مقدمة عن مرض السكري تشمل اعراض وعلامات السكري

2024-09-10 5:38 م

مقدمة عن مرض السكري باعراض مرض السكري عادة ما تكون دقيقة، فمع علامات السكر لابد من ادراك وفهم لها كي لا تمر مرور الكرام وتحدث المشكلة حينها بجهل المريض لانه مصاب بالسكر ،فيمكن أن تكون الأعراض المبكرة لمرض السكري خفية ، وقد تنتقل الى النوع الثاني من داء السكري دون علم ، نعم تكون خفية أو غير واضحة على ما يبدو ، أي من الممكن ان تتعايش ولا تشعرانن لديك أعراض على الإطلاق، ومع مرور الوقت ، قد تصاب بمضاعفات مرض السكري ، حتى لو لم تكن تعاني من اعراض مرض السكري.

في الولايات المتحدة وحدها ، أكثر من 8 ملايين شخص يعانون من مرض السكري غير المشخص ، وفقا للجمعية الأمريكية للسكري. لكنك لست بحاجة إلى أن تنظر الى هذه الإحصائية. قد يؤدي فهم اعراض مرض السكري المحتملة إلى التشخيص المبكر والعلاج وهذا ما يهمنا حاليا -من اجل حياة صحية أفضل. إذا كنت تبحث عن علامات السكر و اعراض مرض السكري فهيا بنا نتاولها خلال السطور القادمة

مقدمة عن مرض السكري اهم  علامات السكر

العطش المفرط وزيادة التبول

العطش المفرط وزيادة التبول هي اهم اعراض مرض السكري المعتادة واهم علامات السكر ، فعندما يكون لديك مرض السكري ، فإن السكر الزائد (الجلوكوز) يتراكم في دمك. تضطر الكلى لديك للعمل الإضافي لتصفية واستيعاب السكر الزائد. إذا لم تستطع الكليتان مواكبته ، يتم إفراز السكر الزائد في البول ، مع سحب السوائل من الأنسجة. هذا يؤدي إلى كثرة التبول ، مما قد يجعلك مجففا. كما تشرب المزيد من السوائل لإخماد عطشك ، سوف يتبول أكثر.

الشعور بالإعياء

قد تشعر بالتعب ويمكن للعديد من العوامل المساهمة ان تبرز ذلك. وهي تشمل الجفاف من زيادة التبول وعدم قدرة الجسم على العمل بشكل صحيح ، حيث أنه أقل قدرة على استخدام السكر لتلبية احتياجات الطاقة.

فقدان الوزن

تقلبات الوزن تقع أيضا تحت مظلة علامات و اعراض مرض السكري المحتملة. عندما تفقد السكر من خلال التبول المتكرر ، تفقد أيضًا السعرات الحرارية. في الوقت نفسه ، قد يحفظ السكري السكر ذاته من طعامك من الوصول إلى الخلايا الخاصة بك – مما يؤدي إلى الجوع المستمر. من المحتمل أن يكون التأثير المركب وعلامات السكر الواضحة فقدانًا سريعًا للوزن ، خاصةً إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الأول فهناك اختلاف كبيرا يحدث فعليا ، فانت لست على موعدا مع الرشاقة ولكنه هجوم السكري عليك .

عدم وضوح الرؤية

تتضمن اعراض مرض السكري وعلامات السكر في بعض الأحيان رؤيتك. ارتفاع مستويات السكر في الدم سحب السوائل من الأنسجة الخاصة بك ، بما في ذلك عدسات عينيك. هذا يؤثر على قدرتك على التركيز.

إذا ترك دون علاج ، يمكن أن يتسبب مرض السكري في تشكل أوعية دموية جديدة في شبكية العين – الجزء الخلفي من عينك – وتلف الأوعية الموجودة. بالنسبة لمعظم الناس ، لا تسبب هذه التغييرات المبكرة مشاكل في الرؤية. ومع ذلك ، إذا تطورت هذه التغييرات دون أن يتم اكتشافها ، فقد تؤدي إلى فقدان البصر والعمى.

قد يهمك

مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة

كلام مواساه لشخص متضايق

كلام جميل عن احترام وجهات النظر

شخص حزين ماذا تقول له يفرح

اذا وحده سقطت وش نقول لها

تقرحات بطيئة الشفاء أو الالتهابات المتكررة

ولما نقدمه في مقدمة عن مرض السكري فقد لاحظ الأطباء والأشخاص المصابين بالسكري من اهل الخبرة أن العدوى تبدو أكثر شيوعًا إذا كنت مصابًا بالسكري. غير أن الأبحاث في هذا المجال لم تثبت ما إذا كان هذا صحيحًا تمامًا او لا، ولماذا. قد يكون ارتفاع مستويات السكر في الدم هو ضعف عملية الشفاء الطبيعية في جسمك وقدرتك على مكافحة العدوى. بالنسبة للنساء ، عدوى المثانة و المهبل شائعة بشكل خاص.

وخز اليدين والقدمين

السكر الزائد في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب. قد تلاحظ وخز وفقدان الإحساس في اليدين والقدمين ، وكذلك حرق الألم في الذراعين واليدين والساقين والقدمين.

أحمر ، منتفخة ، اللثة العطاء

قد يضعف داء السكري قدرتك على محاربة الجراثيم ، مما يزيد من خطر العدوى في اللثة وفي العظام التي تثبت أسنانك في مكانها. قد تسحب لثتك من أسنانك ، قد تصبح أسنانك سائبة ، أو قد تصاب بقروح أو جيوب قيح في لثتك – خاصة إذا كان لديك التهاب في اللثة قبل تطور مرض السكري.

مشاكل جنسية

يحدث الكثير من المشاكل الجنسية مع الرجل خاصة ، فقد لا يشعر بما كان يشعر به مسبقا من حسن الانتصاب ، وهذه من اكبر علامات السكر و على وجود السكري .

خذ تلميحات جسدك على محمل الجد

من اهم ما نقدمه في مقدمة عن مرض السكري فإذا لاحظت علامات السكر هذه أو اعراض مرض السكري حسب ما ذكرناه ، تواصل بطبيبك على الفور، تبدأ العلاج أسرع. مرض السكري هو حالة خطيرة. ولكن مع مصاحبتك له ومع المتابعة المستمرة مع الطبيب فلا داعي للقلق باذن الله  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *