استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب القديم والتعرف على كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الهوية للأشخاص الذين يرغبون في معرفة قيمة الفاتورة من خلال الإنترنت تلك الخدمة يتم توفيرها لكل المواطنين. 

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب القديم

هناك تطورات كبيرة أصبحت موجودة اليوم بفضل التكنولوجيا الحديثة وقد دخلت تلك التقنيات الحديثة في مجال الاستعلام عن فاتوره الكهرباء والتي يمكنك عملها ببعض الخطوات السهلة والبسيطة أثناء تواجدك في المنزل ودخولك على الانترنت. 

يمكنك عمل ذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة عليك اولا ان تقوم بدخول على الرابط المخصص لخدمة الاستعلام الالكتروني على فاتورة الهاتف   وهو   https://www.se.com.sa/24Consumption/BillData.aspx

بعدها عليك ان تقوم بنقل البيانات التي توجد أمامك والتي تبدأ برقم الحساب يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وهو الحساب الذي سوف تتلقى عليه كل الاشعارات والرسائل من الهيئة الكهرباء. 

ثم بعدها عليك ان تقوم بالضغط على زر التسجيل حتى يكون لديك اشتراك بشكل فعلي داخل الخدمه. 

ذلك الموقع يتيح لك استخدام اللغتين اللغه العربيه واللغه الانجليزيه وذلك لسهولة التعامل لدى الشخص الذي يريد معرفة الفاتورة بالرقم القديم واختيار اللغة التي تفضلها. 

بعدها عليك التأكد من كتابة البريد الالكتروني بشكل الدقيقة وذلك لأن البريد الالكتروني هو الذي ستقوم بتلاقي كل الاشعارات والرسائل التي تخص فاتوره الكهرباء من قبل الهيئة المختصة. 

كما توفر لك الهيئه امكانية الاستفسار عن قيمة الفواتير الكهربائية عن طريق الرقم المجاني لشركة الكهرباء ويمكن ايضا ارسال رسالة نصية من خلال الهاتف المحمول. 

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الهوية 

* أول خطوة عليك الدخول الى الرابط الخاص بالاستعلام عن فواتير الكهرباء كما ذكرنا سابقا.

* ثم عليك بعدها كتابة رقم الحساب الذي قمت بتسجيله سابقا.

* يجب كتابة بعض الرموز المرئية التي يطلبها منك الموقع والتي تؤكد لهم انك انسان.

* ولذلك عليك ان تقوم بكتابة الرموز والأرقام بشكل دقيق حتى يتيح لك فرصة الدخول الى المواقع. 

* ثم بعدها يمكنك ان تقوم بالضغط على كلمة عرض وسوف تجد الفاتوره امامك مباشره. 

هيئة الكهرباء 

* هيئة الكهرباء توفر للمواطنين الكثير من الاشياء التي تسمح لك بسداد الفاتورة وتحديد التاريخ التي دفعت فيها تلك الفاتورة.

* كما أنها توضح لك كيفية الدفع وهل هو عن طريق الموقع الالكتروني أو من خلال أحد الفروع الموجودة في المملكة لهيئة الكهرباء. 

* كما أن تلك الخدمه متاحه لكل الاشخاص الذين يرغبون في التسجيل او الغاء التسجيل في خدمة الفاتورة الالكترونية والذين يقومون بزيارة الصفحة ويطلبون الغاء الخدمه. 

* كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم اللوحه وهي ايضا من الخدمات المتاحة داخل الموقع والتي يمكنك أيضا استخدامه. 

الاستعلام عن فاتوره الكهرباء باستخدام رقم العداد 

* الاستعلام عن الفاتورة برقم العداد هي أيضا واحدة من الخدمات التي قدمتها شركة الكهرباء السعودية وذلك لتسهيل الخطوات والإجراءات على المواطنين والمقيمين الموجودين داخل المملكه العربيه السعوديه. 

* فقد قامت شركه الكهرباء السعوديه بعمل بعض التعديلات الالكترونيه وذلك لتسهيل عملية الاستعلام عن الفاتوره برقم اللوحه ويمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي من خلالها تستطيع الاستعلام عن رقم الفاتورة. 

* اولا يمكنك قراءة الأعداد المكتوبة في العداد الكهرباء الخاص بك بشكل دقيق للغايه.

* ثم بعدها عليك ان تقوم بالضغط على الأيقونة الخاص بخدمة المشتركين.

* بعدها يقوم الموقع بادخالك الى صفحه التي يتم من خلالها ادخال الحساب الخاص بك في شركه الكهرباء.

* ثم بعدها عليك ان تقوم بادخال رقم الأمان الذي يظهر أمامك على الشاشة. 

* اخر خطوه عليك عملها هي ان تقوم بالضغط على الزر الذي يظهر أمامك حتى تظهر لك فاتوره الخاصة بك بشكل واضح. 

* كما ان شركه الكهرباء السعوديه ايضا وفرت بعض الخدمات العملية لدفع الفواتير عن طريق العديد من الطرق التي تم إقرارها من قبل الوزارة.

* فهناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في دفع الفواتير بأحد الطرق لتطبيق ضريبة خمسه في المئة فقط من قيمة فاتورة الكهرباء.

* وتعتبر طريقة سداد فاتورة الكهرباء متنوعة حتى تتناسب مع كل العملاء. 

طرق دفع الفواتير الكهربائية 

* يمكنك ان تقوم بدفع فواتير الكهرباء عن طريق الهاتف المصرفي.

* ولكن عليك اولا ان تكون واحد من المشتركين في تلك الخدمة لدى إحدى البنوك حتى تتعامل معهم بشكل سهل. 

* يمكنك ايضا ان تقوم بدفع قيمة الفاتورة عن طريق استخدام الصراف الآلي يكون تابع لأحد البنوك التي تتعامل معها.

* او عن طريق استخدام أي جهاز سداد نقدي متوفر في تلك البنوك. 

* يمكن ايضا للمواطنين أن يقوموا بسداد فواتير الكهرباء عن طريق الانترنت.