اسماء اطباء مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة هدف للكثير من الباحثين ، خاصة وان مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة واحدة من المستشفيات المتعددة في المملكة ذات الاسم المعروف والمشهور ، والتي توفير كل أنواع التخصصات والرعاية الطبية لمواطنيها ،معززة ذلك بأهم التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة المتطورة.

اسماء اطباء مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة ،والتي لها خمسة مستوصفات طبية منتشرة في أنحاء جدة ،لتغطيتها بالرعاية الطبية كاملة.

نبذة عن مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

تقدم مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة العناية الطبية بشكل متكامل، من خلال طاقم به أهم الكوادر الطبية في المملكة  ،هذا بالتزامن مع العمل المستمر على تطويرها في استخدام أهم التقنيات الطبية الحديثة المتطورة ،وتعمل المستشفى بطاقة طبية سريرية تصل إلى 420 سرير ،ولها حوالي من خمسة مستوصفات طبية في أنحاء مدينة جدة.

وتقع المستشفى على الساحل الغربي للبحر الأحمر ،كما أن بالمستشفى مركز منفرد متفرد في مجال جراحة القلب داخل المنطقة الغربية كلها، وبها موقف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومخارج للطوارئ وأنظمة الأمن والسلامة الحديثة ،ومهبط خاص للمروحيات الخاصة بعمليات الإخلاء الطبي السريع.

الأقسام الطبية في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في جدة

– قسم الباطنة المختص بالطب العام والأمراض المعدية وأمراض الرئة والدم ،كما تعالج قسم الروماتيزم والأورام.

– قسم أمراض النساء ،ويختص بتقديم الرعاية الطبية الكاملة للسيدات في فترة الحمل وعلاجات متخصصة في العقم، يضم ذلك القسم وحده ما يقارب 58 سرير.

– كما أن المستشفى يضم ما يقارب عشرة غرف للعمليات الجراحية منهم غرفة للطوارئ، وحوالي ستة غرف للعمليات الرئيسية، وغرفة متميزة في الجراحات العاملة ،وغرفة خاصة بالعمليات الجراحية في مجال طب الأسنان، وغرفة خاصة للولادة والعمليات النسائية

– قسم العيون مع المتابعة الدورية والجراحات الكبيرة، وقسم متميز في العظام يضم حوالي 13 سرير لتقديم الرعاية الطبية للبالغين، مع قسم متميز بسعة 61 سرير للطوارئ والإسعاف لحالات الإصابات في الرأس والتشنجات والكسور والحروق.

– بها قسم خاص جدا للرعاية الطبية للأطفال من المواليد ،وحتى عمر 12 عام مع سعة سريرية 117 سرير شامل كافة التخصصات في مجال طب الأطفال.

مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

اقرأ أيضا

مواعيد المستشفى العسكري بالرياض

اسماء اطباء مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

الدكتور معن أبو زيد

هو طبيب استشاري في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة والرعاية الحرجة في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة ،وحصل على بكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز والبورد السعودي في طب الاطفال ،وحصل على الزمالة السعودية لطب الأطفال وحديثي الولادة والعناية الحرجة ،كما حصل على برنامج ما بعد التخرج من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية

ونال العديد من الدورات المتقدمة في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة، وعضو لجنة الطب المبني على البراهين في مستشفى المك فهد للقوت المسلحة بجدة.

الدكتورة رولينا كمال الوسيه

هي استشاري علاج الأورام خاصة الأورام في الرأس والرقبة وأورام الأطفال ،وكذلك مجال علاجات الاورام بالأشعة بخبرة في هذا  المجال من عام 2002 ،وهي سعودية الجنسية وتعمل حاليا في مستشفى  الملك فهد للقوات المسلحة في جدة ،وحصلت الطبية على زمالة في العلاج الإشعاعي لأورام الأطفال من جامعة ماكغيل مونتريال كيبك في كندا

كما حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز ،كما حصلت على زمالة علاج الأورام بالإشعاع المقيمين في جامعة دالهوزي  هاليفاكس في كندا.

اسماء اطباء مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

اسماء اطباء مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

اقرأ أيضا

مستشفى القوات المسلحة بالشمالية حفر الباطن حجز موعد

الدكتور هشام فيصل شاهين

هو طبيب متخصص في طب الأسنان سعودية الجنسية ،ويعمل في مستشفى الملك لفهد للقوات المسلحة في جدة ،كما يعمل طبيب عام في مستشفى سليمان فقيه ،وعمل متدرب كطبيب أسنان في جامعة الملك عبد العزيز كلية طب الاسنان، وتم تعيينه مدير طبي في عيادات الخزيم للأسنان.

الدكتور احمد جابر الزهراني

استشاري نساء وولادة سجل أكثر من ثلاثة ألاف عملية جراحية كبرى ناجحة في مجال النساء والولادة، وعضو بعدة جمعيات ولجان وخبرة ادارية لما يزيد عن أكثر من عشرة أعوام ،وحصل على البورد العربي للنساء والبورد السعودي للنساء ،وحصل على بكالوريوس الطب من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وهو سعودي الجنسية.

البروفيسور مصطفى عبد الكريم تاج الدين عدنان

استشاري أنف وأذن وحنجرة  ومتخصص في جراحات الانف والاذن والحنجرة ،وحصل على الزمالة الالمانية ويعمل  استشاري في مستشفى الملك فهد ،وعضو الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة وعضو الجمعية الألمانية  للأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرأس والحنجرة ،وعضو الجمعية الأمريكية في جراحات تقويم وتجميل الوجه والفكين.

اقرأ أيضا

مستشفى الملك خالد للعيون المواعيد وكيفية الحجز

اسماء اهم اطباء مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

– الدكتورة انعام حسن ربوعي استشاري جراحات الأطفال في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة.

– الدكتور مروان المرواني أخصائي الأشعة في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة.

– الدكتور وائل التركستاني  استشاري طي العائلة في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في جدة.

– الدكتور محمد الكريثي استشاري المسالك البولية في مستشفى المك فهد لقوات المسلحة في جدة.

– الدكتور حسن الشريف استشاري الباطنة في مستشفى الملك فهد للقوات المسالحة .

– الدكتور أنعام يوسف دانش استشاري العيون والجراحات المتخصصة في طب العيون في مستشفى الم ك فهد للقوات المسلحة قفي جدة.

– الدكتور أمين السقاف استشاري جراحة الأطفال في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في جدة.

– الدكتورة سهير الطيار استشاري طب العائلة في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة في جدة.

اقرا ايضا

قائمة المستشفيات المتعاقد معها ضمن برنامج تكافل الراجحي