الكرات القطنية لتنظيف المهبل سوف نتعرف عليها اليوم وهل هي صحية أم لا ، فقد تواجه المرأه بعض المشاكل التي تواجهها بسبب وجود بقايا الدم الفاسد في الرحم، ولهذا فقد قامت العديد من الأبحاث والدراسات التي أثبتت أن هناك العديد من الطرق التي تخلص المرأه من هذه البقايا التي ينتج عنها العديد من المخاطر الصحية التي تواجهها والتي تؤثر عليها بشكل ملحوظ، وقد تم التعرف على بعض الأشياء التي تقوم بطرد بقايا الدم الفاسد من الرحم والتي تتمثل في البقدونس والنعناع والينسون وقد ظهر مؤخرا منتج يسمى بالكرات القطنية تختص بتنظيف المهبل.

 تتكون هذه الكرات من مجموعة من الأعشاب المفيدة لتنظيف المهبل والتخلص من الإفرازات المتراكمة فيه، فقد تتكون هذه الكرات القطنية المخصصة لتنظيف المهبل من مجموعة من الأعشاب القديمة التي تتمثل في الشاي الأخضر وبعض الأعشاب الأخرى، وطريقة استخدامها تتم من خلال وضعها في المهبل من الداخل وتترك لمدة ثلاث أيام حتى تحصل المرأه على مهبل نظيف ومتوازن وطرد الدم الفاسد من المهبل، كما يزعم أنها تساعد على علاج المشاكل المهبلية والأورام الليفية والبكتيريا التي تتراكم في المهبل.

الوصف العلمي لاستخدام الكرات القطنية لتنظيف المهبل:

لا توجد أي دراسات تؤكد على أن استخدام هذه الكرة القطنية لها دور في القضاء على المشاكل المهبلية وقد حذر الكثير من الأطباء من استخدام هذه الكرة القطنية لأنها تكون ضارة جدا للصحة وينتج عنها تراكم السموم في المهبل لمدة ثلاث أيام، ولكن الشركات المصنعة تؤكد أهميتها حتى تحقق أكبر نسبة مبيعات حول العالم فتزعم هذه الشركات أن الكرة القطنية تخلص المرأه من مشاكل بطانة الرحم ومن خطر الإصابة بخراجات المبيض والأورام الليفية أيضا حتى يتجه النساء إلى شرائها واستخدامها بشكل مستمر.

يحذر المتخصصون من استخدام هذه الكرات الخطيرة التي تضر بصحة المرأه وتسبب خطر الإصابة بالأمراض المتعددة، بالإضافة إلى أنها قد ينتج عنها رائحة كريهة تلازم المرأه وتسبب الإصابة بالنزيف الحاد والآلام المستمرة والتقلصات.

وصف الأطباء للكرات القطنية لتنظيف المهبل:

لقد اعتبر العديد من المتخصصون والأطباء أن استخدام الأعشاب في المهبل قد يؤثر على المرأه بشكل ملحوظ، حيث يجعلها عرضة إلى خطر الإصابة بأمراض خطيرة، وأن المهبل لا يكون بحاجة إلى مثل هذه الكرات حتى يتم تنظيفه بل وصفه الأطباء أنه عبارة عن فرن طبيعي يعمل على طرد السموم من المهبل بشكل ذاتي وأن دخول أي اعشاب أو أي شيء في منطقة المهبل قد يضر بشكل ملحوظ في توازن المهبل ويكون سبب في تراك البكتيريا والفطريات في الكرة الموجودة في المهبل وبالتالي تسبب رائحة كريهة في مهبل المرأه وتعرض المهبل إلى تعرضه إلى التورم والتهيج، فيجب الابتعاد عن هذا المنتج الغير صحي بالمرة حتى تحصل المرأه على الراحة الجسدية والنفسية.

المخاطر الناتجة عن استخدام الكرات القطنية لتنظيف المهبل:

  1. تتعرض المرأه إلى الحكة المستمرة في منطقة المهبل بسبب تراكم السموم والبكتيريا في الكرات هذه داخل الرحم، كما أنها تعرض المرأه إلى زيادة تهيج منطقة المهبل بشكل ملحوظ بسبب البكتيريا الضارة التي تنمو في هذه المنطقة الحساسة.
  2. الكرات القطنية ليست علاج لأمراض المهبل والآلام التي تسيطر عليه، وتعتبر ليست علاج لحل المشاكل التي تصيبه ولكنها مستحضر تجميل لا يكون له أي فائدة بل يكون له العديد من الأضرار الصحية على المرأه.
  3. قد ينتج عن وضع الكرات القطنية في المهبل العديد من المخاطر التي تتعلق بالتازن الكيميائي داخل المهبل، وتعرض المهبل إلى التهيج في جدرانه وقد يكون البديل الأساسي لهذه الكرات هو اتباع تمارين كيجل الهامة التي تساعد على شد المهبل دون استخدام الكرات القطنية.
  4. تسبب الكرات القطنية تراكم البكتيريا الضارة عليها داخل المهبل وبالتالي فقد تعمل على زيادة خطر الإصابة بالعدوى في البطانة الخاصة بالمهبل ومن ثم تزيد من المخاطر الصحية التي تضر بالرحم والمهبل على حد سواء.
  5. تحتوي الكرات هذه على مواد طبيعية بنسبة كبيرة جدا ولكنها مضرة جدا بالصحة ولا ينصح الأطباء والمتخصصون باستخدامها لأنها خطيرة وتضر بالصحة.

ينصح الأطباء بالابتعاد تماما عن استخدام هذه الكرات وعمل الخلطات الطبيعية المكونة من خل التفاح والليمون المغلي والنعناع والينسون والمشروبات الدافئة الصحية لتنظيف الرحم والمهبل.