن بارك وسكة حديد حديقة الحيوان السيارة البريدية الوحيدة التي تعمل في الولايات المتحدة على أساس منظم .

تعرف ايضا على

تعرف على أغرب الامراض التي تم اكتشافها في العالم